اسرار جوجل كروم


اسرار جوجل كروم ، جوجل كروم من المتصفحات الشهيرة التي يستخدمها العديد من الأشخاص في عمليات البحث على الانترنت ويمتلك هذا المتصفح العديد من الخصائص والمميزات التي يمكنك التعامل معها والتحسين من أداء المتصفح من خلالها، موقع كل يوم يعرفكم على بعض اسرار جوجل كروم ومجموعة من النصائح لتحسين أدائه والحصول على أكبر استفادة ممكنة منه.

اسرار جوجل كروم

قم بتحديث متصفح جوجل كروم باستمرار

حاول متابعة التحديثات المتكررة للمتصفح والقيام بها وذلك بهدف تنشيط المتصفح والتخلص من التبويبات المفتوحة مسبقا وتستطيع معرفة إذا كان هناك تحديث أم لا من النقاط الثلاثة الموجودة على يمين شريط العنوان فتحولها للون الأحمر دليل على وجود تحديثات للمتصفح، ويمكنك معرفة ما إذا كان هناك تحديث معين أم لا من خلال الدخول غلى اللينك chrome://help واتباع التعليمات التي تظهر لك.

قم بالتخلص من الإضافات الغير مرغوب فيها

يحتوي متصفح جوجل كروم على مجموعة من الاختصارات المزعجة والتي تكون بغير فائدة ولذا يجب التخلص منها، تستطيع الوصول إلى الأإضافات الموجودة في المتصفح لديك من خلال الرابط chrome://extentions داخل شريط العنوان وسيظهر لك جميع الإضافات الموجودة على المتصفح وتستطيع إزالة العلامة الخاصة بالإضافة التي لا ترغب بها من الصندوق أو تقوم بوضعها في سلة المهملات الموجودة بجانبها ولكن ك حذراً أن الإضافة التي يتم إزالتها سيتم حذف جميع بياناتها معها.

قم بتثبيت إضافة توفير البيانات

إذا كانت مشكلة بطء الانترنت أحد المشاكل التي تواجهم فهناك إضافة على متصفح جوجل كروم تساعدك على توفير البيانات والتحسين من سرعة الانترنت يمكنك تنصيبها والاستفادة منها، تسمى هذه الإضافة Google Data Saver وتعمل هذه الإضافة على تحسين العديد من الصفحات الموجودة عل الانترنت قبل البدء في عرضها على المتصفح.

اقرأ أيضا : محرك بحث Kiddle المخصص للأطفال

قم بالتخلص من البرامج المساعدة

إذا كان هناك مجموعة من البرامج المساعدة التي لا ترغب بها وتؤثر على عمل المتصفح قم بالتخلص منها من خلال كتابة chrome://plugins  ستظهر لك البرامج المساعدة قم بتعديل ما لا تريده.

لا تترك المتصفح مفتوحا طوال الوقت

أنت لا تحتاج إلى ترك المتصفح مفتوحا طوال اليوم وإذا كانت لديك الرغبة في الاحتفاظ بموقع أو صفحة معينة يمكنك ضبط الاعدادات التي تجعل المتصفح يعود إلى نفس الصفحة التي أغلقته منها، قم بكتابة chrome://settings وستظهر لك مجموعة من الخيارات قم باختيار continue when you left off وبالتالي عند فتح المتصفح مرة أخرى سيفتح لك نفس التبويبات التي فتحتها مسبقا بشرط عدم إغلاث التبويبة بس إغلاف المتصفح مباشرة.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...