كيف يمكنك استخراج بطاقة التموين الذكية عن طريق الهواتف الذكية

0 82

الكثير يتسائل عن أسهل الطرق الممكنة والتي تتيح لهم استخراج بطاقة التموين الذكية  بكل سهولة ويسر، حيث يعاني البعض من عدد من المشاكل المختلفة والمتعلقة بشأن بطاقة التموين وتأخر مقرر التموين لعدة أشهر، وهذه المشكلة حلت على الكثير من المحافظات، وتسبب أزمة للفقراء في حالة ضياعه البطاقة التموينية الذكية أو فسادها، وخاصة أنه يعتمد البعض فى معيشتهم على التموين الشهري، ولكن الآن يجرى الكثير من الخطوات لاستخراج بطاقات تموينية جديدة، وحتى لا يتأخر التموين لعدة أشهر وتسبب الكثير من الأزمات بالنسبة للناس.

قامت وزارة التموين استخراج بطاقات تموين جديدة لكل بطاقة تموين مفقودة أو تالفة لمدة لا تتعدى الأسبوعين بواسطة الهاتف المحمول، وهذا القرار سوف يطبق بداية من أول السنة الجديدة 2018 ولكن يشترط أن تكون بطاقة التموين بها جميع البيانات مظبوطة تماماً ولا تحتاج إلى تعديل.

اقرأ ايضاً:

خطوات سهلة لاستخراج بطاقة التموين الذكية التالفة عبر الهاتف المحمول

الكثير من الناس يعاني من اللجوء للمصالح الحكومية لتخليص بطاقة التموين، ولكن وزارة التموين قامت بعمل إجراءات حديثة لكي تريح المواطنين من التعب والعناء، فالآن يمكنك استخراج بطاقة التموين الجديدة بواسطة إدخال بيانات خاصة بمواطن بواسطة الهاتف المحمول بسهولة تامة.

  • لابد من أن تكون بطاقة التموين الجديدة ذات بيانات صحيحة لا تحتاج إلى تعديل، ويمكن لكل مواطن استخراج بطاقة التموين الخاصة به التالفة أو المفقودة في خلال خمسة عشر يوماً بداية من أول شهر يناير القادم.
  • يمكن للمواطن أن يقوم بزيارة مكتب التموين ويخرج له المكتب رقم الطلب، هذا الرقم يدخل في رساله خاصة عبر الهاتف المحمول.
  • وتقوم وزارة التموين بإرسال رسالة نصية يكتب فيها بأن طلبه قد أستلم.
  • وفي خلال سبعة أيام ترسل وزارة التموين رسالة أخرى توضح فيها هل تم قبول الطلب أو رفض.
  • وفي حالة رفض الطلب يكتب في الرسالة سبب الرفض وتقوم بزيارة مكتب التموين وتعديل البيانات.
  • وفي حالة قبول الطلب لابد من استخراج البطاقة في خلال 15 يوم، وإذا لم يتم إستخراجها في هذه المدة فرضت وزارة التموين غرامات على المواطن.
    وللوصول إلى أخر الأخبار زوروا موقعنا كل يوم.
قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد