استخدامات جل الصبار لجمالك

جل الصبار ” الألوفيرا ” له فوائد جمالية لا مثيل لها ، ففوائد جل الصبار للشعر والبشرة متعددة لاحتوائه على العديد من المعادن والفيتامينات بينهما فيتامين ” أ ، ج ، هـ ” ومجموعة فيتامين “ب” , والعديد من الاحماض الدهنية ، و له قدرة فائقة على علاج الكثير من المشاكل الجمالية .

وصفات تستخدم جل الصبار للعناية بالبشرة

علاج حب الشباب

قومي بمزج 4 ملاعق من جل الصبار مع بياض بيضة والقليل من زيت البابونج وملعقة شاي أخضر ، اخلطي المكونات جيدا ، ثم قومي بوضع الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة , ثم اغسلي البشرة بالماء الفاتر .
أو استخدام جل الألوفيرا مع زيت شجرة الشاي بوضعهم ماسك للوجه لمدة ربع ساعة لعلاج حب الشباب .

التخلص من علامات حب الشباب

امزجي جل الألوفيرا مع زيت الزيتون وبضع قطرات الليمون ، وقومي بوضع المزيج على بشرتك لمدة نصف ساعة ، يساعد هذا المزيج في علاج الندبات الناتجة عن حب الشباب .
أو استخدام الصبار مع ماء الورد ووضعه علي الوجه لمدة نصف ساعة ثم قومي بغسله .

التخلص من الرؤوس السوداء

قومي بمزج ملعقة من جل الألوفيرا مع نصف من السكر ، وقومي بتدليك البشرة فى أماكن وجود الرؤوس السوداء ، حيث يعمل هذا الماسك على تنظيف مسام البشرة وتنقيتها من الشوائب .

اقرأ ايضاً:

خلطات تنعيم الجسم

محاربة التجاعيد

نقوم بمزج 2 ملعقة من جل الألوفيرا مع 2 ملعقة من زيت الزيتون وصفار بيضة , اخلطي المكونات جيدا ، ثم ادهني الوجه واتركيه لمدة ربع ساعة , ثم اغسليه بالماء الفاتر ، حيث تعمل هذه الخلطة على شد الوجه ونضارته إعطاءه مظهر صحي .

التخلص من البقع الداكنة

اخلطي جل الصبار مع الليمون , امزجي الخليط جيدا وقومي بوضعه كماسك على الوجه لمدة ربع ساعة ، ثم اغسليه بالماء الفاتر ، عند المداومة على تلك الماسك مرتين اسبوعيا سوف تلاحظي توحيد لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة .

وصفات تستخدم جل الصبار للعناية بالشعر


التخلص من القشرة

امزجي مقدار ملعقتين من جل الألوفيرا مع ربع كوب من الخل ، قومي بدعك فروة الرأس بالمزيج لمدة 10 دقائق ، ثم اغسلي الشعر بالشامبو المناسب ، كرري الوصفة أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج .

تقوية الشعر

قومي بتدليك فروة الرأس بجل الصبار لفترة تصل لــ 10 دقائق ، ثم قومي بغسل الشعر بالشامبو المناسب ، كرري ذلك مرة أسبوعيا .

تكثيف الحواجب

اخلطي جل الصبار مع زيت الخروع ، ضعي فرشاة الماسكارا في بعض منه وضعيها على الحاجبين برفق ، وزعية على حواجبك مرة أو مرتين يوميا ، لزيادة كثافة شعر الحواجب , وتحصلي على حواجب أنيقة ومرتبة .

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...