اسباب ظهور شعر الوجه عند النساء

0 12

اسباب ظهور شعر الوجه عند النساء، في الغالب يفضل النساء الذين يعانون من مشكلة شعر الوجه، التزام الصمت، ولكن يوجد أسباب متعددة لظهور تلك المشكلة.

اسباب ظهور شعر الوجه عند النساء

من اهم اسباب ظهور شعر الوجه عند النساء ما يلي:-

تناول أنواع معينة من الادوية

من اهم اسباب ظهور شعر الوجه عند النساء هو تناول بعض أنواع الادوية، حيث أن هناك العديد من الادوية التي تساهم في نمو وعمل بصيلات الشعر، مع الاستمرار على تناولها، ومن تلك الادوية حبوب منع الحمل، والأدوية التي تحتوي على الكورتيزون، وأدوية الضغط والاعصاب، ومن يعانون من مرض البهاق عرضة لهذا الامر.

وجود عوامل وراثية

يوجد بعض النساء تورث مثل هذه الأمور عن أحد والديها، ويمكن أيضاً لأصحاب البشرة السمراء وخاصة في منطقة الشرق الأوسط أن يكونوا عرضة لظهور شعر الوجه أكثر من النساء أصحاب البشرة البيضاء وذلك لأسباب عرفية.

حدوث اضطراب لبعض الهرمونات

التغيرات الهرمونية هي احد ظهور شعر الوجه عند النساء، حيث نلاحظ انه في مرحلة بلوغ النساء أو خلال فترة الحمل وكذلك بعد مرحلة انتهاء الطمث، يبدأ الشعر بالظهور في منطقة الذقن، وهذا يرجع الي تلاعب الهرمونات، وما تؤدي اليه من هذه المشكلة، ويحدث في هذه المراحل زيادة الهرمون الذكري لدي النساء وهذا بالطبع يؤدي لظهور مشكلة نمو الشعر.

حدوث اضطراب في افرازات المبايض

المبيض هو من يقوم بالهرمونات الرئيسية التي تساعد النساء على الحمل، ويمنحها الجلد الناعم، وكذلك يمنع ظهور الشعر في جسم النساء، وبالتالي عند حدوث أي خلل في افراز المبايض تحدث هذه المشكلة ويزداد الشعر بمنطقة الذقن بصفة خاصة.

حدوث خلل في الغدة الكظرية

عندما يكون هناك اضطراب في عمل الغدة الكظرية، ينتج عنه زيادة في ظهور الشعر في الوجه، حيث أن هذه الغدة هي المسئولية عن انتاج الهرمونات الذكورية.

اضطرابات في عمل الغدة النخامية

هذه الغدة ليست كباقي الغدد السابقة، حيث أنها هي المسئولة عن انتاج هرمون الحليب، وينتج عن افراز هذا الهرمون ضعف ومشاكل في عمل الغدد التناسلية ويصاحب ذلك ظهور الشعر بمنطقة الوجه.

التخلص من الشعر الزائد في الوجه

التخلص من الشعر الزائد في الوجه
التخلص من الشعر الزائد في الوجه

مشكلة ظهور الشعر بالوجه لدي السيدات من الأمور التي تقلق جميع النساء، ويكون شغلها الشاغل هو كيفية إزالة هذا الشعر بسهولة ودون عناء، لكي تبدو بمظهر جميل وأنيق، ويوجد العديد من الطرق قد تكون مؤلمة كالحلاقة، والشمع، ويكون التعامل معها بخوف، لحساسية منطقة الوجه.

اقرأ هنا ايضا:- طريقه لازالة شعر الوجه من غير حلاوه ولافتله ولاموس

خلطات طبيعية منزلية للتخلص من شعر الوجه الزائد

خلطات طبيعية منزلية للتخلص من شعر الوجه الزائد
خلطات طبيعية منزلية للتخلص من شعر الوجه الزائد

يوجد بعض الطرق التي يمكنها القيام ها بالمنزل، وسهله وغير مكلفة وهي:

  • استخدام خلطة مكونة من أمور بسيطة يمكنك الحصول عليها عن طريق أضافة، 2ملعقة كبيرة من عسل النحل، بالإضافة الي كوب من السكر مذاب على النار، يضاف إليهم عصير الليمون ما يعادل ملعقتين، يتم عمل الخليط بعناية، ويوضع على الأماكن الموجود بها الشعر بكثرة في الوجه، واتركيه لمدة 10 دقائق، ويتم سحبه بالاتجاه المعاكس للشعر بقطعة من القماش الرقيق، يجب اتباع هذه الخطوة مرة أو مرتين بالشهر للحصول على أفضل النتائج.
  • معجون الكركم، للكركم العديد من الفوائد منها الحد من نمو الشعر، يتم خلط مسحوق الكركم بالماء حتى يصبح عجين متماسك، ويتم وضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل بالماء الدافئ، وتكرر العملية مرة على الأقل بالشهر، ولا تنسي استعمال قطنة او قماشة بيضاء مغمورة بالحليب لتنظيف أثر لون الكركم على الوجه بعد استعمال الوصفة.
  • استخدام ماسك البيض، يتم احضار بياض البيض ومزجه مع معلقة نشأ وثلاثة معالق سكر، حتى نحصل على عجينة متماسكة، ويدهن بها الوجه وتترك لتجف حوالي ربع ساعة، ثم تنتزع من الاسفل الي الأعلى بقوة، ويغسل الوجه بعدها بالماء الدافئ، احرصي على اتباع الخطوة مرة بالشهر على الأقل.
  • استخدمي منقوع الترمس المر، حيث يغسل الوجه بالماء المنقوع به الترمس في الصباح، وتكرر الخطوة لمدة 10 أيام، حيث يعمل الترمس المر على عدم نمو الشعر.
قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد