ازاي اتخلص من علاقة زوجية سيئة بأحسن الطرق


إذا وجدت نفسك مرتبطة بشخص لا يقدم لكى الحب والإحترام والتقدير ,و يرهقك نفسيا وجسديا ، كل ذلك يشير أنك في علاقة زوجية سيئة وعليكي التفكير في الحالات التي يمكن أن تتحملي فيها قليلا للحفاظ على كيان الأسرة خاصة عند وجود اطفال , وبين الحالات التي يستحيل استمرارها ويجب أن تتخلصي منها .

كيف تتخلصي من علاقة زوجية سيئةعلاقة زوجية سيئة

الحوار :

الحوار يعد من أهم الأمور في حالة إنهاء علاقة زوجية سيئة بإحترام , يجب اجتماع الطرفين ببعض والحوار بهدوء حول الموضوع للتفاهم حول الأمور والتخلص منها بشكل واعي ومحترم .
ولا يفضل تدخل طرف تالت في الحوار , فـ توضيح الأمر سويا وبطريقة مباشرة هو الأفضل للتخلص من العلاقة بإحترام .

اختيار الوقت المناسب

تجنب الأنفصال في الأعياد والمناسبات الخاصة , حتى لا ترتبط هذه المناسبات بذكريات سيئة عندما يحل موعدها .

اقرأ ايضاً:

الوضوح

عند انتهاء العلاقة الزوجية لا يجب ترك الأمور عالقة دون وضوح ، من المفترض توضيح كافة الأسباب الحقيقة لإنهاء العلاقة , مع التحفظ عن فضح الأسرار , وعدم ذكر عيوب الآخر , فيجب المحافظة على احترام كل طرف للأخر ولو بعد الانفصال .

تجنب القسوة

تجنب إظهار الارتياح والسعادة بالتخلص من العلاقة , وتجنب الكلمات التي تحمل أي مشاعر سلبية ، لا يجوز الشخص الذي تقاسمنا معه العمر نتركه بشكل قاس بل يجب أن يكون بتفاهم واعتذار ودي .

عدم إظهار رد فعل

لا تظهر أي رد فعل في حال انفعال الطرف الآخر , والانفعال وارد في أمور مثل هذه لأن إحساس الرفض مهين وقاسي ، تخلص من من علاقة زوجية سيئة بهدوء واترك الطرف الغاضب يعبر عن غضبه , وإذا زاد الإنفعال عن الحد أترك المكان على الفور .

تجنب الدخول في مناقشات بغرض الرجوع في القرار

عندما يستحيل استمرار علاقة الزوجية السيئة بأي طريقة , يفضل تجنب الدخول في مناقشات مثل “نحاول تاني , نفكر من جديد , هتغير ” ، كل ذلك النقاشات لا فائدة منها فلا تتأثر لأنك اتخذت القرار الصحيح بعد كل المحاولات والحلول , ومحاولة أخري لن تكون ناجحة بل تزيد من الألم للطرفين .

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...