اختيار المجوهرات والإكسسوارات المناسبة لشكلك وستايلك

يجهل الكثير من الفتيات والسيدات , كيفية اختيار المجوهرات و الإكسسوارات التي تليق مع المناسبات المختلفة , وتضيف لمسة من الأناقة على الملابس ، حيث يقف الكثيرات حائرات حول اختيار مجوهرات تناسب شكل وحجم أجسامهن , لتكملة الأناقة .

كيفية اختيار المجوهرات والإكسسوارات المناسبة

بعد أن تشتري الفستان والحذاء , أول ماتفكري فيه هو اختيار الإكسسوارات والمجوهرات المناسبة ويجب مراعاة مايلي عند الاختيار.

اختيار المجوهرات حسب التصميم

إذا كان تصميم فستانك ناعما اختاري مجوهرات بارزة و لامعة أكثر، أما إن كان مزينا ولامعا اختاري الاكسسوار البسيط ذات البريق الناعم، ويجب أن ترعي ستايلك ولون بشرتك فى اختيار الألوان التي تليق بها، ومراعاة شكل ياقة الفستان في اختيار الاكسسوارات والمجوهرات، و أيضا مراعاة المكياج وتسريحة الشعر، يفضل شراء الاكسسوار بعد شراء الفستان واختيار تسريحة الشعر المناسبة، راعي اختيار المجوهرات التي تعكس طلتك وشخصيتك.

 اختيار المجوهرات

 

اقرأ ايضاً:

خيوط فن الكروشيه

غرز فن الكروشيه

اختيار المجوهرات التي تناسب شكل جسمك

لا تظني أن اختيار المجوهرات والاكسسوار يتوقف على تصميم الفستان فقط أو تسريحة الشعر والمكياج، فاختيار الاكسسورات يتوقف على شكل الجسم وطول قامته أو قصرها وكذلك النحافة والبدانة، ويجب أن ترعي الموازنة بين طول الرقبة وحجمها، فالعقد كلما ابتعد عن الرقبة أظهرها أكثر طولا ونحافة، وكلما قرب قلل من طولها، والعقد الذي يشبه الطوق حول الرقبة يناسب صاحبات العنق الفرعوني الطويل، وايضا تسريحة الشعر تلعب دور مهم في إبراز شكل الاكسسوار، فالشعر الطويل تناسبه الاكسسورات الطويلة المتدلية، والشعر القصير تناسبه الاكسسوارات الصغيرة.

 اختيار المجوهرات

اختيار المجوهرات حسب المناسبة

لا تقومي باختيار اكسسوار يليق بمناسبة واحدة و تضعيهم بعد ذلك في صندوق ولا تعودي لاستعمالها مجددا، راعي عند اختيارك الاكسسوار أنه يمكنك ارتداءه في جميع المناسبات أو الزيارات الرسمية.

اختيار المجوهرات

اختيار مجوهرات تناسب لون البشرة

اختيار الاكسسوارات والمجوهرات التي تناسب لون البشرة من أكثر العوامل التي تبرز الأناقة والطلة المميزة، فإذا كنتي شقراء فاختاري المجوهرات البيضاء أو الذهب الأبيض، والأحجار الكريمة ذات اللون الأحمر واللون الزهري، أما صاحبات البشرة السمراء يفضل اختيار الذهب الضارب إلى الحمرة و أحجار الزمرد والياقوت تليق بك.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...