اختراق الواي فاي


اختراق الواي فاي ، الواي فاي هو الاختيار البديل والأمثل لباقات الانترنت المملة والتي سرعان ما تنتهي كما أنها تقيد حريتك في استعمال الانترنت فلا تستطيع مشاهدة الفيديوهات أو تحميل ما تريد من ملفات ولكن الواي فاي يفتح مدة واسع أمامك لاستخدام الانترنت بكل راحة، قد يتعطل الواي فاي الخاص بك لأي سبب من الأسباب وتظهر مجموعة من الشبكات المحمية المجاورة لك ولكن هذه الشبكات لن تتمكن من دخولها سوى باختراقها والحصول على الرقم السري الخاص بها لذا موقع كل يوم نيوز يعرفكم على اختراق الواي فاي وأهم الطرق المتبعة فيه.

اختراق الواي فاي

قد يحتاج بعض الأشخاص المتخصصين في اكتشاف الثغرات الخاصة بالشبكات للتعديل عليها إلى الدخول إلى الشبكات الأخرى ويتم ذلك من خلا مجموعة من التطبيقات التي تساهم في اختراق الواي فاي الخاص بالشبكات الأخرى.

تطبيقWPA WBS Tester

اختراق الواي فاي

هذا التطبيق من أشهر التطبيقات الخاصة بالأندرويد والتي تساهم في عمل اختراق شبكات الواي فاي وتم تصميمه بشكل أساسي للحماية من الثغرات الموجودة في الشبكات كما يمتلك البرنامج قدرة رائعة في أن يكسر كلمة السر لأكثر من مرة، يقوم التطبيق كذلك بفحص أجهزة الراوتر المتصلة بالاعتماد على مجموعة من الخوارزميات المتنوعة ولكن يعمل التطبيق على نظام أندرويد 4.0 أو أعلى من ذلك.

تطبيق AndroDumper

هذا التطبيق من التطبيقات الشهيرة التي تعمل على اختراق كلمة السر لأي شبكة واي فاي أخرى وذلك من خلال استخدام خوارزمية WPS حيث يعلمك بوجود شبكة بالقرب منك وهو من التطبيقات المجانية والمتوفرة على متجر جوجل بلاي، من أبرز ما يميز هذا التطبيق أنه يعمل على مختلف الأجهزة من مختلف الشركات وسهل الاستخدام.

تطبيق WPS Connect

هذا التطبيق من تطبيقات اختراق الواي فاي ولكن يظهر من اسمه أنه يتعامل فقط مع أجهزة التوجيه التي تحتوي على برتوكول WPS ويمكنك استخدامه لاختراق كلمة السر لأي شبكة بسهولة ولكن من عيوبه أنه يتعامل مع نوع محدد من الأجهزة فقط.

اقرأ أيضا: كيف تجعل حاسوبك راوتر وايرلس؟

تطبيق WIFI WARDEN

اختراق الواي فاي

هذا البرنامج من البرامج المجانية المصممة لاختراق شبكة الواي فاي الخاص بك ويقدم لك مجموعة من المزايا الهامة مثل قنوات التردد، التشفير، الشركة التي قامت بتصنيع الخادم، عنوان الماك الخاص بشبكة الواي فاي من حولك، تستطيع كذلك معرفة عدد كل جهاز متصل بشبكة معينة وكل هذه الأمور تتم بصورة مجانية دون أي رسوم.

تطبيق AirCrack-ng

هذا البرنامج من برامج اختراق الواي فاي الشهيرة والتي تعمل على أجهزة الأندرويد وعلى أجهزة الكمبيوتر كذلك ويمكنك البرنامج من اختراق أي شبكة واي فاي قريبة منك والاتصال بالانترنت بكل بساطة.

تطبيق Zanti

يعد هذا التطبيق أحد تطبيقات اختراق شبكة الواي فاي المخصصة لأجهزة الأندرويد حيث كان مصمما في البداية ليعمل على حماية شبكات الواي فاي وتأمينها وتم تطوير برمجته ليتمكن من اختراق أي شفرة وفكها بسهولة.

برنامج Reaver

اختراق الواي فاي

هذا البرنامج واحد من برامج اختراق شبكات الواي فاي المحيطة بك ويعمل على جهاز الأندرويد بمجموعة من الخوارزميات والأدوات التي تمكنه من معرفة كلمة السر لأي شبكة واختراقها ولكن أحد عيوبه أنه يتطلب احتواء الهاتف على وضع Monitor-Mode حتى يستطيع القيام بمهامه على أكمل وجه.

تعرف على كيفية حماية الشبكة الخاصة بك من الاختراق

  • يجب أن تقوم بتأمين الشبكة الخاصة بك من خلال وضع كلمة سر طويلة ومعقدة لا يسهل التعرف عليها حيث أن معظم برامج الاختراق تتعرف على الأرقام أغلب الأمر.
  • تستطيع القيام بإخفاء شبكة الواي فاي الخاصة بك بحيث لا يتمكن أي شخص من رؤيتها على الإطلاق ولا الوصول لها إلا من خلال رمز ssid.
  • لا تحتفظ بكلمة السر لشبكتك طوال الوقت بل كن حريصا على تغييرها من حين إلى آخر حتى لا يسهل على أحد اكتشافها والاحتفاظ بها.
  • ا تعطي كلمة السر الخاصة بك لأي شخص غير موثق لأنه من السهل جدا أن يقوم بنشرها وتوزيعها.
  • احرص على تنزيل برنامج خاص بمكافحة الفيروسات يمكنه تتبع جهازك والكشف عن أي محاولة قد تحدث للاختراق.
قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...