هذه الأشياء ستجعلك سمينا عند إتباع حمية غذائية


هذه الاشياء ستجعلك سمينا عند إتباع حمية غذائية شعار نرفعه اليوم من خلال موقعنا كل يوم لتحذير جميع قرائنا الراغبين في التخلص من الوزن الزائد، حيث أن هناك بعض الأطعمة الممنوعة عند اتباع الحمية الغذائية لأنها تسبب زيادة الوزن وتجعلك تبذل مجهود في الحمية بدون فائدة.

لذلك يجب التنويه على المسموحات و الممنوعات في الرجيم، حيث أن بعض الأطعمة تضر الحمية الغذائية بشكل بالغ، كما أن بعض العادات تؤثر سلبًا على النظام الغذائي المتبع.

بعض الأطعمة الممنوعة عند إتباع حمية غذائية :-

هناك بعض الاغذية التي تضر الحمية الغذائية وستجعلك ثمينا، وتنعكس عليك بالسلب، ولذا عليك معرفة المسموحات و الممنوعات في الريجيم منها، ومن هذه الممنوعات ما يلي:

الأطعمة المقلية :-

تعد المقليات من اخطر الاطعمة التي تؤدي لزيادة الوزن فاحذر منها سيدي العزيز ومن الوجبات السريعة التي تتكون كلها من مقليات في الزيت حتى إن كانت بكميات قليلة، ويكون هذا من أسباب عدم نقصان الوزن رغم الرجيم.

اقرأ ايضاً:

  الصلصات المختلفة :-

حيث أن الصلصات تكون شهية  وتعطي طعم مميز للاكلات ولكنها من مفسدات الرجيم، حيث يكون بها سعرات حرارية عالية جدا وسكريات بنسبة كبيرة تتسبب في زيادة الوزن في وقت قياسي وتضر بنظام الحمية الغذائية دون أن تشعر.

 المشروبات السكرية والمشروبات الغازية :-

حيث أن هذه المشروبات لا تعطيك عزيزي احساس بالشبع وتجعلك تريد شرب المزيد منها خصوصا مع اتباع حمية غذائية قوية واحتياج جسمك للشرب فيجعلك هذا في حاجة إليها، والمشروبات الغازية من أكثر الأشياء التي تحتوي سعرات حرارية كثيرة وهي في حد ذاتها مصدر لزيادة الوزن ومن مفسدات الرجيم.

بعض العادات الممنوعة عند إتباع حمية غذائية :-

هناك بعض أخطاء الرجيم التي تمنع انقاص الوزن ومنها:

  •  من العادات السيئة التي يقوم بها بعض الأشخاص هي الأكل في وقت متأخر أو الاكل ثم النوم مباشرة فهذا من أشد العادات الضارة، وهي من أسباب عدم نقصان الوزن رغم الرجيم.
  •  من العادات الممنوعة عند تناول الأطعمة التي تساعد على نقص الوزن أن نقوم بتناولها بكميات كبيرة غير محددة وغير مناسبة.
  •  من العادات الغير مرغوب فيها اتباع حمية غذائية بدون الرجوع إلى الطبيب أو بمجرد سماع النظام من شخص اخر يتبعه، وهذا خطأ لان لكل شخص حالته وظروفه فقد يضر نظام الحمية الغذائية شخص ما شخص أخر.
  •  يجب الامتناع التام عن الطعام عند اتباع حمية غذائية معينة لأن الجسم يحتاج لكميات معينة من الفيتامينات والمعادن وهذا من شأنه أن يضر الجسم ويؤدي للانيميا أو الإصابة بالأمراض والضعف والإرهاق.

ولمعرفة المزيد من الوصفات الطبيعية للتخسيس يمكنكم زيارة موقعنا كل يوم.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...