كل ما تود معرفته عن احدث طرق زراعة الشعر 2018

كل ما تود معرفته عن احدث طرق زراعة الشعر 2018 ، الحصول على شعر كثيف وطويل من أكثر ما يتمناه الكثير من الأشخاص ولاسيما الذين يعانون من تساقط الشعر بغزارة أو من مشكلة الصلع ولكن لم يعد الأمر يشكل عائقا على الإطلاق فقد ظهرت مجموعة من التقنيات الحديثة والرائعة التي تساعدك في مجال زراعة الشعر والحصول على شعر طبيعي تماما والتخلص من كابوس الصلع وتساقط الشعر، موقع كل يوم نيوز يعرفكم على كل ما تود معرفته عن احدث طرق زراعة الشعر 2018.

كل ما تود معرفته عن احدث طرق زراعة الشعر 2018

احدث طرق زراعة الشعر 2018

لا تقتصر زراعة الشعر على الأشخاص الذين يعانون من الصلع النفاجيء أو تساقط الشعر بغزارة فقط ل هو وسيلة أيضا لعلاج الصلع الوراثي الذي لا دخل لعوامل الطبيعة أو الإهمال فيه، وبالتالي إذا كنت تعاني من الصلع الوراثي أو الغير وراثي وواجهتك مشكلة تساقط الشعر التي لم يفلح في حلها تناول الأدوية واستخدام العلاجات ستكون زراعة الشعر هي الحل الأمثل لك.

نبذة عن عملية زراعة الشعر

زراعة الشعر هي عملية يخضع خلالها الشخص لمرحلة إعداد ومن ثم  للتخدير الكلي ومن ثم  أخذ مجموعة من البصيلات من مكان ما في الشعر وزراعتها في مكان آخر.

إعداد الشخص لعملية زراعة الشعر

خلال هذه المرحلة يقوم الطبيب بتحضير المريض حتى يصبح جاهزا ليتم زراعة الشعر في فروة رأسه فيقوم بعمل فحص شامل للمريض قبل إجراء العملية ومعرفة هل لديه حساسية ضد دواء معين وهل لديه قابلية لنزف الدم أم لا والتعرف على الأمراض الوراثية الموجودة لدى العائلة جميعها إجراءات مهمة وضرورية للحفاظ على سلامة المريض.

يقوم الطبيب كذلك خلال هذه المرحلة بعمل تنظيف شامل لفروة رأسك وابدأ بعمل مجموعة من العلامات والخطوط التي تساعده في العملية وحتى يتمكن من معرفة الأماكن التي ترغب في زراعة الشعر بها.

يقوم الطبي بعمل تخدير كي أو موضعي لمكان العملية حتى لا يشعر المريض بالوخز وفصل البصيلات أثناء العملية ومن ثم يقوم بانتزاع البصيلات من المكان ووضعها في المكان المطلوب ويتم ذلك بواسطة مجموعة من التقنيات الحديثة المختلفة.

احدث طرق زراعة الشعر 2018

هناك مجموعة متنوعة من التقنيات المتطورة التي ظهرت في مجال تقنية زراعة الشعر وجعلت من النتيجة أمر رائع جدا يفوق التوقعات وإليكم أبرز هذه التقنيات الحديثة:-

1: تقنية الاقتطاف  FUE

احدث طرق زراعة الشعر 2018

خلال هذه التقنية من احدث طرق زراعة الشعر 2018 حيث يتم اقتطاف بصيلات الشعر دون الدخول في جراحة وإنما باستخدام جهاز خاص بلك يتم اقتطاف مجموعة من بصيلات الشعر من أحد المناطق وزراعتها في المناطق التي لا يوجد بها شعر، عادة ما يتم الحصول على بصيلات الشعر من المناطق التي يوجد بها كثافة ملحوظة للشعر مثل مؤخرة الرأس ليتم زراعتها بالأماكن الأخرى الفارغة.

خطوات عملية الاقتطاف

  • في البداية يتم تعقيم المكان الذي سيتم اقتطاف بصيلات الشعر منه ومن ثم تخديره باستخدام مخدر موضعي حتى لا يشعر المريض لحظة اقتطاف البصيلات.
  • يتم وضع مجموعة من العلامات على المناطق المرغوب زراعتها وفتح مجموعة من الشقوق فيها والبدء في زرع البصيلات التي تم اقتطافها.

هناك نوعان من هذه العملية كلاهما يعتمد على اقتطاف بصيلات الشعر ولكن بصورة مختلفة وهما كالتالي:-

  • تقنية الاقتطاف الجزئي، تعتمد هذه التقنية على اقتطاف كمية قليلة جدا لا تخر على كثافة الشعر في مؤخرة الرأس وإنما يقوم الطبيب خلالها باقتطاف بصيلتان فقط ويزرعها وتبدأ التكاثر لينتج عنها أربعة بصيلات وهكذا وبلك يكون الشعر قد تمت زراعته بصورة طبيعية جدا وسليمة ونتائج مذهلة.
  • تقنية ألترا سليت، تعتمد هذه التقنية على تغذية الشعر بالخلايا الجذعية التي يتم استخراجها من المكان الذي يتواجد به الشعر فيتم أخذ شريحة من بصيات الشعر بشكل جزئي فلا تخرج الصيلة كاملة ويتم سحب بلازما الدم من جسم الحالة وتغمس هذه الشريحة فيها لتمتص البلازما خصائصها ومن ثم يتم وضع البلازما الغنية بالبصيلات على الأماكن الفارغة فتبدأ بتحفيز نمو الشعر في ذلك المكان.

تكلفة عملية الاقتطاف Fue

تختلف تكاليف هذه العملية من دولة إلى أخرى بحسب الطبيب، الخبرة، المكان الذي تجرى به العملية والإمكانيات المتوفرة ولكن يمكن إعطاؤكم لمحة عن بعض الأسعار الخاصة بزراعة الشعر بتقنية الاقتطاف في مجموعة من الدول بصورة تقريبية:-

داخل النمسا تبغ تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف حوالي 4200 دولار أمريكي، في مصر تبلغ التكلفة 2000 دولار، داخل بريطانيا تكون تكلفة عملية الاقتطاف 2700 دولار أما فرنسا فتبلغ 2500 دولار أمريكي وداخل تركيا الشهيرة جدا بهذا النوع من العمليات تبلغ تكلفة هذه العملية 1500 دولار أمريكي.

الأشخاص المرشحين لإجراء عملية الاقتطاف

  • أن يكون الشخص سليم ومعافى تماما ولا يشتكي من أي أمراض.
  • لا يوجد لديه تاريخ مرضي تسبب في سقوط الشعر ولا يتناول أي علاج كيميائي كان السبب بتساقط الشعر.
  • أن يكون المريض يسير على نظام حياة صحي ومتوازن.
  • ألا يكون مدخن.

مميزات زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE

  • لا يتم خلال هذه العملية أي جراحة أو إزعاج للمريض بل يحدث الأمر بسلاسة وسرعة.
  • لا يحتاج الشخص لفترة طويلة للتعافي فيتعافي في اقل من أسبوع.
  • لا تترك العملية اي شقوق أو ندبات أو آثار مكانها.
  • لا يشعر الشخص خلال العملية بأي الم.

2: تقنية الشريحة FUT

احدث طرق زراعة الشعر 2018

هذه التقنية احدث طرق زراعة الشعر 2018 التي ظهرت في مجال زراعة الشعر والتي تعتمد في عملها على الحصول على شريحة من شعر الشخص يبلغ طولها حوالي 20 أو 25 سم وعرضها 2 سم وبعد أخذ هذه الشريحة يقوم اطبيب بخياطة المكان الذي أخدها منه حتى لا تظهر أي ندبات، يتم تقسيم هذه الشريحة إلى مجموعة شرائح صغيرة ويتم توزيعها في جميع أنحاء الشعر في المناطق التي تحتاج إلى شعر.

تكلفة زراعة الشعر بتقنية الشريحة

هناط طريقتان يتم اتباعهما لتحديد التكلفة الخاصة بعملية الشريحة وهي إما من خلال الحساب بعدد البصيلات الموجودة في الشريحة ويبلغ سعر البصيلة 2 دولار تقريبا أووضع تكلفة إجمالية للشريحة كلها، تتراوح أسعار هذه العملية داخل مصر من 800 دولار وتصل حتى 2500 دولار بحسب البصيلات المطلوبة، داخل السعودية تبدأ من 2500 وحتى 5000 دوار أمريكي وفي المغرب يكون سعر البصية الواحدة متراوحا ما بين 2-7 دولار أمريكي، وداخل تركيا تتراوح الأسعار بين 1500-3000 دولار أمريكي.

الأشخاص المرشحون لعمل زراعة الشعر بتقنية الشريحة FUT

  • الأشخاص الذين تبلغ لديهم درجة الصلع بمقياس نوروود 3 فما فوق.
  • الصلع الناتج عن التعرض للصدمات أو الحروق في فروة الرأس.
  • الحالات التي لم تفلح العلاجات المعتادة تساقط الشعر علاجها.
  • الصلع الوراثي.

مميزات زراعة الشعر بطريقة الشريحة

  • تعمل على توفير الوقت حيث تقوم بحصد جزء كبير من الشعر وزراعته مرة واحدة.
  • إمكانية الحصول على بصيلات سليمة تماما بقدر الإمكان حيث لا تعمل على إيذاء بصيلات شعرك.
  • تكلفتها أقل من العمليات الأخرى وذلك لأنها لا تستغرق وقتا طويلا.

موانع إجراء العملية

  • التدخين.
  • تناول الأدوية التي تعمل على خفض ضغط الدم.
  • تناول المضادات لتجلط الدم.

3: تقنية DHI

احدث طرق زراعة الشعر 2018

هذه التقنية من أحدث طرق زراعة الشعر 2018 وتعتمد هذه الطريقة على القيام بفصل شريحة صغيرة الحجم من الشعر باستخدام جهاز يطلق عليه قلم تشوي من منطقة يوجد بها شعر ووضع هذه الشريحة مباشرة في منطقة أخرى خالية من الشعر، هذه التقنية لا تتطلب وجود مشارط أو إجراء جراحات حيث يتولى الأمر المهمة بكل بساطة.

تكلفة زراعة الشعر بتقنية DHI

تختلف التكلفة الخاصة بهذه العملية حسب عدد البصيلات والمنطقة التي سيتم زراعتها وكذلك الطبيب والمركز الذي تتم فيه العملية جميعها أمور تؤثر على التكلفة الخاصة بأي عملية، وكن عند الحديث عن تركيا سنجد أن هذه التقنية تكلف صاحبها ما يقارب من 2000 دولار أمريكي، داخل الهند تكلف 1300 دولار، في أمريكا 2900 دولار وفي ألمانيا تكون التكلفه 1800 دولار.

الأشخاص المرشحون لعمل زراعة الشعر بتقنية FUT

  • أصحاب الشعر الضعيف والمتساقط والذي لم تفلح معه العلاجات التقليدية.
  • الذين يعانون من وجود نقص في المناعة أو زيادة في سيولة الدم وكذلك مرضى السكري هذه الطريقة آمنة عليهم تماما.
  • فقدان الشعر نتيجة حروق أو جروح.

مميزات تقنية DHI

  • هذه التقنية هي تقنية بديلة رائعة أي شخص لم تنجح محاولات الإقتطاف والشريحة في زراعة شعره بسبب وجود بصيلات ضعيفة وبالتالي فهي لا تشترط قوة البصيلات على الإطلاق.
  • بعيدة كل البعد عن الجراحة و مشاكلها وآلامها.
  • تكلفتها منخفضة بعض الشيء مقارنة بغيرها من التقنيات.
  • لا تترك آثار واضحة بعد العملية في مكان العملية.
  • مناسبة للكثير من الفئات خاصة السيدات لا يتم خلالها حل كامل للشعر كما أنها مناسبة لمرضى السكري لأنه لا يتم نزف الدم خلالها ولا استخدام أي مشارط جراحية.
  • النتيجة التي تظهر بعد هذه العملية طبيعية جدا وقريبة لحد كبير من مظهر الشعر الطبيعي.
  • يحتاج المريض لأسبوع فقط حتى يتمكن من العودة لطبيعته.
  • لا يوجد وقت فاصل كبير بين اقتطاف البصيلات وإعادة زراعتها وبالتالي تكون البصيلات قوية وتتمتع بالحيوية فتعيش مدة أطول وتنمو بشكل طبيعي.

زراعة الشعر بتقنية Biofiber

احدث طرق زراعة الشعر 2018

هذه التقنية من أحدث طرق زراعة الشعر 2018 ولكنها تختلف عن جميع ما سبق في أن الشعر الذي يتم زراعته هو شعر صناعي وغير طبيعي، ويسمى الشعر اذي يتم زراعته الشعر الإيطالي، تبدأ العملية من خلال التخدير الموضعي لمكان العمل ويبدأ الطبيب بغرس مجموعة من الشعرات الصناعية وعادة يكون عددها 100 شعرة  وذلك كنوع من الاختبار للتأكد من وجود حساسية لدى الشخص تجاه الشعر الصناعي أم لا.

بعد أن يتأكد الطبيب من عدم وجود أي حساسية يقوم بغرس الشعيرات المطلوبة والتي تتراوح أعدادها من 1000- 3000 شعرة تقريبا وهي طريقة غير خطيرة على الجسم فقد تم إثبات توافق هذه الشعيرات الصناعية مع الجسم لفترات طويلة.

هناك طريقة أخرى يتم اللجوء إليها في عملية زراعة الشعر الصناعي وهي عبارة عن مادة بوليمر يتم تصنيعها بشكل ما بحيث تشمل جميع المواصفات الخاصة بشعرك ويتم لصقها بالشعر وتستطيع ممارسة كل نشاطاتك والتحرك بحرية دون أدنى مشكلة كما تستطيع قص شعرك وصبغه ولكنه لن يعود لطبيعته مرة أخرى.

تكلفة زراعة الشعر بتقنية Biofiber

تختلف التكلفة الخاصة بعملية زراعة الشعر الصناعي من مكان إلى آخر وتكون كما يلي:-

تكلفة زراعة الشعر الإيطالي داخل مصر 3000 دولار، النمسا 5200 دولار، إنجلترا 3700 دولار، فرنسا 3600 دولار، تركيا 2500 دولار وقطر 600 دولار، أما في الأردن فيتم حساب الشعرة الواحدة ب2 دولار وهذه الأسعار هي متوسط الأسعار لعدد 1500 شعرة فقط.

الأردن وتركيا والسعودية من أفضل الأماكن التي يمكنك إجراء هذه العملية بها حيث تشتهر تركيا بالدكتور يتكين باير الذي يملك باع طويل في مثل هذا النوع من العمليات أما عن السعودية فهناك مجموعة من الأماكن المخصصة والموجودة بشكل كبير في مدينتي جدة والرياض.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...