أين يقع الجسر المرعب حول العالم ؟

0 130

أين يقع الجسر المرعب حول العالم ؟، الجسور هي وسيلة من وسائل الانتقال السريعة من منطقة لأخرى، ولكن عليك توخي الحذر فهناك بعض الجسور ربما تمثل لبعض الأشخاص وسيلة من وسائل التشويق أو الإثارة وأحيانا الرعب.

اقرأ ايضًا عن: مثلث برمودا وأشهر الحوادث المرعبة في مثلث الشيطان

الجسر المرعب :-

يوجد عدة جسور تشكل حالة من الرعب لمن يقوم بعبورها، فهي توجد بأشكال مختلفة في عدة دول بالعالم كما أن من يقوم بارتيادها فهو ذو قدرة فائقة على تحمل الضغوط النفسية التي تواجهه نتيجة الرعب.

الجسر المرعب
الجسر المرعب

أين يقع أطول جسر مشاه معلق في العالم ؟

أطول جسر مشاه معلق في العالم هو جسر تشارلز كوينين وسمي بذلك تيمنا باسم أحد مؤسسيه، بالمقاطعة السويسرية ويبلغ ارتفاع الجسر 80 متر فوق سطح الأرض، ويبلغ طوله 494 متر وعرضه 65 سنتيمتر وبلغت تكاليف هذا الجسر حوالي ما يعادل 750 ألف دولار أمريكي.

أين يقع الجسر المرعب حول العالم ؟

أين يقع الجسر المرعب حول العالم ؟
أين يقع الجسر المرعب حول العالم ؟

سنذكر أين يقع الجسر المرعب حول العالم فيما يلي:-

  • جسر Trift Bridge بسويسرا: هو جسر معلق يصل بين جبال الألب بمناظرها الخلابة، ويصل طوله حوالي 170 متر ولا ينصح بعبوره إلا بأوقات محددة وهي الأوقات التي تتميز باستقرار الطقس، لأنه في حالة شدة الرياح يتحول إلى أرجوحة يصعب الثبات فوقها، ويمكن عبوره خلال شهر يونيو وأكتوبر فقط من كل عام.
  • جسر Langkawi Sky بماليزيا: هو جسر معلق على ارتفاع 600 متر من سطح البحر، ويمكن الوصول إليه من خلال ارتياد التلفريك، وقد شيد عام 2004 وتم رفعه باستخدام طائرات الهليكوبتر، وهو من أكثر الجسور رعبا كما أنه مغلق لأجل غير معلوم.
  • جسر Sidu-river بالصين: هو جسر يصل بين كلا من مدينتي شنغهاي وشيندو بالصين، وهو أحد الجسور المعلقة فهو يقع على بعد 460 متر من سطح نهر سيدو.
  • جسر Carrick-a-Rede Rope في ايرلندا الجنوبية: هو جسر معلق يقع فوق صخور جبلية مدببة في المياه على بعد حوالي ثلاثين متر، وهو يعتبر أسهل طريقة للوصول الى جزيرة Carrick-a-Rede من ايرلندا الجنوبية والبعض الآخر يفضل استخدام القوارب للوصول.
  • جسر نهر Victim بروسيا: هو جسر خشبي يمتد على مساحة عريضة من سطح النهر كما أنه لا يحتوي على سياج، وتتلخص مصدر الخطورة به في كون القطع الخشبية مجمدة خلال معظم أوقات السنة مما قد يعرضها للكسر في حالة عبور الأشخاص من خلاله.

أشهر الجسور خطورة :-

  • جسر Eshima Ohashi باليابان: وهو أحد الجسور المصممة بشكل أفعواني وعلى ارتفاع كبير وذو انعطافات و انحدارات متعددة للسماح بمرور السفن العملاقة من تحته.
  • جسر Canopy Walk بغانا: هو جسر يقع فوق حديقة كاكوم على ارتفاع كبير، يعد جسر فريد من نوعه في قارة إفريقيا فلا يوجد جسر يشبهه فهو قد تم بنائه على فروع الأشجار ومصمم عبارة عن ألواح خشبية تتصل ببعضها البعض بحبال.
  • جسر حسيني المعلق في باكستان: أحد وأخطرها الجسور المعلقة وتم بنائه أعلى بحيرة بوريت في باكستان، كما أنه مصمم على هيئة ألواح خشبية متباعدة المسافات ويستخدمه القرويين في نقل حاجياتهم من جهة إلى أخرى.

أطول جسر في العالم :-

جسر دانيانغ- كونشان الكبير هو أطول جسر بالعالم حيث يبلغ طوله 165 كيلو متر كما يبلغ ارتفاعه عن الأرض حوالي 31 متر كما أنه يعتبر امتداد لوسائل السكة الحديد السريعة بالصين، وقد استغرق بنائه أربعة سنوات متتالية.

إليك ايضًا: تعرف على أكثر مناطق مرعبة على كوكب الأرض.. تنتمي إلى جهنم

يعتبر الجسر ضمن قائمة موسوعة جينيس للأرقام القياسية كونه أطول جسر بالعالم، وقد تم بنائه بقدر كبير من المتانة والقوة وتم استخدامه أول مرة كأحد وسائل الانتقال العامة عام 2016.

أطول جسر في العالم
أطول جسر في العالم

وفي نهاية رحلتنا مع أين يقع الجسر المرعب حول العالم ؟، نتمنى لكم الاستفادة من موضوع المقال، ونود منكم مشاركة المقال على صفحات متعددة حتى يستفيد اكبر عدد ممكن، ونحن في انتظار ردودكم وتعليقاتكم.

قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد