أين توجد جزيرة سيرلانكا ؟

تعد جزيرة سيرلانكا هي واحدة من الجزر الموجودة بالقرب من الهند في الجنوب وبالتحديد، ويفصل بينها وبين الهند خليج مانار ومضيق بالك وسوف نوضح بعض التفاصيل أكثر حول جزيرة سيرلانكا

أين توجد جزيرة سيرلانكا ؟ :-

أين توجد جزيرة سيرلانكا ؟
أين توجد جزيرة سيرلانكا ؟

توجد هذه الجزيرة في الهند حيث تبلغ مساحة جزيرة سيرلانكا 610 كيلو متر مربع وأن لها أكثر من أسم في قديم الزمان فكان يطلق عليها سجالا وهذا كان اسم يطلقه عليه الهنود، وأطلق عليها الإغريق بتاب رباني والعرب كانوا يطلقون عليها اسم سيلون وظل هذا الاسم مدة طويلة حتى  عام 1948م إلى أن سمي اسمها جزيرة سيرلانكا، و جزيرة سيرلانكا هي تعني الجزيرة العظيمة.

 سكان جزيرة سيرلانكا :-

اكتشف سكان جزيرة بعض الحفريات الموجودة على الجزيرة الخاصة بالهنود الحمر وبها أنواع عديدة من الثقافات والأديان والأعراق.

وقد طمع الكثير في احتلال جزيرة سيرلانكا وبالنسبة للحالة الدينية للسكان فوجد أن حوالي 70% منهم يعتنقون الديانة البوذية التي انتشرت منذ القرن الثاني قبل الميلاد.

اقرأ ايضاً:

موارد جزيرة سيرلانكا :-

تشتمل جزيرة سيرلانكا على الكثير من الموارد الطبيعية مثل الغابات الاستوائية والأشجار الكثيفة والبحيرات العذبة والخلابة والحدائق الكبيرة بالإضافة إلى العديد من الموارد الأخرى التي جعلت هذه الجزيرة مستقطب سياحي.

وأطلق على سيرلانكا اسم لؤلؤة المحيط الأطلنطي  وتضم الجزيرة عدد كبير من المرافق مثل المطاعم والمقاهي والفنادق والأماكن الترفيهية.

هذا بالإضافة إلى موقعها الاستراتيجي المتميز الذي يربط ما بين دول الغرب ودول الجنوب والشرق آسيا فلذلك فهي تعتبر حلقة وصل بين العديد من الدول وتصدر بعض المنتجات مثل القهوة وجوز الهند والشاي والقرفة.

العادات والتقاليد في جزيرة سيرلانكا :-

العادات والتقاليد في جزيرة سيرلانكا
العادات والتقاليد في جزيرة سيرلانكا

لقد احتلت الجزيرة مدة طويلة من الزمن للاحتلال الإنجليزي وهذا أثر على الجزيرة بشكل كبير وعلى سكانها وعلى لغتهم وعلى تراثهم واعتقاداتهم وأسلوب حياتهم بشكل عام.

لذلك التراث الشعبي الموجود في سريلانكا ليس خاص بالجزيرة فقط إنما هو مزيج يجمع ما بين تراث شعوب الحضارات الغربية الأخرى وتراث جزيرة سيرلانكا مما يجعلها اختيار جيد من أجل قضاء رحلات سفر وسياحة ممتعة.

ولكن بشكل عام سكان سريلانكا يتمتعون بالبشاشة و البهجة والابتسامة الدائمة وهذا أهم ما يميز هذا الشعب وحبهم للفرحة والسرور ويمتاز أيضًا أهل جزيرة سيرلانكا بالكرم وحسن المعاشرة وروح الفكاهة والدعابة والمرح.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...