أهم وأغنى الشخصيات في الوطن العربي ومن أهمهم الوليد بن طلال

0 60

يعد أغنياء العرب من أكثر الشخصيات التي يسلط الأضواء عليهم دائما نظرًا لأنهم أغنى الشخصيات في الوطن العربي كله ومن أهم شخصيات أغنياء العرب كما كشفت عنها قوائم أغنياء العرب الوليد بن طلال وهناك شخصيات أخرى من الأغنياء والشخصيات المهمة التي لها مكانتها العالية في الوطن العربي بأكمله رغم الظروف الإقتصادية والسياسية التي تمر بها البلاد إلا أن معدل الثروة يزداد سناوياً.

قائمة بأسماء أغنياء العرب:

1- وهو الشخصية الأغنى من بين الشخصيات السعودية التي قد يمتلك الثروة الكبير التي تقدر ب 18،7 مليار دولار،وهو الأمير الوليد بن طلال آل سعود وهو الابن الثاني للأمير طلال آل سعود وهو من أهم رجال الأعمال والمستثمرين في الوطن العربي وهوفي الترتيب 22 من أغنى أغنياء العالم.
2- الشخصية المصرية المعروفة وهو المصري ناصف ساويرس بثروة تقدر بـ 5.6 مليار دولار وقد يحتل ناصف ساويرس المركز الثاني من الأغنياء المصرين وهو رئيس أوراسكوم للإتصالات وأوراسكوم للتكنولوجيا وهو من أكبر رجال الأعمال المصرين.
3- ماجد الفطيم وهو من أصل دول الإمارات العربية المتحدة ومن أهم شركاته هي مجموعة ماجد الفطيم من أهم المراكز التجارية في الوطن العربي ومن أهم المتاجر المعروفة في أنحاء العالم وهو”متاجر كارفور”،وهو أول من أفتتح مركز تسويق بالمنطقة عام 1995،2 وقد يملك ماجد الفطيم ثروة ر بـ 10.6 مليار دولار وهو في الترتيب السابع من أغني أغنياء الوطن العربي.
4- الإماراتي عبد الله الغرير الذي قام سنة 2015 بالتبرع بثلث ثروته للجمعيات الخيرية وهومن رجال الأعمال المهمين الأغنياء وهو صاحب أكبر البنوك في الوطن العربي وهو (بنك المشرق) ويملك عبد الله الغرير ثروة تقدر بـ 6.8 مليار دولار وهو في الترتيب الخامس من أغنياء الوطن العربي.
5- محمد العمودي وهو رجل أعمال سعودي وهو أكبر ممول ثاهم في سد النهضة الإثيوبي عام 2011 ومن أهم شركاته كورال جروب للتطوير وقد يملك السعودي محمد العمودي ثروة تقدر بـ 8.1 مليار دولار وهوفي الترتيب الثاني من أغنياء الوطن العربي.

ولمزيد من أجمل وأبرز الأخبار يمكنكم زيارة قسم منوعات على صفحة موقعنا كل يوم.

قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد