أهم مكملات غذائية لكمال الاجسام

92

يبحث الكثيرين عن أنواع المكملات الغذائية لعدد من الاسباب الصحية، حيث هناك من يبحث عن مكملات غذائية لكمال الاجسام ومنهم من يبحث عنها من أجل استخدامها كعلاجات صحية وغيرها من الأسباب القوية التي تجعل البحث عنها هدف قوي لدي الكثيرين، لذا نستعرض معكم اليوم افضل انواع المكملات الغذائية وأسعارها في بعض المناطق.

مكملات غذائية صحية

يتسائل البعض عن معنى كلمة مكملات غذائية وما هي أهميتها، وقد كشفت العديد من المصادر الطبية أن هذه المكملات الغذائية هي عبارة عن عناصر غذائية مكونة من فيتامينات، وألياف، ومعادن، وأحماض أمينية، تلك العناصر قد يكون الجسم مفتقدها، فيتم تعويضه بها عن طريق الحبوب المكملة للغذاء، حيث أنه يوجد 29 ألف نوع من تلك الحبوب، وهي متداول في الصيدليات وذلك تحت اشراف منظمة الأغذية العالمية.

اقرأ ايضاً:

مكملات غذائية لكمال الاجسام

هناك العديد من المكملات الغذائية التى تعد مكملات غذائية لكمال الاجسام، حيث يستخدمها الرياضيين لتساعدهم في الحصول علي جسد متناسق وقوي، ومن ضمن هذه المكملات الغذائية:

  1. فيتامين د: يعتبر نقص فيتامين د من الأمور الاكثر انتشارًا،  فهو  متوفر في الأطعمة التي يصعب تناولها في الكثير من البلاد، بالإضافة إلى صعوبة توافره بشكل رئيسي في الوجبات، فهو يوجد في السلمون و السردين، وأشعة الشمس، ويجب على من يعاني من نقص هذا الفيتامين، تناول حبة يوميًا لتعويض نقص هذا الفيتامين، وقد نجد أغلب من يعانون من نقص  هذا الفيتامين المواليد، لأنهم لا يتعرضون الشمس، ولا يجب الإغلاق عن نقص هذا الفيتامين، لأن نقصه يؤدي إلى أمراض العظام.
  2. الخضروات والفاكهة: من المؤكد أنه لا يوجد بديل عن الخضراوات أو الفاكهة، فهي تعتبر من أهم المكملات الغذائية، والأساسية للجسم، كما ينصح خبراء التغذية بتناولها بنسبة ٩% يوميًا، ويمكنك ايجاد مكملات غذائية بديلة عن الخضراوات والفاكهة، ولكن من الأفضل تناولها طازجة.
  3. مكمل  البروبيوتيك: وهي يتم تصنيعها من الكائنات الدقيقة التي توجد في القناة الهضمية والمعدة والأمعاء، وهي تعمل على تقوية الجهاز المناعي، وتجديد القنوات الداخلية، كما أن نقص تلك البكتيريا يؤدي إلى آلام البطن والانتفاخ.
  4. رابعًا الكركم: الكركم الذي يعد من التوابل الهندية المهمة، فهو يعتبر العنصر الأساسي في كل طعامهم واطباقهم، وأكدت الدراسات الحديثة بأن الكركم لديه القدرة على مكافحة التهابات المفاصل، ومرض السرطان.

ولمعرفة كل ما هو جديد في عالم الصحة والجمال يرجى زيارة موقعنا كل يوم.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه