أهم استخدامات زيت الزيتون للبشرة والشعر والأظافر


لا تقتصر استخدامات زيت الزيتون على التغذية فقط , فهو منتج طبيعي له الكثير من الاستخدامات والحلول الفعالة للعناية بالبشرة والشعر والأظافر ، حيث يساعد زيت الزيتون في ترطيب الجلد , و تطويل الشعر ، وذلك لاحتوائه على على مركبات هامة مثل فيتامين أ ، فيتامين هـ .

أهم استخدامات زيت الزيتون للبشرة والشعر والأظافر

استخدامات زيت الزيتون مع بعض المركبات الأخرى لها تأثير رائع على البشرة والشعر والأظافر , نظرا لـ فوائده المذهلة التى تؤثر على الصحة والجمال .

استخدامات زيت الزيتون للبشرة

استخدامات زيت الزيتون
حمام زيت الزيتون

لتحضير حمام زيت الزيتون للجسم نضيف 5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكر لحوض الاستحمام الدافئ , هذه الطريقة بسيطة وتجعل البشرة ناعمة .
وهناك طريقة أخري وهي تدليك الجسم بالزيت قبل الاستحمام , وبعدها الاسترخاء داخل حوض الاستحمام , بعد الانتهاء من الحمام نمسح الزيت الزائد سوف نحصل على بشرة رطبة وناعمة .

مزيل للمكياج

استخدامات زيت الزيتون  أنه يستخدم  كـ مزيل جيد للمكياج ، وذلك عن طريق مسح الوجه بقطعة من القطن بها زيت الزيتون لازالة الميكب .

تنظيف الوجه

زيت الزيتون يستخدم لتنظيف الوجه ، عن طريق خلط ملعقة منه مع العسل وبيضة , ثم وضع الخلطة على الوجه لمدة ربع ساعة , بعد ذلك يغسل الوجه بالماء الفاتر .

ترطيب الوجه

يعد زيت الزيتون مرطب رائع للبشرة ، وذلك لاحتوائه على فيتامين أ وفيتامين هـ , ووجود مضادات الأكسدة به ، يفضل دهن البشرة به قبل النوم .

تقشير جلد الكوعين والركبتين

يستخدم زيت الزيتون لتقشير جلد الكوعين والركبتين وذلك لاحتوائه على مركبات ترطيب للبشرة ويحافظ على نعومتها .

استخدامات زيت الزيتون للشعر

استخدامات زيت الزيتون
زيت الزيتون لتطويل الشعر

زيت الزيتون من أكثر الزيوت فعالية في تطويل الشعر ، فإن وضع زيت الزيتون على فروة الرأس يجعل الشعر ينمو سريعا وبشكل صحي ، والحصول على فروة رأس صحية .

زيت الزيتون لترطيب فروة الشعر

زيت الزيتون يساعد على ترطيب فروة الرأس وحمايتها من التلف من استخدامات المواد الكيميائية المختلفة و المضرة للشعر .

زيت الزيتون لعلاج تساقط الشعر

زيت الزيتون حل أمثل للمعاناه من تساقط الشعر عند تسريحه أو غسله ، حيث يقلل من مشكلة تساقط الشعر بشكل عام .

استخدامات زيت الزيتون لتقوية الأظافر

استخدامات زيت الزيتون
من استخدامات زيت الزيتون حمام الزيت الدافئ نستخدمه لتقوية الأظافر ، عن طريق وضع الأظافر في زيت الزيتون الدافئ لمدة 5 : 10 دقائق , نكرر هذه العملية مرتين أسبوعيا , سيعمل على تقوية ولمعان الأظافر .

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...