أنواع نباتات الزينة للزراعة داخل المنزل

تريدي أن تزيدي من بريق منزلك ؟ عليكي بمعرفة أنواع نباتات الزينة للزراعة داخل المنزل , فهي تعتبر من أجمل عناصر الديكور , وتضيف بهجة وسرور , وكذلك تنظف الهواء من الغبار والأتربة وتحسن صحة أسرتك النفسية .

نصائح هامة لزراعة نباتات الزينة

نصائح يجب إتباعها للمحافظة على أنواع نباتات الزينة اطول فترة ممكنة وعدم تعرضها للتلف .

  • زراعة النبته في وعاء كبير .
  • عدم زيادة الري .
  • المحافظة على تهوية المنزل الجيدة .
  • عدم ترك النباتات في الأماكن المظلمة ,ويفضل تركيب إضاءة خاصة فى الأماكن البعيدة عن الضوء الطبيعي ، ويفضل أن تكون النباتات قريبة من النوافذ .
  • تنظيف الأوراق من الغبار والأتربة ، والمداومة على رشها برشاشة مياه كل يوم , وعدم استخدام منظفات على الأوراق .
  • نقل أماكن النباتات في فصل الربيع ، مع المحافظة على تقليمها قبل نقلها حتى لا تتأذى مع النقل .

أفضل أنواع نباتات الزينة للزراعة داخل المنزل

 أنواع نباتات الزينة
أوركيد الفراشة

أنواع نباتات الزينة
هي شجيرة مزهرة ذات ألوان متعددة وجذابة , ذات أوراق منبسطة , من ألوانها البنفسجية أو الصفراء أو الزهرية ، وهي محبة للضوء دون التعرض لأشعة الشمس المباشرة , تروي عندما تكون تربتها شبه جافة ، موطنها الأصلي جنوب شرق آسيا والهند والفلبين .

نبات أذن الفيل

اقرأ ايضاً:

 أنواع نباتات الزينة
هو نبات أوراقه كبيرة ومدببة وحوافه قوية , ولون عروقة بيضاء تضيف جمالا على شكل الأوراق اللافتة للانتباه بشكل كبير لشكلها المميز .
يحتاج هذا النبات لعدة عوامل منها الحفظ في درجة حرارة 60 درجة فهرنهايت في الصيف , و 65 درجة فهرنهايت في الشتاء ، تعرضه للشمس في الصيف والشتاء بشكل مباشر وغير مباشر ، يحتاج للكثير من الماء في فصل الشتاء ، جعل النبات رطب وليس مبتلا .

البنفسج الأفريقي

أنواع نباتات الزينة
نبات البنفسج الأفريقي يعتبر من أفضل أنواع نباتات الزينة التي يمكن زراعتها في المنزل ، ويظل مزهرا طوال أيام وشهور السنة .
يحتاج نبات البنفسج الافريقي إلي كمية كبيرة من ضوء الشمس المباشر , لينمو بطريقة سليمة وجيدة , لذا يجب وضعه في الأماكن المطلة على الشمس بصورة مباشرة .

دراسينا مارجيناتا

 أنواع نباتات الزينة
هي أنواع متعددة تشبه النخيل , تتميز بالشكل الجميل وقوة التحمل , يصل طول أوراقها الأرجوانية حوالي خمسة وثلاثين سنتي متر ، من النباتات المحبة للرطوبة , تحتاج لرش الماء من وقت لآخر , ويفضل تنظيف أوراقها باستخدام قماش ناعم أو بقطعة إسفنج مبللة ، و مواطنها الأصلي هو غربي أفريقيا الاستوائية .

الصبار

 أنواع نباتات الزينة
يعتبر من أشهر أنواع النباتات التي تزرع في المنزل ، وهو نبات صحراوي يتم استخدامه في الكثير من الطرق العلاجية والجمالية الشهرية المعروفة،
يمكن التعرف على استخدامات جل الصبار لجمالك ، وهو من النباتات التي لا تتطلب المزيد من العناية لنموه , ولكن يحتاج في فصل الشتاء إلى التعرض المباشر للشمس وعدم الري كثيرا .

نبات البروميليشيا Bromeliads or Bromeliaceae

 أنواع نباتات الزينة
من فصيلة النباتات الزهرية الشهيرة في الولايات المتحدة الأمريكية التي تتميز بالجمال والمظهر المضئ ، وتعتبر من النباتات الرائعة لزرعتها في المنزل , حيث تعطي الزهور الجميلة , تحتاج مناخ رطبا .

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...