أنواع الشخصيات التسعة تعرف عليها وحدد إلى أي منها تنتمي


أنواع الشخصيات التسعة ، قد تسمع في بعض الأحيان مصطلح الشخصيات التسعة ولا تعرف ماذا يعني هذا المصطلح، الشخصيات التسعة هي تقسيمة معينة قام بها علماء النفس تصنيف شخصيات البشر بحسب طباعهم وصفاتهم، وحتى لا يعمل فضولك كثيرا فإن موقع كل يوم نيوز يعرفكم على أنواع الشخصيات التسعة لتعرف إلى أيا من هذه الشخصيات تنتمي.

أنواع الشخصيات التسعة

الشخصية الإصلاحية

أنواع الشخصيات التسعة

هذا النوع من الشخصيات هو من الشخصيات الهامة والفعالة والمؤثرة في المجتمع حيث يحاول أصحابها طوال الوقت إصلاح الأخطاء التي يرتكبها الكثير من الأشخاص الآخرين بهدف الحفاظ على مجتمع سليم، كما أنه شخصية قريبة للشخصية المثالية فيحرص دائما على إتقان عمله وعدم القيام بأي أخطاء أو تقبل أي أخطاء وبالطبع هي شخصية فعالة ومؤثرة في المجتمع.

موضوعات مشابهة : صفات الشخصية السوية .. فكري قبل اختيار شريك الحياة

الشخصية المتعاونة

أصحاب هذه الشخصية عبارة عن شخصيات تحب تقديم العون والمساعدة للآخرين حيث أنها بعيدة كل البعد عن التصرفات السلبية مع الأمور والأشخاص، وبرغم أنها شخصية متعاونة جدا إلا أنها فضولية وقد يصل الأمر في بعض الأحيان للتطفل والتدخل في شؤون الآخرين اعتقادا منهم أن هذه الطريقة المثلى لمساعدتهم والتعرف على مشاكلهم.

الشخصية الشكاكة

أنواع الشخصيات التسعة

هذه الشخصية الشكاكة من الشخصيات الغير مريحة على الإطلاق فهي تشك طوال الوقت في كل شيء وأي شخص ولا يمكنها أن تثق في أحد بسهولة، فهي دائما ما تسأل وتحلل الأحداث والشخصيات من حولها وبالتالي فهم يقابلون صعوبات كبيرة في تكوين أصدقاء أو إقامة أي علاقات اجتماعية.

الشخصية المحفزة

هذه الشخصية من الشخصيات الرائعة والمتميزة في المجتمع حيث أنها ناجحة في مجالات حياتها العلمية والاجتماعية وتمتاز بأنها محفزة للآخرين فتعطي الدعم المادي والمعنوي للآخرين وتحفزهم على النجاح والتقدم، كما يقوم أصحاب هذه الشخصية بتقديم النصائح لمن حولهم ومساعدتهم في اجتياز المصاعب المختلفة.

الشخصية الرومانسية

أنواع الشخصيات التسعة

هذه الشخصية حالمة جدا لدرجة كبيرة حيث تعامل مع جميع الأمور من حولها بالعاطفة وتنظر لها بعين الحب ولكن هذه الشخصية لا تستطيع التأقلم مع المجتمع بسهولة حيث تصطدم بالواقعية الموجودة في المجتمع والتي لا تتقبل هذا النوع من العاطفة القوية، عادة ما يعيش أصحاب بشكل منفرد لأنهم لا يجدون من يفهم طبيعتهم ويجيد التعامل معهم.

الشخصية المفكرة

هذه الشخصية دائمة التفكير والتحليل لأي أمر يحدث من حولها فلا يمر عليه أي حدث أو تصرف دون أن يقوم بدراسة تفاصيله وتحليله ومعرفة ما ورائه، تعد هذه الشخصية معقدة نوعا ما ويصعب فهمها لأنها تبحث في تفاصيل التفاصيل للأمور.

الشخصية الحماسية

هذه الشخصية من الشخصيات المنطلقة التي تطمح إلى المعرفة وتجربة كل شيء من حولها حيث تميل لخوض مغامرات متنوعة والتعرف على كل ما هو جديد فهي تملك حماسا يمكنها من التعرف إلى كل ما هو جديد دون ملل، ولكن ما يعي هذه الشخصية هي أنها تقع في الكثير من المشاكل والصعاب بفعل الحماس الزائد والتهور في اتخاذ القرارات.

الشخصية المسالمة

أنواع الشخصيات التسعة

صاحب الشخصية المسالمة هو شخص مسالم وخلوق ولا يحب التدخل في شؤون الآخرين كما أنه لا يحب افتعال المشاكل مع غيره فهو شخص هاديء يميل للجلوس في هدوء بعيد عن المشاكل، هذه الشخصية محبة للآخرين ولا تشعر بأي ضغائن أو كره ضد أحد وهو متسامح للغاية ولا يميل للانتقام من الآخرين.

الشخصية القيادية

يتميز أصحاب هذه الشخصية بقوتهم وقدرتهم على اتخاذ القرارات وبالتالي فهم يترأسون أي مكان يتواجدون فيه ولهم خبرة طويلة في حل الأزمات والمشكلات التي تواجهم أي أنهم شخصيات يمكن الاعتماد عليها بكل بساطة ولكنها لا تتواجد بكثرة في المجتمع لذا ستجد أنهم من يحتلون المناصب القيادية المهمة في أي مكان.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...