أمور حساسة جداً تخبرها فقط الطبيبة النسائية

women

ربما تشعرين من فترة إلى أخرى بالتهابات في المناطق الحساسة أو حكة أو شعور بعد الراحة والانزعاج. وفي الحقيقة إن هناك بضعة أمور لا يوجد من يخبرك بها سوى طبيبتك النسائية، وها نحن نأخذ هذا الدور هنا ونخبرك بأمور وعادات هامة عن نظافة المناطق الخاصة.

أولا: غسل المنطقة الحميمة بالصابون العادي ليس أمراً مستحباً، فهو يسبب تهيج في البشرة، لأن الصابون العادي لا يتفق في قلويته مع حساسية البشرة. لذلك لا بد من استخدام صابون مخصص لهذه المنطقة واستخدامه مرة واحدة أول النهار ومرة أخرى آخره.
ومن أفضل ههذ المنظفات المخصصة للمنطقة الحميمة “فيمينيك” وليكن لديك منه نسختين واحد بدرجة 7 والآخر درجة 8، يستخدم الذي بدرجة 8 فقط حين تشعرين بالتهابات أو حكة. وفي الوضع العادي يستخدم الغسول بالرقم 7.

ثانياً: عند الانتهاء من اسخدام المرحاض، لا بد من استخدام منديلين مختلفين للتجفيف بعد الغسل، أحدهما للمنطقة الأمامية وآخر للخلفية، لأن البكتيريا الطبيعية في المنطقتين مختلفتين، وقد يسبب التهاب المنطقة الأمامية أن تتعرض لبكتيريا المنقطة الثاني.

ثالثاً: عند غسل الملابس الداخلية لا بد من نقعها في الماء بعد التخلص من الصابون للتأكد من أن الصابون لم يبق له أي أثر، لأنه قد يسبب لك حساسية إن لم يختفي تماما.

رابعاً: كوي الملابس الداخلية أمر ضروري جداً، بل وكويها بشكل جيد مراراً وتكراراً حتى تتأكدي من قتل أي جراثيم فيها أو مواد صابونية قد تكون ما زالت عالقة فيها. وهذه نصيحة الأطباء باستمرار.

خامساً: احتفظي بكريم مخصص للأماكن الخاصة تحصلين عليه من الصيدلية وهو من الكورتيزون، استخدميه ما أن تشعري بانزعاج في هذه المنطقة قبل أن تتفاقم الحالة.

سادساً: حاولي أن تشتري ملابسك الداخلية من القطن الطبيعي بنسبة مئة بالمئة. غيري نوعية ملابسك الداخلية إن لم تعرفي سبب عدم ارتياحك.

سابعاً: إذا زادت حكة المنطقة الحميمة عن ثلاثة أيام فلا بد من زيارة الطبيب، فربما تعانين من الفطريات والالتهابات التي تصيب جميع النساء متزوجات وغير متزوجات، وسببها أحيانا التغذية السيئة أو الإهمال في النظافة أو المبالغة فيها أو تناول بعض الأدوية.

ثامناً: المرأة المصابة بالسكري تعاني أكثر من غيرها من الالتهابات، لذلك لا بد من زيارة للطبيبة النسائية بشكل دوري للتأكد من الصحة العامة للمنطقة الحساسة.

قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد