أكلات مفيد للأطفال بعد 6 شهور


كل أم تبحث عن اكلات مفيد للأطفال للحفاظ علي صحتهم وسلامتهم دائماً، حيث يشغل تفكير كل أم في أكلات طفلهم، وكيف يأكل، ومتى يأكل، تعتمد الأم  علي الرضاعة الطبيعية خلال الأشهر الأولى من عمر الطفل للحفاظ علي صحة وبناء جسمه بالطريقة السليمة ،ويبدأ الطفل بالأكل من عمر الستة أشهر ويقدم له الطعام الصلب.

أكلات مفيد للأطفال بطريقة السليمة:

1: يجب عليكي لكي تقدمي أكلات مفيد للأطفال أن تستخدمي المعلقة الخاصة به وهي أن تكون صغيرة الحجم لكي تساعده في تناول الطعام.

2: قومي بتقديم شئ يلفت انتباه لكي يحب الطعام وينجذب له بشدة.

3: عليكي دائماً بتنوع الطعام حتى لايشعر الطفل بالملل فقد يرفض أن يأكله مجددً

4: عادة ما يرفض الأطفال الأطعمة عند تقدميها  للمرة الأولى، وقد يستغرق الأمر من 5-10 محاولات حتى يتقبل الطفل الطعام الجديد.

اقرأ ايضاً:

فوائد عسل النحل على الريق

طعام الاطفال من ستة أشهر:

اولاً: يأكل الطفل في عمر الستة شهور أنواع معينة من الخضروات مثل: الجزر، والكوسة،والبطاطس ،والبروكلي.

ثانياً: يأكل الفواكه مثل ،التفاح ،والموز ،والكمثري .

ثالثاً: قدمي له الحبوب الكاملة مثل الأرز والشوفان والشعير والذرة، مهروسة أو مع خضروات أو لبن.

رابعاً: قومي بعمل وجبة الجزر والخضروات واللحم لطفلك، قومي بسلق الخضروات وضعي معها قطعاًصغيرة من اللحم لتكون سهلة البلع علي طفلك وقدميها له.

أصناف سهلة تعجب طفلك بدون مواد حافظة:

اصنعي لطفلك وبكل سهولة كل مايحبة في المنزل دون اي مواد حافظه ،قومي بتحضير حبتين من البطاطس  مقطعين مثل الشيبسي وضعيهم في الفرن وضيفي عليهم قليل من الملح والزيت والتوابل ،حسب رغبة طفلك وقدميها له، وقدميه لطفلك بسكويت الشوفان الذي يحبه بطريقة سهلة وبسيطة، بيضة او ثلاث صفار بيض، ثلث كوب زيت، نصف كوب سكر، ثلث كوب عسل، كوب قمح كامل، كوب دقيق أبيض، ثلث كوب شوفان أو أكثر، معلقة بيكينج صودا، او بيكنج بودر، ربع معلقة صغيرة ملح،وقومي بخلط جميع المكونات وتشكيلها ،وضعيها في الفرن وقدميها لطفلك الصغير.

وللكشف عن أمتع الوجبات يرجى زيارة الصحة والجمال لموقعنا كل يوم.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...