10 مأكولات تسبب السعادة للإنسان.. تعرف عليها

0 80

مأكولات تسبب السعادة، يشعر الإنسان بتغير في حالته المزاجية مما تسبب له التوتر والكآبة، وقد توصل خبراء المخ والأعصاب باكتشافهم بأن هناك مأكولات تسبب السعادة للإنسان، وتمنحهم الشعور بالبهجة والسعادة والتخلص من التوتر والقلق، وتعمل هذه الأكلات التي تسبب السعادة على تحسين حالتهم النفسية والمزاجية.

فقد قال أحد أساتذة المخ والأعصاب بجامعة القاهرة في تصريح لها بأن هناك مأكولات تسبب السعادة وتساعد على رفع الروح المعنوية لدى الفرد كما أنه تقوم بتحسين الحالة المزاجية له، وذلك عن طريق دور الأكلات في توجيه المخ لإفراز هرمونات وأنشطة أخرى تساعد ف ‘طاء الفرد الشعور بالسعادة والبهجة والفرح.

اقرأ ايضاً:

10 مأكولات تسبب السعادة للإنسان:

سنعرض فيما يلي 10 مأكولات تسبب السعادة وتجلب الشعور بالراحة والابتهاج:

  1. الشيكولاتة: وذلك لاحتواء الشوكولاتة على مادة الكافيين والتي تعد عامل مهم ومنشط فعال يخلص الجهاز العصبي من التعب والاجهاد مما يولد لدى الفرد إحساس بالسعادة والهدوء، وكذلك تحتوي الشوكولاتة على السكر الذي يقوم برفع مستوى هرمون السيروتونين الذي يقوم بتنظيم الحالة المزاجية للإنسان.
  2. الأسماك: حيث أوضحت الأبحاث أن الأشخاص الذين يأكلون الأسماك بكثرة يكونون أكثر سعادة من غيرهم، فمن المحتمل أن يعود ذلك لاحتواء الأسماك على أوميجا 3 التي تساعد في تهيئة الأعصاب للهدوء وبالتالي جلب السعادة له.
  3. السبانخ: حيث تحتوي على حمض الفوليك الذي يعمل بدوره على تقليل نسبة الإصابة بالتوتر والقلق.
  4. الطماطم: وتحتوي الطماطم على مواد ومركبات تساعد على تحسين الحالة المزاجية كحمض الفوليك والمغنيسيوم والحديد، كما تحتوي على مركب الليكوبين، الذي يعطي للطماطم لونها الأحمر اللامع، كما أن يعد علاجا لمحاربة الكآبة، وشعور الفرد بالسعادة.
  5. البنجر الأحمر: ويعتبر البنجر مصدرا جيدا لفيتامين بـ، الضروري لعمل الذاكرة، وحس الفكاهة، والقدرة على إيجاد المعلومات بسرعة ومعالجتها.
  6. الفلفل الحار: فهو يعمل على تهدئة الأعصاب.
  7. الثوم: لاحتوائه على معدن الكروم، المؤثر على هرمون serotonin، المعروفة بأنه المادة الكيميائية “السعيدة”.
  8. العسل: يحتوي العسل على كثير من المواد المحسنة للمزاج كفيتامينات بـ، وحامض الفوليك، والحديد، والمنجنيز.
  9. الكرز: يمنح من يتناوله شعوراً عارماً بالسعادة.
  10. الموز: يمنح الثقة بالنفس.
    فهذه الأكلات بعد أن يتناولها الفرد تسبب له السعادة ويتولد عنده الشعور بالهدوء والسكينة.

    ولمزيد من أمتع المواضيع المتعلقة بشأن الصحة والجمال يرجى زيارة موقعنا كل يوم.

قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد