أكبر جزيرة في العالم

الموقع الجغرافي لـ أكبر جزيرة في العالم

يعتقد الكثير من الناس استراليا هي أكبر جزيرة في العالم لكن هذا الاعتقاد غير صحيح، لأن استراليا تعتبر قارة وليست جزيرة وسوف نوضح لكم ما هي أكبر جزيرة في العالم.

غرينلاند :-

  • أكبر جزيرة في العالم هي جزيرة غرينلاند وهي أكبر جزيرة في العالم لأن مساحتها تقدر بنحو 2 مليون كيلو متر، ويتراوح عدد السكان في جزيرة غرينلاند أكثر من ستة وخمسين مليون نسمة.
  • تعد جزيرة غرينلاند أكبر جزيرة في العالم وهي عبارة عن مجموعة من الجزر تمثل في النهاية جزيرة كبيرة وهي زيرة غرينلاند.
  • وهي أكثر الجزر تكدس بالسكان ويعود تاريخ هذه الجزيرة إلى ألفين وخمسمائة عام قبل الميلاد.
  • وحكت الدنمارك هذه الجزيرة في القرن الثامن عشر وكان حكمها ذاتي لمدة حوالي.

الموقع الجغرافي لـ أكبر جزيرة في العالم :-

الموقع الجغرافي لـ أكبر جزيرة في العالم
الموقع الجغرافي لـ أكبر جزيرة في العالم

يحيط بهذه الجزيرة من الغرب المحيط الأطلسي ومن الشرق بحر غرينلاند والمحيط المتجمد من الشمال وخليج بفين من الغرب وهي تعد من أقرب الدولة القريبة من جزيرة أيسلندا من الشرق وإلى كندا من الغرب.

واعتقد الكثير من العلماء أن الثلج المتراكم فوق الجزيرة سوف يغطي هذه الجزيرة وبعض الجزر المحيطة بها وهذا سوف يظهر بعد مرور السنين.

ويبلغ أعلى ارتفاع على الجزيرة بحوالي ثلاثة آلاف وسبعمائة متر، ومعظم الأراضي في جزيرة غرينلاند لا يتعدى ارتفاعها ألف وخمسمائة متر ويسبب ثقل الثلج ثقل متواجد أسفل مستوى البحر.

التغيرات المناخية لجزيرة غرينلاند :-

التغيرات المناخية لجزيرة غرينلاند
التغيرات المناخية لجزيرة غرينلاند

قام بعد العلماء في الفترة التاريخية ما بين عام ألف وتسعمائة وتسعة وثمانين عام ألف وتسعمائة وثلاثة وتسعين أي ما يقرب من أربع سنوات من عمل ثقب في قمة جزيرة غرينلاند الثلجية وأخذوا عينة من هذه الطبقة الجليدية.

وبعد فحص هذه العينة وتحليل الطبقات التي تحتوي عليها وفحص تركيبها الكيمائي فوجدوا الكثير من التغيرات المناخية التي طرأت على الأرض قبل عام أخذ العينة وأثبتت أن درجة الحرارة على الجزيرة كانت تتحول من حالة مستقرة إلى حالة أخرى غير مستقرة.

كما وجد أيضًا أن الأنهار المتجمدة الموجودة في جزيرة غرينلاند ساهمت بشكل كبير في ارتفاع منسوب المياه العالمية بشكل سريع مما كان عليه في السابق، مما يجعله مكان مميز  من أجل قضاء رحلات سفر وسياحة متعددة.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...