أفكار مشاريع مربحة من المنزل

” أفكار مشاريع مربحة من المنزل “

للمشروعات الخاصة أهمية كبرى في الوقت الحالي خصوصاً لما يشكيه الكثيرين من الوضع الاقتصادي الصعب وغلو الأسعار. وأصبح هناك رغبة للكثيرين في تطبيق مشروعات خاصة بهم ولكنهم يعجزون عن فعل ذلك نتيجة لـ قلة رأس المال، أو عدم توفر مكان ملائم لمشاريعهم الخاصة، وربما استطاع بعض الأفراد اجتياز تلك العقبة عن طريق البدء بإنشاء مشاريعهم المخصصة من وفي المنزل، ثمّ تحديثها والارتقاء بها إلى موضع وحيز أجود، وسنذكر في ذلك المقال بعض المشروعات الصغيرة المربحة في المنزل.

أمثلة أفكار مشاريع مربحة صغيرة  في المنزل :

1- مشروع تأجير حجرات المنزل : يمكنك بدء ذلك المشروع إذا كنت ممن يمتلكون بيوتاً كبيرة وبغرف فارغة، حيث يستطيعون تغيير البيت من منزل سكني لهم إلى فندق أو سكن صغير للطلبة، وهذا عن طريق فصل الغرف الفارغة عن بقية أجزاء البيت المستخدمة من سكانه، وتأجيرها لطلاب الجامعات المغتربين، وغيرهم من الموظفين والعمال القادمين من مدن ومناطق بعيدة، كما يمكن تسخير كراج البيت والمخازن للغرض ذاته.

2- مشروع حضانة في المنزل : قد يصلح ذلك المشروع للفتيات العازبات أو الزوجات غير العاملات المتفرغات ، وهذا عن طريق الاستعانة بأحد قاعات المنزل غير المستخدمة وتحويلها إلى حضانة أطفال، ويمكنك الرسم على جدرانها ووضع الألعاب المناسبة بها، بالإضافة إلي وضع وسائل الترفيه المتنوعة مثل التلفاز والاعتماد على القنوات الخاصة للأطفال، كما يمكن الاستعانة بحديقة المنزل إن وجدت بهدف توسيع مساحة اللعب، وافساح الميدان للأطفال للتحرك واللعب بحريّة. يمكن مضاعفة المكاسب عن طريق استقبال الأطفال في الحضانة على مدار 24 ساعة وليس فقط أثناء وقت العمل لدي الأمهات، الأمر الذي سيدفع الكثيرين إلى الذهاب للخارج لقضاء السهرات المسائيّة والزيارات العائليّة مع ترك أطفالهم بين أيدي أمينة في الحضانة.

3- مشروع معلبات ومخلل : يعتمد ذلك المشروع على نحو رئيسيّ على المطبخ، إذ يمكن لربة المنزل التوفيق في ذلك المشروع بشرط أن تكون على علم بكيفيّة عمل مخلل الخضروات بمتنوع أشكاله وغيره من المعلبات مثل المربى ودبس الرومان ولكن مراعاة عمله بأسلوب صحيح، وبجودة عالية، وبنكهة ممتازة، ثمّ تسويق السلع بالجملة في مكان البيع والشراء الإقليمي المحلي، أو بالتسويق المتحرك عن طريق اللف على البيوت، أو عرض السلع على صفحة خاصة على أحد منصات التواصل الالكترونية.

4- مشروع موقف مركبات (سيارات) : تمّتطبيق ذلك المشروع على نحو ناجح في الكثير من الدول الأوروبيّة، حيث يحوّل أهالي البيوت الواقعة على الشوارع الأساسيّة وغيرها من الأنحاء المزدحمة الفناء أو بستان المنزل إلى موقف للسيارات، فيمكن لأي فرد ترك سيارته أو مركبته في بقعة معينة من فناء المنزل، ولأي مدة يريدها في مقابل مِقدار معين من المال، كما يمكن تعديل المشروع ليشتمل على خدمة تنظيف المركبات وتلميعها من الداخل والخارج.

قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد