أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية

أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية، تعمل أشعة الشمس على ظهور علامات تقدم السن على البشرة بشكل سريع، وعلامات تقدم السن تظهر في التجاعيد أو البقع الداكنة على الجبين أو أسفل العين، وهذا ربما يلاحظ في فصل الصيف لزيادة درجة الحرارة الحارة فيه، لذلك يجب العناية بالبشرة جيًدا في هذا الفصل، واختيار منتج يقوم بعزل أشعة الشمس عن البشرة.

ويعد واقي الشمس إحدى المواد التجميل المهمة جدًا لأنه يحتوي على عدة عناصر ومركبات تمنع أشعة الشمس الضارة عن الجسم، ينصح الأطباء بوضعه قبل التعرض للشمس بنصف ساعة على الأقل، ويجدد كل ساعتين، وضع واقي الشمس على البشرة لا يعني التعرض للشمس كثيرة والمكوث تحتها مدة طويلة، وتعد البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة الحساسة والمحيرة في إختيار المنتج الحريص لها.

أفضل واقي أفضل شمس للبشرة الدهنية

أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية
أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية

اقرأ أيضاً: أفضل كريم اساس للبشرة الجافة.

ينصح عدم شراء واقي شمس من الصيدلية بطريقة عشوائية بل التعرف علي المواد التي يجب تجنبها أو استشار طبيب جلدية، يجب أن تحذري المواد الدهنية و الزيوت، ومادة الأوكسيبينوزن، بل اختيار واقي به ماده الساليسيلات، وينصح الذي به مواد خفيفه في التركيب.

كيفيه اختيار أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية

– يتم اختيار واقي الشمس بدرجة عنصر الحماية والوقاية من الشمس، فكلما كان هذا العنصر اكبر من 15 فهو يعمل على منع الأشعة الضارة بنسبه أكبر، فإذا كان العنصر SPF30 تكون الوقاية فيه بنسبه 98% وكلما ازداد الرقم فهو يحمي بشرتك بنصف الرقم، يعني إذا كان SPF50 فهو يحمي بشرتك أكثر بخمسين مرة عن الذين لا يضعون واقي شمس.

– قومي باختيار واقي شمس يحميكِ من الأشعة فوق البنفسجية UVA – UVB لآن ضرر هذه الأشعة قد يزيد من احتمالية إصابتك بمرض سرطان الجلد المتعدد، ولان تأثيرهم أيضًا يسبب التجاعيد المبكرة والصباغ أو ظهور بقع داكنة في البشرة، مما يجعل مظهرك سيء.

– يستحسن لكي اختيار واقي شمس مقاوم للماء حتى يدوم معك أطول فترة ممكنة، وتجدديه كل ساعتين.

– كوني على علم من المواد التي يمكن أن تسبب حساسية لبشرتك و ابتعدي عنها حتى لا يتسبب لكي بالحساسية أو الاحمرار البشع.

اقرأ ايضاً:

أفضل طريقة لتبيض المنطقة الحساسة

فوائد زيت جوز الهند لتفتيح البشرة

– احرصي باستخدام واقي شمس يحتوي على ثاني أكسيد التيتانيوم، وأكسيد الزنك، لأنهم يعملان على عكس أشعة الشمس، وهم خاليان من إي أثار جانبية.

– يوجد عدد لا بأس به من واقي الشمس، ولكن يفضل لكي إن تحددي إن كنت تستعملين واقي الشمس لتجنب أشعة الشمس، أو ليعطي فقط اللون البرونزي لبشرتك.

كيفية إختيار افضل واقي شمس للبشرة الدهنية مناسب للون بشرتك

أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية
أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية

• البشرة السمراء

ينصح أطباء الجلدية والتجميل باستخدام واقي شمس يحمل عنصر الوقاية رقم 15 كحد أدني، وخالي من مادة التيتانيوم، لأنها قد تظهر على شكل خطوط بيضاء على البشرة مما تفقدك مظهرك الحسن.

• البشرة الفاتحة

يستحسن اختيار واقي شمس يحمل عنصر الوقاية يتخطي رقم 30 لان البشرة البيضاء أو الفاتحة هي التي تتعرض للشمس فتتعرض للحروق والإصابة بالسرطانات و الاحمرار والبقع الداكنة والكلف علي البشرة بشكل ملحوظ.

• البشرة الحساسة

يفضل اختيار واقي شمس يحمل عنصري العاكس لأشعة الشمس وهو عنصر أكسيد الزنك، وثاني أكسيد التيتانيوم حتى يقوم بحماية البشرة من التهيج.

• البشرة الجافة

يفضل اختيار واقي شمس يحتوي علي مرطب.

ويعد هذا المقال أفضل مرجع في افضل واقي شمس للبشرة الدهنية؛ وذلك لأن الواقي الشمسي من أهم المستحضرات التي لا يجب أن يخلو منها بيتك، فالشمس في الصيف حارقة، نرجو أن يكون المقال قد نال إعجابكم وإجاب عن أسالتكم في هذا الموضوع، وفي النهاية نذكرك بأن بشرتك دليل على جمالك.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...