أفضل مسلسلات كرتون نالت شهرة كبيرة على مر التاريخ


أفضل مسلسلات كرتون ، مسلسلات الكرتون من المسلسلات المفضلة عند الأطفال بصفة خاصة ويحبها الكبار بصفة عامة حيث تخلق جو من المتعة والتشويق المناسبة لعمر الطفل مختلف أنواعها ما بين مسلسلات كوميدية، أكشن، اجتماعية وغيرها من مسلسلات الكرتون الأخرى، ظهرت مجموعة كبيرة ومختلفة من مسلسلات الكرتون على مر السنين ولكن هناك ما اشتهر وانتشر بطريقة ملحوظة جدا ويعرفكم موقع كل يوم نيوز على أفضل مسلسلات كرتون نالت شهرة كبيرة على مر التاريخ.

أفضل مسلسلات كرتون نالت شهرة كبيرة على مر التاريخ

مسلسل لوني تيونز

هذا المسلسل من أشهر مسلسلات الكرتون التي انتشرت واستمرت في العرض لسنوات طويلة وهو مجموعة من الرسومات المتحركة الأميريكية التي قام بإنتاجها وارنر براذرز خلال الفترة ما بين 1930-1969م، تم عرض هذا المسلسل في 100 حلقة مقسمة على موسمين وكان بالأبيض والأسود حتى عام 1943م وبعد ذلك تم عرضه بالألوان.

يضم المسلسل مجموعة كبيرة من الشخصيات من أبرزها الأرنب باغز باني، البطة دافي داك، بوركي بيج الخنزير، الطائر تويتي والقط سيلفيستر، هذه الشخصيات أخذت شهرة واسعة جدا وأصبحت تستخدم فيما بعد في القصص والروايات المخصصة للأطفال كما ظهرت في الكثير من مسلسلات وافلام الكرتون أيضا.

أحد المفارقات العجيبة التي تعرض لها هذا المسلسل هو صدور قرار بمنه ما يقارب 11 حلقة من حلقاته وذلك لاعتبارها حلقات عنصرية ضد فئات معينة من المجتمع.

اقرأ أيضا: دليل مسلسلات رمضان 2018 بالصور

مسلسل عائلة سيمبسون

هذا المسلسل الأمريكي الشهير من المسلسلات الرائعة التي ابتكر فكرته مات غرينينغ أنتجتها شركة فوكس لمدة طويلة حيث كان هذا المسلسل عبارة عن 29 موسم في 637 حلقة، العرض الأول لهذا المسلسل كان في شهر ديسمبر عام 1989م وهو من أطول السلاسل التليفزيونية التي تم بثها في أمريكا وقد تعرض هذا المسلسل لأزمة أنه تم منع بثه في التلفزيون في دولة فنزويلا عام 2008م على اعتبار أنه موجه للكبار وغير مناسب للأعمار الصغيرة.

تدور أحداث هذا المسلسل حول عائلة مكونة من مجموعة من الأفراد وهم الوالد هومر جي سيمبسون، الوالدة مارج، الأطفال، ماجي، ليزا، بارت وتعتمد القصة على محاكاة الواقع الأمريكي لحياة الطبقات العاملة بشكل كوميدي ساخر في مجموعة من الحلقات ولم يتغير عمر أي من أبطال المسلسل طوال الحلقات، بالطبع ضريبة النجاح كبيرة فق تعرض المسلسل لمجموعة من الانتقادات كان من أبرزها انتقاد مجلس السياحة الموجود في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية والذي اتهموا خلالها المسلسل بتصويرهم الأحياء فقيرة ومكان لانتشار الجرائم.

مسلسل توم وجيري

أفضل مسلسلات كرتون

هذا المسلسل من المسلسلات الكرتونية الرائعة والتي جذبت قلوب الكثير من الأشخاص في العديد من دو العالم بمختلف لغاتهم حيث كان المسلسل لا يحتاج إلى صوت أو ترجمة في الحركات التي يقوم بها توم وجيري كانت كفيلة لخلق جو رائع من البهجة والكوميديا، ويام هانا وجوزيف باربيرا هم من قاموا بابتكار الكرتون وذلك في عام 1940م واستطاعوا الفوز بجائزة الأوسكار حوالي 7 مرات في الفترة ما بين 1940-1958م.

وصل عدد حلقات توم وجيري إلى 161 حلقة في عام 1967م وفي الأعوام 2001,2005,2014 تم إنتاج ثلاث حلقات جديدة فأصبح العدد الكلي 164 حلقة، يكمن جمال المسلسل وشهرته في خفة الدم والمغامرة التي يخوضها القط توم مع الفأر جيري ينتصر أحدهما على الآخر، تتخلل المسلسل مجموعة من الشخصيات الأخرى مثل الكلب سبايك والكلب الصغير ابنه وكذلك الخادمة التي تظهر طوال المسلسل بأقدامها فقط وغيرهم.

مسلسل سبونج بوب

هذا المسلسل من ضمن أفضل مسلسلات كرتون نالت شهرة كبيرة في العالم كله وهي تقوم على فكرة المغامرات التي تحدث في أعماق البحار لكائن الاسفنج البحري سبونج بوب ومجموعة من أصدقائه في مدينة بيكيني الموجودة تحت البحر وهي مدينة خيالية يعيش فيها مجموعة من الكائنات البحرية، ابتكر هذا المسلسل الرسام ستيفن هيلنبرغ، بدء بث حلقات مسلسل سبونج بوب في عام 1999م وأصبحت حلقاته 240 حلقة في 11 موسم.

تدور القصة حول حياة سبونج بوب مع الحلزونة في بيته الذي هو عبارة عن أناناسة موجودة تحت سطح البحر والعديد من الشخصيات الأخرى، الجار الأخطبوط، الصديق السنجاب، الصديق نجم البحر والسلطعون الأحمر الذي يمثل رئيس سبونج بوب في العمل.

سكوبي دوو

أفضل مسلسلات كرتون

هذا المسلسل من مسلسلات الكرتون الشهيرة والمعروفة وتنتجه شركة هانا باربارا وقد بدأ عرضه في سبتمبر عام 1969م وقد عُرض موسمين من المسلسل في عامي 1969، 1970م، في عام 1978م تم عرض برنامج يطلق عليه Doo Show يسمى سكوبي دو وأنتجت 41 حلقة من هذا البرنامج.

تدور أحداث المسلسل حول مجموعة من الشخصيات التالية، فرد جونز، دافني بليك، فيلما دنكلي وشاجي روجرز وهم أربعة مراهقين لهم صديق يسمى سكوبي دوو يسافرون جميعهم داخل شاحنة يطلق عليها آلة الغموض ويسعون خلال رحلتهم إلى حل مجموعة من الألغاز المنوعة يكتشفون خلال رحلتهم أن من قام بارتكاب الجريمة شخص مقنع يعمل على استغلال الفرص والأسطورة حتى يحقق أغراض ومكاسب شخصية له.

فلينستون

هذا المسلسل من المسلسلات الكرتونية الشهيرة جدا والذي تم إنتاجه عام 1960 وكان يتم عرضه على قناة Abc لستة أعوام بمعدل 166 حلقة، هانا برابيرا هي الشركة المنتجة للمسلسل وحصلت مجموعة من القنوات الأخرى على حقوق بث المسلسل وعرضه في الكثير من دول العالم.

تقوم فكرة هذا الكرتون على صديقين رد وبارني يعيشان بالعصر الحجري مع زوجاتهم وتدور الأحداث داخل هذا العصر الذي تتعايش به مجموعة من الديناصورات والحيوانات المختلفة مع القطط والرجال الذين يعيشون في الكهوف.

فاميلي غاي

هذا المسلسل هو ابتكار المؤلف سيث ماكفارلن وقد تم إنتاجه عام 1999م في شهر يناير وقد تم عرض 313 حلقة من هذا المسلسل وآخر المواسم له كانت في شهر ستمبر في عام 2018م، تدور أحداث المسلسل حول مدينة خيالية تسمى كوهوج والمغامرات المختلفة لعائلة غريفين أما عن شخصياتهم فهي كالتالي، الأب بيتر غريفين الذي يعمل كعامل مجتهد وزوجته لويس التي تقوم برعاية أبنائها كما تقوم بتدريس البيانو.

تمتلك العائلة ثلاثة أبناء أحدهم طفل صغير ولكن يمتلك ذكاء يجعله يقود تصرفات الكبار، الابنة ميغ وهي شخصية مراهقة تعاني طوال الوقت من الاستهزاء والسخرية منها من قبل عائلتها أما الابن الثالث فهو كريس الذي يواجه السمنة والذي يشبه والده في كثير من تصرفاته.

مسلسل آفاتار

هذا المسلسل الأمريكي هو عبارة عن مجموعة من الرسومات المتحركة التي تتحدث عن طفل صغير خرج من داخل كرة الثلج ليكتشفوا بعد ذلك أن هذا الطفل هو من سيقوم بإنقاذ العشيرة الموجودة من النار حتى تعود الحياة الطبيعية فيعيش كلا من النار، الماء، الهواء، الأرض معا في سلام.

تم إنتاج هذا المسلسل وعرضه لأول مرة في عام 2005م وانتهى في عام 2008 بمعدل 3 مواسم وقد كان يعرض على قناة نيكلودين وحقق نجاحا كبير وتم بناء الكثير من شخصياته على العديد من الأشياء مثل بطاقات التداول، ألعاب الفيديو والكثير من الألعاب المحشوة.

مسلسل ساوث بارك

هذا المسلسل من أفضل مسلسلات كرتون أمريكية تم عرضها وهو مخصص للكبار وقام بابتكاره كلا من تيري باركر ومات ستون وتم عرضه لأول مرة في عام 1997م واستمر حتى عام 2018 بمعدل 22 موسم، تدور أحداث المسلسل حول أربعة من الأطفال في المرحلة الابتدائية الذين يعيشون في مدينة خيالية وتعرض لمجموعة من الانتقادات بسبب السخرية وبعض الألفاظ الغير لائقة التي وجدت فيه.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...