أفضل كريم اساس للبشرة الجافة


أفضل كريم اساس للبشرة الجافة، اليوم أصبح مستحضر كريم الأساس أو ما يعرف بالفاونديشن لا يمكن أن تستغني عنه أي فتاة، وقد سمي بكريم الأساس لأنه يضع فوقه المكياج، وإن ما يميزه انه له فوائد عديدة للبشرة، وأهمها هو إخفاء عيوب البشرة و الهالات السوداء، ويتميز بألوانه المختلفة وأشكاله، وتتنافس الشركات العالمية في صناعته أيضًا.

فيقومون بنشر تعليمات لإختياره بشكل صحيح، ولكن تكمن المشكلة هنا عندما نقوم بوضع كريم الأساس نشعر بأنه لم يحدث شيء كنوع من التغيير مثلًا، بل العكس نجد البشرة باهته، أو ذات ملمس دهني ويكون غير مناسب للون البشرة وغير مريح على الإطلاق، وذلك يرجع لاختياره بشكل غير صحيح ولا يتناسب مع بشرتنا.

أفضل كريم اساس للبشرة الجافة

أفضل كريم اساس للبشرة الجافة
أفضل كريم اساس للبشرة الجافة

اقرأ أيضاً: أفضل وصفات طبيعية للبشرة الدهنيه.

بسبب وجود العديد من كريم الأساس يجب مراعاة اختياره بشكل صحيح ليكون ملائم مع البشرة، فمن الواضح من اسمه انه يشكل عامل أساسي على البشرة لأنه يضع كطبقة أساسية وثبات المكياج يعتمد عليه، فهو يقوم بحماية البشرة من الدخان والغبار والتلوث في الجو، ويحسن لون البشرة ويوحدها.

كيفية معرفة كريم الأساس المناسب لبشرتك

يتوجب عليك معرفة نوع بشرتك جيدًا ودرجه لونها وما قد تحتاجه فهل بشرتك جافة أم دهنية، أم مخلطة، أم عادية، لأنك عندما تعرفين نوعية بشرتك ستقومين بحماية من الأضرار الخارجية.

فإذا كانت بشرتك علي سبيل المثال تعاني من الحساسية من أشعة الشمس ستقومين باختيار كريم أساس يتواجد به عنصر الوقاية من الشمس بدرجة عالية، وكريم الأساس الذي يستخدم في الحافلات والخروج غير الذي تذهبي به إلي العمل، كلاهما يختلف.

يفضل اختياره أفتح أو أغمق درجة من لون بشرتك، وقومي باختباره تحت ضوء جيد وكافي حتى لا تندمي علي ذلك، ولكل نوع بشرة عده احتياجات للبشرة يجب مراعاتها :

• البشرة الجافة

تحتاج البشرة الجافة كريم أساس يحتوي على قوام دهني، ليقوم بتغذيه الجلد، يقاوم ظهور التجاعيد ويفرد علي الجلد بسهولة، ويفضل اختيار نوع به نسبة كافية من المواد المرطبة.

• البشرة الدهنية

يستحسن اختيار كريم أساس يغطي عيوب البشرة، وتحتاج البشرة الدهنية لكريم أساس ذا قوام مائي، والذي ليس في كريمات الأساس كثيرا مما يسبب تدهن أكثر للبشرة، ونقوم بالابتعاد عن المواد اللامعة، لان البشرة الدهنية تقوم بإفراز دهونا تزيد من اللمعان.

• البشرة العادية

فهي يلائمها جميع أنواع كريمات الأساس وخاصة الذي يحتوي على نسبة معتدلة من الرطوبة، ويمكن في هذه البشرة أن تقوم بدمج درجتين من كريم الأساس مختلفين النوع، واللون الغامق، والفاتح، وهو يساعدك على رسم خطوط الكنتور وتحديد ملامح وجهك.

• البشرة المختلطة

يتناسب معاه دمج نوعين من كريم الأساس بناءً على نوع البشرة، فإذا كانت دهنية وجافة يجب معاملة كل مكان على حسب طبيعته، فيستخدم كريم الأساس القابض على المناطق الدهنية، ويستخدم كريم الأساس الزيتي على المناطق الجافة.

• البشرة الحساسة

يفضل اختيار لها كريم أساس متوسط الرطوبة.

كيفية وضع أفضل كريم أساس للبشرة الجافة

أفضل كريم اساس للبشرة الجافة
أفضل كريم اساس للبشرة الجافة

• قومي بغسل الوجه جيدًا بالماء والصابون وللتخلص من الجراثيم المتراكمة عليه.
• ضعي الكمية من الكريم المرطب المناسبة على البشرة وقومي بالتوزيع جيدًا واتركيه من 10 إلى 15 دقيقة حتى تمتصه البشرة جيدًا.
• ضعي القليل من الكونسيلر على أماكن الداكنة والهالات السوداء وقومي بالتوزيع بواسطة إسفنجة
• ضعي كمية من الكريم الأساس على البشرة وقومي بتوزيعه بواسطة اسفنجه أو فرشاه.
• ضعي فوقهم القليل من البودرة الجافة.

يعد هذا المقال الأفضل في معرفة اختيار الفاونديشن المناسب لك، نرجو أن يكون المقال قد نال إعجابكم وأجاب على جميع إستفساراتكم.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...