أفضل طريقة للاستيقاظ من النوم نشيطًا

يعاني الكثيرون من صعوبة الاستيقاظ مبكراَ، ويمثل لهم الاستيقاظ يوميا في الصباح الباكر مشكلة كبيرة وخاصة عندما يكون مجبر علي مغادرة السرير والذهاب إلي العمل، ولذا سوف نقدم لكم اليوم أفضل طريقة للاستيقاظ من النوم نشيطًا حيث أثبت بعض الدراسات أن الاستيقاظ مبكراَ ما هو ألا مسألة تغيير في نظام حياة معين، مع وضع روتين ومحاولة التقيد به.

صعوبة الاستيقاظ مبكراَ

ولكي نستطيع الاستيقاظ مبكراَ، وفي نفس الوقت نشعر بالنشاط والحيوية ولكي نستطيع التغلب علي الكسل الصباحي أيضاَ، سوف نقدم مجموعة هامة من النصائح التي تساعد علي ذلك منها:

  • الحصول علي القدر الكافي من النوم: حيث أثبتت الدراسات أن الإنسان يحتاج يومياَ إلي 7 أو 8 ساعات من النوم المتواصل ليلاَ، مما يساعده علي الاستيقاظ صباحا بكل سهولة ونشاط.
  • النوم مبكراَ: عندما ينام الإنسان مبكراَ يستطيع الاستيقاظ بكل سهولة في الصباح الباكر.
  • وجود هدف يجب الاستيقاظ من أجله: من الضروري وجود هدف يستيقظ الإنسان من أجله، مما يساعده في تشجيع نفسه علي الاستيقاظ باكراَ.
مقالات أخرى تهمك:

أفضل طريقة للاستيقاظ من النوم

تعتبر مغادرة السرير صباحا من أصعب الأشياء وخاصة في فصل الشتاء لذا سوف نتعرف معاَ علي أفضل طريقة للاستيقاظ من النوم :
• عند ضبط المنبه يجب وضعه في مكان بعيد عن السرير حتى لا تقوم بإطفائه أو تشغيل زر الغفوة به ثم معاودة النوم مرة أخري، وكذلك حتى تضطر إلي مغادرة السرير من أجل إطفائها، ولكن عليك بعدم الرجوع إلي السرير مرة أخرى.
• حاول دائما إطفاء المصابيح بالغرفة، مع تهيئة جو مريح للنوم.
• أحرص أيضا علي عدم تأخير العشاء، وذلك لأن تناول الأكل قبل النوم مباشرة يؤدي إلي الشعور بالكسل والقلق عند الاستيقاظ صباحاَ.

كيفية الاستيقاظ مبكراَ نشيطاَ

و للتعرف على كيفية الاستيقاظ مبكراَ نشيطاَ، يجب العلم أن ممارسة الرياضة يوميا من أهم الأشياء التي تساعد علي النشاط والحيوية، والمداومة عليها تزيد من لياقة الفرد البدنية بصورة كبيرة، كذلك التعرض للشمس في الصباح يساعد بشكل كبير على وقف إفراز هرمون يسمى الميلاتونين وهو هرمون محفز للنوم، وأخيراَ من الأشياء الهامة صباحا، أخذ حمام دافئ، مما يساعد علي تنشيط الدورة الدموية في الجسم، ومن ثم تنشيط الجسم والإحساس بالنشاط.

ولمعرفة كل ما هو جديد في قسم منوعات يرجى زيارة موقعنا كل يوم.

تعليقات
جاري التحميل...