أفضل طرق زيادة كثافة الشعر على الإطلاق

0 125

لكل من تبحث عن أفضل طرق زيادة كثافة الشعر يجب أولا ان تعرفي أسباب السقوط او الاسباب التي تؤدي الي امتلاك شعر خفيف او ضعيف فهناك الكثير من العوامل التي تؤدي إلي ضياع وقلة الشعر، وتلك العوامل من الممكن أن تكون مرضيةً أو نتيجة لـ أعمال خاطئة تجريها السيدة، ومن أكثر  الأمراض شيوعاً وسبباً في جعل الشعر يتساقط وينمو بأسلوبٍ غير صحي هو داء الثعلبة، ومتلازمة تكيُّس المبايض .

ولكي ينمو الشعر بصورةٍ أسرع يُمكن الاستعانة بطرق ووصفات طبيعية سوف يتم عرضها في ذلك المقال .ولكن قبل البدء باستعمال الوصفات الطبيعية يلزم استشارة الطبيب للوقوف على عوامل تساقط الشعر، للبدء بالعلاج الملائم. حيث إنّ ظهور بعض الأعراض على الجسد تزامناً مع وقوع الشعر يُمكن أن يدل على أننا على عتبة مُشكلةٍ بحاجة إلى دواء.

أفضل طرق زيادة كثافة الشعر

أساليب تكثيف الشعر سنطرح فيما يلي مجموعة من التعليمات التي تُساعد على تكثيف الشعر مثل :

أفضل طرق زيادة كثافة الشعر على الإطلاق

١- تدليك فروة الدماغ:

تدليك فروة الدماغ يُحفّز الدورة الدموية على الوصول إلى بصيلات الشعر، ويعين على تحفيز النمو، ومن السهل بشكل كبيرً القيام بذلك؛ إذ يتم فرك الأصابع على فروة الدماغ في حركات دائرية، وهذا لفترة خمس دقائق كل يومً.

٢- عصير الليمون:

عصير الليمون يتضمن على عناصر صحية مثل الفيتامينات ب1، ب2، ب3، ب5، ب6، ب12، ج، وحمض الفوليك، وجميعها مكونات جيدة لنمو الشعر، ويعتبر تدليك فروة الدماغ باستعمال عصير الليمون من أمثل الوصفات التي يتم اقتراحها لعلاج تساقط الشعر وقلة كثافته. حيث يتم مزج قسم من عصير الليمون مع جزأين من زيت الزيتون ووضعه في زجاجة بخاخ، ويُبخ على الشعر منها، وتُدلك فروة الدماغ، وتترك لفترة 45 دقيقة ثم يشطف الشعر بالشامبو، وتُكرّر هذه الوصفة مرة إلى مرتين كل أسبوعً.

٣- لبن جوز الهند:

من النافع استعمال لبن جوز الهند لتدليك فروة الدماغ، حيث يتضمن لبن جوز الهند على بعض الفيتامينات والمواد الغذائية الرئيسية التي تحث نمو الشعر، ويحدث استعماله عن طريق وضع لبن جوز الهند على فروة الدماغ ومن ثم تدليكها، وتركه على الشعر لفترة 30 دقيقة، ثم يُشطف الشعر بالماء الفاتر والشامبو، ويُمكن تجربة  تلك الوصفة مرة أسبوعياً.

اقرأ ايضاً:

٤-قناع البيض للشعر:

يُعتبر البيض مصدراً أيا كانً للبروتين، لهذا فإنه يعزز نمو وغزارة الشعر، ويُمكن عمل ماسك البيض للشعر وذلك من خلال مزج بيضتين مع ملعقتين من زيت الزيتون في حاوية، ويُستخدم الخليط في تدليك فروة الدماغ، ومن ثم يُترك المزيج لفترة 15-20 دقيقة على فروة الدماغ، قبل القيام بشطفه كالمعتاد.

٥- غسل الشعر بالشامبو:

حيث يُقترح استعماله ثلاث مرات في الأسبوع، أما بالنسبة للشعر الدهني، فيتم استعمال الشامبو على نحو متكرر كل يوم، كما يُفضل استعمال بلسم الشعر بعد غسله بالشامبو لتسهيل تسريحه والتقليل من تساقطه، وننوه هنا إلى أنه يُفضل عند استعمال البلسم الابتعاد عن فروة الدماغ بمعدل 2 سم.

٦- عشبة الأملا:

استعمال عشبة الأملا التي تعطي الشعر الكثير من الإمتيازات أهمها تدعيم نمو الشعر على نحوٍ أسرع، ومنع ظهور الشعر الأبيض، وللحصول على مزايا الأملا يلزم تضمينه في النسق الغذائي اليومي، وتناولها مرةً واحدة في هذا النهار على معدة فارغة.

٧- الذهاب بعيدا عن المواد الكيميائية:

حيث يلزم تجنب استعمال المستحضرات التي تتضمن على موادٍ كيميائية لصبغ الشعر وتجعيده أو جعله أملساً، فهذه المواد تجعل الشعر هشّاً وتُتدهور جذوره وهكذا تُؤدي إلى فقدانه.

٨-  استعمال هلام الألوفيرا (الصبّار):

تُعتبر الألوفيرا علاجاً طبيعياً لتساقط الشعر، كما أنها تُوفر الترطيب والعناصر الغذائية الرئيسية الهامة لفروة الدماغ وتعزيز نمو الشعر، ويحدث استعمالها عن طريق توزيع الهلام المتواجد داخل أوراق النبتة على الشعر، وتركه لفترة ساعة ومن ثم غسله.

٩-الذهاب بعيدا عن الاضطراب والإجهاد:

إذ يُعتبر الإجهاد الداعِي الأساسي خلف خسارة الشعر، ويُمكن أن يُؤدي إلى ترقق الشعر وظهور الشعر الأبيض أيضاًً، ومن الأساليب التي يُمكن التخلص فيها من الإجهاد ممارسة اليوغا وغيرها من التدريبات الرياضيةعلى نحو متكرر كل يوم، فهذا لن يُخلص الجسد من الاضطراب لاغير ولكنه يضيف إلى تدفق الدم والأكسجين في فروة الدماغ

قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد