أفضل طرق التخسيس بالأعشاب الطبيعية


أفضل طرق التخسيس بالأعشاب الطبيعية، تدخل الأعشاب في الكثير من العلاجات المنزلية وخصوصا ما يتعلق بإنقاص الوزن وقد أثبتت الكثير من تلك الأعشاب نجاحها ومقدرتها على خسارة الوزن، ولكن بعضها كان له آثار سلبية على الجسم بسبب استخدامها بطريقة غير صحيحة لذا سنقدم اليوم أفضل طرق التخسيس بالأعشاب الطبيعية والأعشاب المفيدة في إنقاص الوزن وسنوضح أيضا الأثار الجانبية الإيجابية والسلبية التي يمكن أن تحدث بسبب تناولها.
ملاحظة: لقد أصبحنا جميعا الأن نعلم ماهي الطريقة المثلي التي يجب إتباعها لتنزيل الوزن، وهي إتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة والإبتعاد عن السهر طويلا والشيء الأهم هو التمتع بالصبر لمشاهدة النتائج.

أعشاب تساعد في التخسيس

توجد الكثير من الأعشاب التي تساعد علي التخسيس ومنها:

القرفة

أفضل طرق التخسيس بالأعشاب الطبيعية
أفضل طرق التخسيس بالأعشاب الطبيعية

اقرأ ايضاً:

وصفات للتخسيس من غير تعب وجوع وحرمان خسي من غير ما تحسي.

تشتهر القرفة بعدة أمور إيجابية منها أنها تمنع الالتهابات وتعد مضادة للكثير من الفطريات والطفيليات وهي مصدر مهم للألياف الغذائية والحديد و الكالسيوم كما أن من فوائدها أيضا أنها تبطئ سرعة الهضم وامتصاص الطعام الموجود في الأمعاء مما يؤدي إلى تخفيف ارتفاع مستوي السكر في الدم.

إلى جانب ذلك فأنها تضيف مذاق مميز للطعام وبالتالي تساعد في تثبيط الحاجة الشديدة لتناول الطعام وخاصة ذو المذاق الحلو، كما أنها تعمل على نقل الدهون من الكبد حيث يمكن للجسم استخدامها للحصول على الطاقة وتزيد من معدل حرق الدهون وتعمل على تقليل الشهية ومكافحة الدهون من خلال خفض مستوي الكولسترول السيء في الجسم مما يساعد على إنقاص الوزن.

الأثار الجانبية: على الرغم من أن القرفة تعد آمنة الإ أنه يجب الإنتباه في بعض الحالات وتجنب الإفراط في تناولها لأن هذا يمكن أن يسبب هبوط في ضغط الدم، كما أنها تعتبر خطرة علي المرأة الحامل والأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه القرفة.

الزنجبيل

أفضل طرق التخسيس بالأعشاب الطبيعية
أفضل طرق التخسيس بالأعشاب الطبيعية

عرف الزنجبيل بأنه من الأعشاب التي تساعد على تخسيس بفعالية كما أنه أحد الأطعمة الصحية ومن خصائصه أنه يساعد الأوعية الدموية على التوسع مما يؤدي إلي تحسين الدورة الدموية وهذا يعزز عملية التمثيل الغذائي بشكل كبير.

وقد أثبتت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الزنجبيل يمكنهم فقد أكثر من ٢٠٪ من وزنهم أكثر من الذين لا يتناولونه، كما وأن له فوائد صحية منها أنه يحوي نسبة عالية من الألياف مما يسهل حركة الأمعاء ويعمل على خفض نسبة الكولسترول في الدم.

الأثار الجانبية: على الرغم من أن الزنجبيل يخفف من الغثيان الإ أن شرب الكثير منه يؤدي إلى نتيجة عكسية فقد يسبب الغثيان.

الشاي الاخضر

أفضل طرق التخسيس بالأعشاب الطبيعية
أفضل طرق التخسيس بالأعشاب الطبيعية

أكثر الاعشاب شهرة في مجال التخسيس هو الشاي الأخضر، وذلك لأنه يساعد على تسريع وتعزيز عملية حرق الدهون والأيض وليس لأنه يدر البول كما يعتقد البعض لأن إدرار البول ليس له علاقة بحرق الدهون وخسارتها.

يحتوي الشاي الأخضر على عناصر ومركبات تسمي مضادات الأكسدة والتي ترتبط بشكل كبير بزيادة عملية التمثيل الغذائي والمقدرة على تحفيز حرق الدهون لأنه يحتوي على مادة البوليفينول ومادة الكافيين التي توجد في أوراق الشاي كما أنه يحتوي على مادة الكتيكين وهي مادة نباتية كيميائية تساعد على الأيض.

وتشير بعض الأبحاث السريرية علي أكثر من 70 شخص تناولوا الشاي الأخضر لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر أن وزنهم نقص بنسبة 4.6٪ من الوزن العام للجسم.
الأثار الجانبية: لاينصح بتناول الشاي الأخضر للأشخاص الذين يعانون من الجفاف أو مرضي ضغط الدم وذلك لأنه لا يسمح بإحتباس الماء في الجسم لأنه مدر للبول كما أنه يحتوي على الكافيين، ويجب التنويه على أن شرب الشاي الأخضر بكثرة يسبب الإسهال والعصبية إذا زاد عن حده.

وتعد تلك الأعشاب من أفضل طرق التخسيس بالأعشاب الطبيعية.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...