أفضل بدائل لبرنامج واتس اب

أفضل بدائل لبرنامج واتس اب ، إن برنامج واتس اب في الوقت الحالي قد أصبح من أشهر برامج التواصل والمحادثات وأكثرها انتشاراً على مستوى العالم بشكل عام، ومع ذلك فإن هناك برامج أخرى عديدة يمكن استخدامها كبدائل لبرنامج واتس اب.

أفضل بدائل لبرنامج واتس اب :-

أفضل بدائل لبرنامج واتس اب
أفضل بدائل لبرنامج واتس اب

يوجد برنامج هام ينافس برنامج واتس اب الشهير وهو البرنامج المشهور Maaii.

وهو يشبه برنامج واتس اب إلى حد كبير سواء في طريقة التسجيل بالبرنامج، أو في حالة المتصل، أو في الخاصية التي تبين آخر ظهور يظهر فيه المستخدمين لهذا البرنامج.

1_ فيس بوك ماسنجر منافس شديد لبرنامج واتس اب :-

من اكثر التطبيقات منافسة لبرنامج واتس اب، وأكثرها استخداماً وانتشاراً تطبيق فيس بوك ماسنجر الذي يستخدمه مئات الآلاف من المستخدمين في الوقت الحالي بالتزامن مع استخدامهم لبرنامج واتس اب.

وهو يعتبر من البرامج الرائعة والسهلة الاستخدام، والمحببة بالنسبة للمستخدمين، ولكن العيب الوحيد لهذا التطبيق هو أنك لا تستطيع أن تستخدمه إن كنت لا تمتلك حساباً على فيس بوك.

كما لا يفوتك: تحميل برنامج مواقيت الصلاة للموبايل

2_ برنامج Tango للمراسلات :-

برنامج Tango هو أحد البرامج التي تتيح للمستخدم خدمات مشابهة للخدمات التي يقدمها إليه برنامج واتس اب لمستخدميه، فمن خلال برنامج Tango تستطيع ان تتواصل مع الأشخاص الآخرين في أي بلد من البلاد.

اقرأ ايضاً:

يمكنك مشاهدة الفيديوهات المختلفة على برنامج Tango  بجودة عالية، كما يمكنك أن تمارس الألعاب التي تفضلها في نفس الوقت الي تجري فيه المكالمات.

3_ برنامج هانج اوتس :-

  • يعتبر برنامج هانج أوتس من البرامج القريبة إلى حد ما من برنامج واتس اب، مع الفارق الكبير في الشهرة والانتشار بينهما، حيث أن برنامج واتس اب أشهر كثيراً جداً من برنامج هانج اوتس.
  • وعلى ذلك يمكنك من خلال برنامج هانج أوتس أن تقوم بإرسال الرسائل النصية، وأيضاً الفيديوهات والصور على اختلاف أحجامها، ويمكنك أيضاً إجراء المكالمات الصوتية سواء داخل بلدك أو خارجها.
  • ويناسب برنامج هانج أوتس خدمات المراسلة التي يكون لها علاقة بحسابات جوجل بشكل عام مثل Gmail وأيضاً Google Plus.

برنامج منافس للواتس اب :-

برنامج منافس للواتس اب
برنامج منافس للواتس اب

1_ برنامج Skype :-

برنامج Skype من البرامج الآمنة جداً، والتي تعتبر محل ثقة شديد للمستخدمين، ويتم تسجيلك في هذا البرنامج من بواسطة بريدك الإلكتروني واسمك فقط.

بمعنى أنه لا يشترط ان تسجل رقم هاتفك حتى تستطيع استخدام البرنامج، ولذلك هو يعتبر من البرامج التي تحافظ على خصوصية المستخدمين وسرية بياناتهم.

2_ تطبيق لايف بروفايل أحد بدائل واتس آب :-

  • يوجد تطبيقاً آخر يمكن استخدامه بدلاً من برنامج واتس آب في بعض الخواص ولكن ليس في كل الخواص وهو تطبيق لايف بروفايل.
  • وهذا التطبيق أيضاً مثل تطبيق Skype لا يحتاج إلى رقم هاتفك، بل يمكنك التسجيل عليه بواسطة عنوان بريدك الإلكتروني.
  • إلا أن هذا التطبيق يختلف قليلاً عن برنامج واتس اب في عدم إمكانية المستخدم إجراء مكالمات صوتية من خلاله، وإنما يمكن فقط إجراء المحادثات النصية.

إليك ايضًا: مجموعة من أفضل مواقع بديلة لليوتيوب للربح من الانترنت

3_ برنامج لاين الشهير بديل الواتس اب :-

  • برنامج اللاين هو أحد بدائل برنامج واتس اب، والذي قامت بتطويره شركة نوافير اليابان، وهو من البرامج التي أصبحت منتشرة بشكل كبيرجداً في الوقت الحالي.
  • حيث أن استخدامه قد وصل إلى 232 دولة تقريباً حول العالم، وطريقة التسجيل في هذا التطبيق هي تقريباً نفس طريقة التسجيل في برنامج واتس اب.
  • ويتيح هذا البرنامج لك إجراء المكالمات الصوتية من خلال الإنترنت، وأيضاً المكالمات النصية المختلفة، إلى جانب إرسال التسجيلات والصور.
  • هذا بالإضافة إلى ميزة مهمة جداً وهي ميزة تحميل هذا البرنامج على أجهزة الكمبيوتر واللاب توب المختلفة، وذلك من خلال الماك أو الويندوز.
قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد