أفضل ايام الحجامة للنساء

أفضل أيام الحجامة للنساء تكون في الشهور الهجرية، وبخاصة كما حددها سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، هي الأيام الفردية كيوم 13 أو يوم 15 أو يوم 17 وهكذا تحسب الأيام الفردية فقط، ومن أفضل أيام الحجامة للنساء، هي عندما تكون المرأة على طهارة فقط، ولا يجوز في فترة الحيض عمل الحجامة، حيث أنها مكروها ومنهي عنها، وتحدد أفضل أيام الحجامة للنساء كذلك، على حسب حاجتها لها، حيث تحتاج النساء للحجامة بشكل كبير، أكثر من الرجال، حيث تعالج امراض نسائية مهمة كالتهابات المهبل، ومشاكل تكيس المبايض، وكذلك عملية ضعف التبويض، حيث تعمل الحجامة على انتظام الدورة الشهرية، وعلاج جميع الاضطرابات التي تحدث لها، وزيادة فرص حدوث الحمل بأذن الله.

الحجامة للنساء للحمل

الحجامة للنساء للحمل
الحجامة للنساء للحمل

قد يحضر الي ادهاننا السؤال المحير عن حقيقة الحجامة وفوائدها أو اضرارها للسيدات الحوامل، الحقيقة انه يوجد اختلافات كثيرة حول تلك التساؤل، ولا يوجد إجابة صريحة ابداً عن ذلك، وانقسم الأطباء بين جزء يحذر من ضررها ويمنع بشدة أي سيدة حامل بعمل الحجامة، وبعض الأطباء الاخرين قالوا انها آمنه جداً ولها العديد من الفوائد، والبعض الاخر قال على حسب حالة السيدة الحامل وقتها وتختلف من سيدة الي أخري، وفي النهاية أستقر الغالبية العظمي منهم أنها لها العديد من الفوائد ولكن يفضل عمل الحجامة بعد الثلاثة شهور الاولي للحمل، لتجنب حدوث مشاكل للجنين والام.

اقرأ أيضا: تعرف على أفضل أيام الحجامة في الأسبوع

اقرأ ايضاً:

أفضل ايام الحجامة للرجال

فوائد الحجامة للحمل والانجاب

فوائد الحجامة للحمل والانجاب
فوائد الحجامة للحمل والانجاب

العديد من الخبراء والأطباء، أكدوا أن للحجامة فوائد متعددة وكثيرة للنساء الحوامل، ومن أهم تلك الفوائد ما يلي:

  • تعمل الحجامة على خروج الهواء من المبايض والرحم، وكذلك تعالج تكيس المبايض والرحم، والاهم من ذلك تنظم الدورة الشهرية، وتعالج الرحم الساقط وتعمل على رفعه، وتعالج تأخر الحمل خاصة للنساء الذين يعانون من السمنة، وتنشط خلايا الرحم بالكامل.
  • تعمل الحجامة علي طرد الملوثات من الدم، والتي قد تكون متراكمة في الخلايا، حيث من الممكن ان تسبب تلك الملوثات منع حدوث الحمل بشكل نهائي، ولذلك من اهم فوائد الحجامة اذن هو تهيئة الرحم بشكل صحي ليكون جاهز للحمل بشكل آمن.
  • قد تتوقف عملية الخصوبة وعدم حدوث حمل، بشكل نهائي لدي بعض النساء، وذلك بسبب عدم وصول الدم الصحي للرحم لوجود عقد بالأنسجة، وتكون الدم الملوث بداخلها، وهنا تكمن فوائد الحجامة في طرد تلك الدم الملوث، وتساعد على وصول الدم الصحي للرحم، لتجعل الرحم صحي وجاهز لاستقبال الحمل في أي وقت.
  • من أخطر ما يواجه السيدة الحامل وقت حملها، هو اصابتها بالتوتر والقلق الدائم، ووسواس هل يستمر الحمل ام يفشل، وتفكيرها في العديد من المسائل التي تعرضها للمشاكل النفسية، وهنا يظهر دور الحجامة، حيث تعمل على استعادة ثقتها بنفسها، وتبعد عنها القل والتوتر بشكل نهائي، خاصة وان كانت سيدة فشلت في حالة حمل سابقة.

ايام الحجامة المكروهة

في الحديث الشريف لرسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم قال ” الحجامة على الريق أمثل وهي تزيد في العقل وتزيد في الحفظ وتزيد الحافظ حفظا فمن كان محتجم فيوم الخميس على اسم الله واجتنبوا يوم الجمعة ويوم السبت ويوم الأحد واحتجموا يوم الاثنين والثلاثاء واجتنبوا الحجامة يوم الأربعاء فإنه اليوم الذي أصيب فيه أيوب بالبلاء وما يبدو جذام أو برص في يوم الأربعاء أو ليلة الأربعاء ” (حديث حسن).

وقد بين بعض علماء تفسير الحديث، ان هذا النهي جاء لأغراض وقائية وصحية للإنسان، وقد بين بعض العلماء وجوب الحجامة الجافة في أي وقت خلال العام وعند الضرورة وحاجة الجسم لها.

قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد