أفضل ايام الحجامة للرجال

0 31

قال الرسول الكريم صل الله عليه وسلم عن الحجامة للرجال والنساء على حد سواء ” خير ما تداويتم به الحجامة ” حديث حسن، وقال كذلك ” إن كان في شيء مما تداوون به خير فالحجامة ” حديث صحيح، كما قال أيضا ” خير من تداويت م به الحجامة والقسط البحري ” وقال أيضاً ” الشفاء في ثلاث في شرطة محجم أو شربة عسل أو كية بنار وأنهي أمتي عن الكي ” صحيح البخاري، وقال صلى الله عليه وسلم ” من أراد الحجامة فليتحرر سبعة عشر أو تسعة عشر أو إحدى وعشرين ولا يتبغ أحدكم الدم فيقتله ” حديث صحيح، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

ما المقصود بالحجامة للرجال

ما المقصود بالحجامة للرجال 
ما المقصود بالحجامة للرجال

والمقصود بالحجامة هو اخراج الدم الفاسد من الجسم عن طريق كؤوس صغيرة نقوم بضغطها بالهواء لنخرج تلك الملوثات من الجسم، وهو علاج يرجع أصله الي دولة تركيا وبلاد الفرس، وهو من العلاجات البديلة، والتي صدق فيها العديد من علماء الطب على كلام سيد الخلق سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، عن أهمية الالتزام بالوقت الصحيح لها والغرض منها، وقد بين كذلك على ضرورة عملها في الأيام الفردية من الأشهر القمرية، ويفضل أيام الاثنين والثلاثاء والخميس، وبخاصة الشهور الدافئة، ليكون الجسم جاهز بفاعلية لتلك الحجامة.

اقرأ أيضا: تعرف على أفضل أيام الحجامة في الأسبوع

اقرأ ايضاً:

أفضل ايام الحجامة للنساء

شروط الحجامة للرجال واوقاتها

بعد كل ما تناولناه عن ماهي الحجامة واوقاتها، وأفضل ايامها، وجب علينا القيام بها لنستفيد منها على قدر الإمكان، ولكن قبل القيام بها علينا اتباع شروطها والدراية بها، ومن تلك الشروط ما يلي:

  • يفضل القيام بالحجامة للنساء عند بلوغ سن اليأس، وينهي قيام السيدات الحوامل بالحجامة الا إذا كان لضرورة علاجية، فيجب معرفة تفاصيل الحجامة عند النساء.
  • لا يتم عمل حجامة للأشخاص الذين يعانون من نقص في الصفائح الدموية الحادة، او ليهم مرض الأنيميا، او يعانون من فقر الدم، حيث تعتبر خطير شديد على صحة الانسان.
  • الحذر من عمل الحجامة قبل الجماع بيوم او بعده بيوم، حيث انها أيام مكروها، وتشكل خطير على الصحة العامة.
  • علينا الالتزام بوقت الحجامة الصحيح وشروطها، ولو حدث لا قدر الله للمريض هبوط حاد، يتم اعداد مشروب عصير طازج على الفور للمريض مضاف اليه عسل النحل الطبيعي، لكي يعيد الجسم من توازنه مرة أخري
  • تحري أفضل أيام الحجامة خلال الأسبوع، ويفضل القيام بالحجامة أيام السبت او الأربعاء او الخميس، حيث انها تعد من أفضل الأوقات لذلك.
الحجامة للرجال والجماع
الحجامة للرجال والجماع

الحجامة للرجال والجماع

تعالج الحجامة العديد من الامراض وهي علاج شعبي بسيط في متناول ايدي الجميع، وتعالج بشدة الحجامة الامراض النفسية والعضوية وخاصة الاكتئاب، وتعمل على الراحة العامة للجسم، وهو علاج في تطور دائم، ويثبت كل يوم عن الاخر فعاليته في العلاج، وكذلك تتطور ادواته، حتى اصحبت حديثة وبسيطة للغاية ومتقدمة جداً، ومن ضمن تلك العلاجات فعالية الحجامة في علاج ضعف الانتصاب، والتحسين من الصحة الذكورية للرجل، ومن تلك الفوائد ما يلي:

  • من اهم فوائد الحجامة، هو توسيع مناطق الاوعية الدموية، فتعمل على زيادة تدفق الدم في الاوردة، وتغذي الاعصاب بسرعة جداً، فيؤدي ذلك الي زيادة قوة الانتصاب، بفضل مواد طبيعية تتكون بالدم بعد القيام بالحجامة.
  • قد يرجع السبب لوجود ضعف جنسي، هو وجود أي مرض مزمن كالسكر والضغط مثلاً، او وجود خلل هرموني بالجسم، فهنا تلعب الحجامة دوراً قوي في علاج تلك الامراض ومن ثم القضاء على الضعف الجنسي نهائياً.
  • تخفف الحجامة المشاكل التي تحدث للجسم نتيجة الضغوط النفسية، التي تحدث بسبب الضعف الجنسي وعدم الانتصاب، وهنا تنظم الحجامة عملية الهرمونات بالدم، وكذلك تزيد من كفاءة الجهاز السمبتاوي الذي يزيل تلك التوترات ويحسن من مزاج الانسان، ويزيل الضعف الجنسي بشكل فعال.
  • أصبح متواجد حالياً من اشكال وأدوات الحجامة، ما هو على شكل العضو الذكري، ويستخدم بطريقة ضغط الحجامة لتنشيط الدورة الدموية في تلك المنطقة، وزيادة قوة الانتصاب في مناطق جريان الدم.
قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد