أفضل المناطق السياحية في سيناء

0 18

أفضل المناطق السياحية في سيناء ، بمجرد ذكر سيناء لا يأتي فى ذهننا سوى المدينة السياحية الأشهر “شرم الشيخ”، أو الحضارة البدوية إلا أن سيناء تعتبر أكثر مدن شهرة بالسياحة الطبيعية، وتمتلك العديد من الأماكن الخلابة.

أفضل المناطق السياحية في سيناء :-

1_ سانت كاترين :-

جبل سانت كاترين، ويعرف بإسم جبل موسى، أو جبل التجلي حيث كلم الله عز وجل سيدنا موسى، و يعتبر جبل سانت كاترين أعلى قمة فى مصر، حيث يوجد الوادى المقدس طوى والذي هو تجربة صفاء لا مثيل لها، كما أن كل شبر في سانت كاترين له تاريخ مفعم بالروحانيات وعبق الزمن، كما أنه ملاذ ممتاز لهواة تسلق الجبال وعشان التخييم والتمتع بسحر الطبيعة.

أفضل المناطق السياحية في سيناء
أفضل المناطق السياحية في سيناء

2_ رأس شيطان :-

تعد من أفضل المناطق السياحية في سيناء ، حيث تبعد رأس شيطان حوالي ثلاثين دقيقة فقط عن شمال نويبع، وهي ملاذ ممتاز لعشاق الطبيعة والاستجمام، فهناك مخيم البدو، ومنافذ للغطس، والكثير من الأماكن ذات الطبيعة النقية من جبال وأودية وكهوف بحرية مبهرة.

3_ طابا :-

تشتهر طابا بموقعها التاريخي المميز على خليج العقبة وتنحصر بين سلسلة جبال وهضاب طابا الشرقية من ناحية ومياه البحر من الجهة الأخرى، كما أنها على حدود قارتين هما آسيا وأفريقيا، وحدود أربعة دول هي السعودية، مصر، الأردن، وفلسطين المحتلة، وتمتلك طابا العديد من الفنادق المميزة للغاية كما أنها معروفة بصفاء مائها وجمال مناخها.

4_ حمامات فرعون :-

تبعد عن  القاهرة مسافة  250 كيلومترًا فقط، وهي منبع الجمال على ضفاف شاطيء البحر حيث العيون الكبريتية ذات الألوان الصاخبة ذات الألوان الصاخبة والمياه الدافئة التي تعالج العديد من الأمراض، كما يوجد هناك كهوف بكتيرية تتدرج بها درجة حرارة الماء مكونة ما يشبه غرف الساونا مع غرف بخارية ممتعة كعلاج مجاني من الطبيعة.

كما اقدم لك أفضل: الأماكن السياحيه جنوب سيناء

اهم المعالم السياحية فى سيناء على الخريطة :-

1_ دهب :-

  • مدينة الأحلام، والتي تعد جنة على الأرض، حيث تشعر وكأنك في عالم آخر مختلف تماما عن كل ما تعرفه, وتتميز دهب بوجود البلو هول، والذي يصنف كثاني أجمل أماكن الغطس حول العالم.
  • مع العديد من الشواطئ المبهرة مثل شاطيء “ثرى بولز” وغيره، كما تنتشر الأماكن المخصصة لرحلات السفاري في كل مكان من المدينة.
  • وأيضا الواحات الخضراء الخلابة لهواة زيارة الأماكن الطبيعية، حيث يمكنهم ركوب الخيل أو الجمال والتمتع بمنظر البحر في نفس الوقت.

اقرأ من هنا المزيد عن: الأماكن السياحية فى البحر الأحمر

2_ قلعة رأس رايا ‫:-

‎ تبعد القلعة حوالي 8 كيلومتر جنوب طور سيناء، وسميت بهذا الاسم نسبة إلى وجود ضريح الشيخ راية فيها، وقد تم إكتشاف هذه المنطقة الأثرية والتي تحتوي آثارا إسلامية وقبطية خلال أعمال مسح أثري أجريت على مساحة مستطيلة تقدر بحوالي 1200 متر شرقا وغربا، وألف متر جنوبا، مع 750 مترا في اتجاه الشمال.

3_ معبد سرابيط الخادم‫ :-

  • ‎شيد على يد الملك سنوسرت الأول وهو ملك من الأسرة الثانية عشر، حينها كان المصريون القدماء قد بدؤوا التنقيب بحثا عن الفيروز والذهب.
  • كما شيد مجسم الاله حتحور والإله سيد في عهد كلا من الملك امنمحات الثالث والملك الرابع، وعاد ملوك الأسرة الثامنة عشر للاهتمام بـ معبد سرابيط الخادم حتى عهد حتشبسوت وتحتمس الثالث وسيت الأول أمنحتب الثالث ورمسيس الثانى.
  • وقد بلغت أعداد النقوش الموجودة في المعبد نحو 387 نقشًا، ويعتبر أهم ما يميز سرابيط الخادم كونها مكان إكتشاف الكتابات المعروفة بإسم النقوش السينائية و التي تم اكتشافها عام 1905 وهي أساس الأبجديات.

4_ نويبع :-

أكبر الواحات في سيناء ومنتجع طبيعي للاستجمام وسط الطبيعة الحقيقية، ونويبع هي ملتقي خليج العقبة مع جبال سيناء، وفيها الجمال الطبيعي الخلاب والمياه الصافية المتلألئة، والخلجان، والرمال البيضاء اللامعة المنتشرة على مساحات شاسعة.

اهم المعالم السياحية فى سيناء على الخريطة
اهم المعالم السياحية فى سيناء على الخريطة

وفي نهاية رحلتنا مع اهم المعالم السياحية فى سيناء على الخريطة أتمنى أن يكون موضوعنا اليوم قد نال أعجابكم، كما ادعوكم للتعرف على المزيد عبر منصة موقعنا دائما.

قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد