أفضل الطرق لإزالة شعر المنطقة الحساسة

تختلف فعالية الطرق المعتادة لإزالة شعر المنطقة الحساسة تبعا لكل جسم ، فإذا كنتي تواجهي الكثير من المشاكل والمتاعب حتى تتخلصي من شعر المناطق الحساسة بالجسم ، فعليكِ أن تتعرفي على أفضل الطرق لإزالة شعر المنطقة الحساسة .

أفضل 4 طرق لإزالة الشعر من المنطقة الحساسة

 


إزالة الشعر من المنطقة الحساسة أمر ضروري للحفاظ على النظافة الشخصية ومظهر هذه المنطقة ورائحتها ومنع تراكم أي نوع من أنواع البكتيريا .

الحلاقة بالشفرة


تتميز إزالة الشعر عن طريق الحلاقة بالشفرة بأنها تطبيق للسنة النبوية ، يمكن باستخدام شفرة الحلاقة أو ماكينة الحلاقة الكهربائية التخلص من شعر المنطقة الحساسة بكل سهولة .
المميزات :سهلة وسريعة ، تنزع الشعر من الجذور ، رخيصة التكلفة .
العيوب : تتطلب ممارسة منتظمة ودائمة للحفاظ على نظافة المنطقة، قد تسبب سوادا أو تهيجا لدى البعض ، تساعد على ظهور الشعر تحت الجلد في حالة استخدام المكينة عكس اتجاه الشعر .

اقرأ ايضاً:

خلطات تنعيم الجسم

الليزر


الليزر من أفضل الطرق المستخدمة لإزالة شعر المناطق الحساسة ، ولكن هذه التقنية تمارس فقط من قبل طبيب مركز بشهادة طبية ، وقد انتشرت المراكز الطبية التى تقدم خدمات إزالة الشعر بالليزر في أماكن متعددة ، و يستغرق الليزر وقت طويل للحصول على نتيجة مرضية .
المميزات : إزالة الشعر بدون التعرض للألم ،إخفاء كثير من الشعر بعد الحصول على عدة جلسات ، يعطي نتيجة مرضية على المدى الطويل .
العيوب : غالي الثمن ، يستغرق شهور كثيرة للحصول على أفضل النتائج ، قد يسبب أضرار في بعض الحالات .

الحلاوة أو الشمع


تعتبر طريقة الحلاوة أو الشمع من أقدم الطرق المستخدمة لإزالة الشعر , وتعطي أفضل النتائج عند إزالة الشعر .
المميزات : فعالة وسهلة ، الحصول علي نتائج مرضية و بشرة ناعمة ، عدم اسمرار المنطقة الحساسة ، تفتيح بشرة الجسم لإزالة الجلد الميت ، تأخر نمو الشعر لفترات طويلة .
العيوب :مؤلمة بعض الشئ وخاصة لأصحاب البشرة الحساسة ، ترهل المنطقة الحساسة على المدى الطويل ، الانتظار حتى يطول الشعر لتمكن من إزالته بشكل جيد .

الكريمات


يتم إزالة الشعر بدهن الكريم على المنطقة الحساسة , وتركه من 8 إلى 15 دقيقة , ثم يتم إزالة الشعر بطريقة بسيطة و سلسة .
المميزات : لا يوجد ألم ، سهلة وسريعة ، غير مكلفة ، يمكنك تطبيقها بنفسك .
العيوب : لا تزيل الشعر من الجذور ، قد تسبب اسمرار لون الجلد ، قد تسبب الحساسية ، لها رائحة غير محببة وخانقة ، قد تسبب الحكة واحمرار الجلد لدى أصحاب البشرة الحساسة .

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...