تعرف على أفضل أيام الحجامة في الأسبوع


عند متابعة الأحاديث النبوية يمكننا معرفة أفضل أيام الحجامة في الأسبوع وأهميتها، كما أن هناك أوقات مناسبة لها أكثر من غيرها بالإضافة إلى أفضل أيام الحجامة للنساء وما هي شروط الحجامة الصحيحة.

حيث ورد في الأحاديث عن الرسول صل الله عليه وسلم، أن هناك أيام معينة تعد أفضل أيام الحجامة في الأسبوع ويفضل فيها القيام بعمل الحجامة.

كما من جهة أخرى، تدور الأبحاث العلمية حول هذا الموضوع بكثرة لتحقيق أقصي استفادة وعلاج للمرضى، لذا تابعا هذا المقال.

شروط الحجامة وأوقاتها :-

ومن الجدير بنا قبل أن نقوم بالحجامة ان نتعرف على شروط الحجامة وأوقاتها وبعدما ذكرنا أفضل أوقات الحجامة وايام الحجامة المكره علينا الآن ذكر شروط الحجامة وهي كما يلي:

  • ممنوع القيام بالحجامة للسيدات الحوامل ويفضل للمرأة عدم عمل الحجامة إلا عندما تبلغ سن اليأس وإذا كان القيام بها ضرورة علاجية فيجب معرفة أفضل أيام الحجامة للنساء.
  • لابد عدم القيام بالحجامة إذا كان المريض يعاني من فقر الدم أو يعاني من الأنيميا.
  • الايام التي يحدث فيها جماع وبعدها بيوم وقبلها بيوم من أيام الحجامة المكره.
  • يجب الإلتزام بشروط الحجامة وأوقاتها، وإذا تعرض المريض للهبوط في خلالها عليه شرب العسل أو شرب عصير طازج.

أفضل أيام الحجامة في الأسبوع :-

يوجد اوقات معينة أفضل في الحجامة من غيرها، فمثلا يفضل ايام معينة في الأسبوع لعمل الحجامة على سبيل المثال أفضل أوقات الحجامة أيام السبت والأربعاء والخميس.

أفضل أيام الحجامة للنساء :-

تعد أفضل أيام الحجامة للنساء هي الأيام التي تكون فيها المرأة على طهارة ويمنع القيام بالحجامة في اوقات الدورة الشهرية حيث انها من ايام الحجامة المكره.

ويجب معرفة وتحديد أفضل أيام الحجامة للنساء لأن المرأة تحتاج لها بشكل مستمر ولها أهمية كبيرة لها.

لأنها تعالج ضعف عملية التبويض وتعالج بعض التهابات المهبل وتساعد على حل مشكلة الاكياس على المبيض والتي قد تسبب لفتيات تأخر الحمل كما أنها لها دور في تنظيم الدورة الشهرية ومعالجة اضطراباتها.

وأفضل أوقات الحجامة كما قال الرسول هي الأيام الفردية من كل شهر هجري مثل يوم 17 ويوم 19 ويوم 21 من كل شهر، وهذا على سبيل المثال.

ولمعرفة كل ما هو جديد في عالم الصحة والجمال يرجى زيارة موقعنا كل يوم.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...