أغلى أنواع جبن في العالم

الجبنة طعام مشتق من الحليب ، تنتج بأنواع كثيرة متنوعة في الطعم والشكل ، ويصنع مئات أنواع جبن حول العالم بإختلاف الطعم والنكهة ، وفي تعدد أنواع جبن في مختلف دول العالم ، توجد بعض الأنواع غالية الثمن لا يصدق أن هناك جبن يمكن شراؤها بتلك الأسعار .

أغلى أنواع جبن في العالم

يعد الجبن أحد أهم مشتقات الحليب وبه فوائد غذائية كثيرة حيث يعد مصدراً مهماً للكالسيوم الذى يحتاجه الجسم يوميا ، وهناك مئات الأنواع من الجبنة , تختلف فى ألوانها وطرق تصنيعها وطعمها ، سوف نتعرف علي بعض أغلى أنواع جبن حول العالم .

جبن الروكفور الفرنسي

أنواع جبن

أشهر الأجبان الزرقاء ،ويعتبر من اغلى أنواع جبن في العالم ، ويتميز هذا النوع من الأجبان بالعفن الأزرق المتواجد عليه ، ويستخدم حليب الماعز غير المبستر لصنعه ، ويساعد في محاربة أمراض القلب والأوعية الدموية .

جبنة الحمار  Donkey Cheese

أنواع جبن

تعد جبنة الحمار من الأغلى في العالم ، وهي تصنع من حليب الحمار حيث عرضه سلوبودان سيميتش مزارع من مدينة زاسافيتسا الصربية  ، يتصف حليب أنثى الحمار بمزايا طبية عديدة، لأنه شبيه بحليب النساء من ناحية المواد المركبة، يحتوي هذا الحليب على عناصر مضادة للحساسية، بالإضافة أن الأطباء يصفونه بالحليب الخالي من الدهون تقريبا، وتزداد كمية فيتامين C فيه عنها في حليب الأبقار بـ 60 ضعفا ، و يصنع 25 لتر من حليب الحمار كيلو غرام  من الجبن .

الجبنة الخضراء

أنواع جبن

يصنع نوع هذا الجبن في بلغاريا ، ويصنف من اغلى انواع الجبن في العالم ، ويتم تخزينه في براميل خشبية حتى تنضج .

اقرأ ايضاً:

فوائد واضرار الملح

طريقة عمل كيكة الديستابسيتو

جبن Pag

أنواع جبن

يصنع هذا النوع من الجبن في كرواتيا ، ويصنف من أغلى أنواع الجبن ، حيث ينتج هذا النوع من الجبن في فصل  الشتاء فقط ، و ينتج من الأغنام ذات الدهون العالية جدا ، وهذا الجبن ذات مذاق متميز .

جبن Caerphilly

أنواع جبن

ينتج هذا الجبن في ويلز ” بريطانيا ” ويعد من الأغلى في السعر ، ويتم تصنيعه عن طريق الحليب غير المبستر , وتغطى بالقماش حتى تكتسب لونها ويتم تخزينها بعد ذلك .

جبن  Fromage de Herve

أنواع جبن

جبن  من حليب البقر ينتج في بلجيكا ، ويعد من الأغلى ثمنا  في العالم ، حيث يتم غسلها  فى محلول ملحى وتتم تغطيتها بقشرة إلى أن تصبح صفراء اللون

جبن Parmigiano Reggiano

أنواع جبن

ينتج هذا النوع من الجبن في إيطاليا ، هو جبن حبيبي مطبوخ وليس مكبوسا ،  يتم تخزينها لمدة قد تصل إلى ثلاث سنوات في منطقة إميليا  ” رومانيا ” .

 

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...