أغرب عادات الزواج والخطوبة في العالم

تجتمع كل دول العالم على الزواج ، ولكنها تختلف كثيرا وبشكل جذري حول العادات والتقاليد وطقوس الاحتفال بالزواج  من بلد لأخرى ، سوف نتعرف في المقال على أغرب عادات الزواج والخطوبة في العالم .

أغرب عادات الزواج في العالم

 تختلف عادات و طقوس  الزواج داخل المجتمعات المختلفة من بلد إلى آخري كثيرا سوف نتعرف علي أغرب عادات الزواج في كل من الهند وجنوب الهند و الصين و  ألمانيا و جزيرة جرين لاند و أندونيسيا و الأمازون

أغرب عادات الزواج في الهند :

الزواج في الهند يعتبر من أسمي وأرقي العلاقات الإنسانية , ولكن هذا الرقي الهند تراه بطريقة مختلفة ، في الهند إذا ولدت فتاة في فترة معينة تسمى الفترة المشؤومة وفقا للتقويم الهندوسي ، فإن ذلك يعني أن بعد الزواج سوف يموت زوجها في خلال عام ,  ولتخلص من ذلك نجد في الهند اغرب عادات الزواج في العالم وهو إذا كانت العروس مواليد تلك الفترة المشؤومة تسمى ” مانجليك , فإن يتم الزواج اولا بينها وبين كلب أو شجرة حتى يمر عام وبعدها يتم الزواج من البشر .

أغرب عادات الزواج في جنوب الهند :

من طقوس جنوب الهند الغريبة في الزواج هي أثناء الإحتفال بالعرس يجب على العروسة الزحف على يديها وركبتيها حتى تصل إلى العريس  ، ولا ينتهي الزحف إلا عندما يبارك العريس العروسة بوضع قدمه على رأسها .

أغرب عادات الزواج في الصين :

أغرب عادات الزواج

في منطقة تويجا بالطين نرى فيها من أغرب عادات الزواج ، حيث تبدأ العروسة بالبكاء للاحتفال بيوم الزواج , بعد الموافقة على العريس  العروسة عليها بالبكاء لساعة يوميا لمدة 10 أيام ثم تنضم إليها والدتها ثم الجدة ، ثم نساء العائلة ، وتتعالى في يوم الزواج أصوات البكاء والنغمات الحزينة ، وفي حال فشل العروسة في القيام بذلك فإن الزفاف لن يتم .

أغرب عادات الزواج في ألمانيا :

عادة قطع الخشب ، حيث يقطع المتزوجين الخشب للدلالة علي أنهما يمكنهما العمل والعيش سويا رغم المصاعب والعراقيل التي سوف تواجههم بعد الزواج .

أغرب عادات الزواج في جزيرة جرين لاند :

في الأقاليم الريفية من جرين لاند ، يذهب العريس ليلة الزفاف إلى منزل العروسة ويجرها من شعرها حتى يوصلها لمكان الاحتفال .

أغرب عادات الزواج في اندونيسيا :

 من اغرب عادات الزواج في أندونيسيا ،  منع العروسين من دخول الحمام لمدة 3 أيام قبل الزفاف , ويفرض مراقبة من العائلة على العروسين لمنعهم من دخول الحمام ، لأن في اعتقادهم مخالفة القاعدة تجلب النحس للزواج والتقيد بهذه العادة يجلب السعادة والكثير من الأولاد .

أغرب عادات الزواج في الأمازون :

يسرق العريس قبل سبع ليالي من الزفاف أكبر عدد من دجاجات القرية ويذبحها كلها ، ويقوم بعد ذلك بطبخها وأكل رؤسها ويرمي بأرجل الدجاج على فراش العروسة .

 

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...