أغرب النباتات المفترسة حول العالم

قد يكون من الغريب أن تسمع لفظ “النباتات المفترسة” أو النبات الآكلة للحوم، وقد اعتاد البعض علي سماع كلمة حيوانات مفترسة، وليس نباتات مفترسة، ولكن الدفاع عن النفس يعد غريزة داخل جميع الكائنات، النباتات أيضًا ترغب في الدفاع عن نفسها وحماية تواجدها ولذلك فهناك أنواع من النباتات تعتبر مفترسة وتقوم بمهاجمة من يأكلها وتعتبر نباتات غريبة غير مألوفة لنا وتقوم هذه النباتات المفترسة بأكل الحيوانات التي تحاول أن تأكلها، وفي السطور القادمة سوف نتعرف علي بعض هذه النباتات.

أغرب النباتات المفترسة في العالم:

  • جرة دولة كاليفورنيا: توجد هذه النباتات المفترسة في ولاية كاليفورنيا، وهي نباتات تهاجم من يأكلها عن طريق امتصاص الماء من جسده حتى يكتسب الماء بدلًا من انتظارها لماء المطر، وهي نباتات غريبة تصطاد الفريسة وتحبسها بداخلها وتتغذى عليها وتنال منها.
  • نباتات صائدة الحشرات: تحصل هذه النباتات علي غذائها من الحشرات حيث تأكل الحشرات التي تقترب منها وبرغم من إنها نباتات غريبة لا تتحرك من مكانها ولكن تفرز مادة مخاطية تلتهم الحشرات التي تقف عليها
  • نباتات غيمي السامة: وهي من النباتات المفترسة الوحشية رغم مظهرها الجميل الناعم إلا أن بها أشواك تحتوي علي سم له مفعول كبير قد يصل لقتل حصان أو أي حيوان قوي في عدة ثواني وتوجد هذه النباتات في دولتين فقط حول العالم وهما استراليا واندونيسيا.
  • نبات جينيليزيا: وهو نبات متوحش استوائي يأكل الفريسة بمجرد اقترابها منه من خلال فروعه الطويلة التي تجعل الفريسة حبيسة هذا النبات ولا تستطيع الفرار، وهو من النباتات المفترسة المشهورة في المناطق الاستوائية.
  • نبات أستراليس: يسمى بأسم قصب الأستراليس ويوجد في أمريكا، وبه مواد سامة لذا يعد من النباتات المفترسة ويطلق فيما حوله بعد الغازات والمواد السامة مما يجعله نبات متوحش سام.

النبات الآكل للحوم:

ويوجد أيضًا نباتات غريبة أخرى مفترسة منها ما يسمى النبات الآكل للحوم، وهو نبات متوحش يأكل الحشرات والحيوانات و يمضغها ويقضي عليها، وهناك نبات متوحش يدعي فينوس حيث يعتبر من أكثر الحيوانات المفترسة غرابة وشراسة ولدية قدرة رهيبة علي المضغ، ويغلق أوراقه علي الفريسة كما يغلق الإنسان فمه علي الطعام ويوجد نبات متوحش أخر يسمى نبات الجرة يوجد في بعض بلدان العالم وكلما عاش الإنسان كلما اكتشف أكثر وأكثر عن عالم الحيوانات الغريب الممتع.

ولمعرفة المزيد من عجائب وغرائب يرجى زيارة موقعنا كل يوم.

تعليقات
جاري التحميل...