أغرب الأكلات في العالم: أطعمة لم تسمع عنها من قبل

يوجد الكثير من الغرائب حول العالم، ولذا سوف نأخذكم من جديد من خلال موقعنا كل يوم في رحلة جديدة حول أغرب الأكلات في العالم، حيث نستعرض معكم في رحلتنا المزيد من الاسرار حول الأطعمة التي توجد في بعض بقاع الأرض وربما لم نتخيلها أو لم نسمع عنها من قبل، والآن اربطوا الأحزمة وهيا بنا لنبدأ جولتنا الجديدة.

ما هي أغرب الأكلات في العالم؟:

  1. البلوت: هو اسم أحد الأطعمة التي قد ضمت داخل قائمة أغرب الأكلات في العالم، حيث يطلق لفظ البلوت على بيض الدجاج، وتحديدا علي البيض الذي يحتوي على جنين الدجاج ولكن لم يكتمل نموه داخله بشكل كامل، وهذا الطبق وجد أنه بالفعل يتم تقديمه في العديد من البلدان مثل فيتنام وكمبوديا والفلبين، بل ويعد من الأكلات المشهورة بتلك الدول.
  2. الجراد المقلي: ربما سمعنا يوما عن بعض الدول التي يمكن لمواطنيها أكل الحشرات، واليوم دخل طبق الجراد المقلي ضمن مجموعة أغرب الأكلات في العالم، حيث يقال محبين هذه الوجبة أنه له فوائد صحية كثيرة نظرا لاحتوائه على عنصر البروتين، حيث يفضله الكثيرين من الدول الاسيوية والافريقية ايضًا.
  3. الأخطبوط الغير مطهي: يتم تقديم طبق الاخطبوط الغير مطهي مضاف إليه بعض حبوب السمسم، في بعض الدول مثل الصين.
  4. طبق القوارض المشوية: ربما تكون من ضمن الأطعمة التي لم تسمع عنها من قبل، ولكنها من الأكلات الشعبية الشهية في أمريكا اللاتينية، وخصوصًا في منطقة الانديز وبيرو وكولومبيا ودولة بوليفيا وكولومبيا.
  5. شوربة عش العصفور الصينية: هي من الاكلات الباهظة الثمن، وتطهى في المطاعم الفخمة فقط لبعض الدول.
  6. طبق دودة القز: حيث يفضل بعض المواطنين أكل دودة القز التي تنتج الحرير بعد شويها، ويشتهر هذا الطبق في دولة تايلاند والصين وكمبوديا في قارة آسيا.

أغرب الأكلات: أكلات لم تسمع عنها من قبل:

  1. أكلة الينفوخ الياباني: يعد الينفوخ الياباني من سمك البخاخ المسمم، ويمكن أن يتم طهيه إلا من قبل الطهاة المحترفين بل ولابد أن يكونوا من ذات الخبرات العالية في هذا المجال، حيث يسمح للطهاة المحترفين فقط بطهي هذا الطبق، لأنه يشكل خطر كبير على الطهاة المبتدئين، وهو أحد أغلى الأطباق في العالم.
  2. أكلة عناكب بيتسي: هي أكلة أشتهرت أثناء فترات المجاعة والقحط واستمرت حتي الآن في دولة كمبوديا.
  3. أكلة يرقات النحل: وهي من أغلى الأطباق في العالم ايضًا، نظرا لصعوبة الحصول على يرقات النحل، وتقدم في الصين.
  4. طبق الحشرات المشكلة: هو طبق مكون من مجموعة من الحشرات المختلفة، ومن ضمنها الصرصار، ويتم طهيه في العديد من المطاعم في دول العالم المختلفة مثل تايوان وتايلاند والصين.
  5. أكلة الأكامول: يطلق على هذا الطبق ايضًا اسم كافيار الحشرات، وتتكون من شرانق النمل واليرقات مع الجبن والزبدة.
  6. طبق البيض العفن: هذا الطبق يتم تجهيزه قبلها بفترة حيث يترك البيض لمدة طويلة مخلوط بالطين والحجر والتراب حتى يتعفن، ويصبح لونه أسود وهي أكله مشهورة جدًا في دولة الصين.
  7. التماسيح: تعد لحوم التماسيح من اللحوم الأكثر مبيعًا في العديد من الدول مثل جنوب إفريقيا واسيا واستراليا، وأن طعمها يشبه طعم سرطانات البحر والدجاج.
  8. الأفاعي المقلية: هي وجبة يفضلها سكان المناطق الجنوبية في الولايات المتحدة، ويشبه طعمها أرجل الضفادع.

ولمعرفة المزيد من عجائب وغرائب يرجى زيارة موقعنا كل يوم.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...