7 أطعمة مفيدة للحصول على شعر قوي وصحي

شعر قوي وصحي، للحصول على شعر قوي هناك بعض الأطعمة المفيدة الموجودة في حياتنا اليومية نستطيع أن نعتمد عليها وعلى العناصر الغذائية المفيدة و الضرورية الموجودة داخل هذه الأطعمة، و للحصول على شعر قوي وصحي وطويل وذات ملمس طري ورطب والحفاظ عليه من الجفاف والتقصف يجب الإهتمام به بشكل كامل.

أطعمة مفيدة للحصول على شعر قوي وصحي:

اقرأ ايضاً:
  1. الألبان ومشتقاتها: الزبادي والجبن وغيرهما من الألبان قليلة الدسم فهي ضرورية لزيادة طول الشعر ونموه، حيث أكد العلماء على أنها تمنح شعر قوي وصحي لأنها تحتوي على البروتينات والكالسيوم والفيتامينات مثل: فيتامين B5 وهذا يساعد في ترطيب الشعر وتنعيمه وزيادة طوله.
  2. الدواجن واللحوم والبيض: لأنها تحتوي على البروتينات التي تحتوي على الأحماض الأمينية وهذا الحمض يساعد على تقوية الشعر وإنباته ويزيد من نسبة الحديد الذي يعزز نمو الشعر، وكبد الحيوانات غني بعنصر الحديد وهو ضروري جدا لأنه يحمي الشعر من التساقط.
  3. الأسماك وبذور الكتان: من الأسماك سمك السلمون والسردين والمحار وهذا كله يحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا3 ويعتبر هذا العنصر عامل أساسي في ترطيب الشعر وتساقطه وتقوية جذوره بسرعة وعدم وجود هذا العنصر يجعل الشعر باهتًا وغير حيوي.
  4. السبانخ والخضروات الورقية مثل: الملوخية والجرجير والخس فكل هذه الخضروات غنية بالفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين C والحديد وحمض الفوليك والمعادن وبيتا كاروتين وأن كل هذه العناصر تساعد على كثافة الشعر ونموه وترطيبه والحفاظ عليه من الجفاف والتقصف والتساقط وتعطي شعر قوي وصحي.
  5. البقوليات والحبوب الكاملة والمكسرات والجوز: كل هذه الأطعمة غنية بعنصر الزنك والحديد والسيلينيوم والفيتامينات B والأحماض الدهنية والبروتينات، وكل هذه العناصر تساعد في الحفاظ على رطوبة الشعر ومرونته ورونقه ولونه، تساعد في أعطاء شعر قوي، تحافظ على الشعر من الجفاف.
  6. الفواكه مثل الجوافة و التوت و الأفوكادو الجوافة: تحتوي على فيتامين C وهو مفيد للشعر حيث أنه يساعد في تغذية الشعر وعدم تكسيرة، أما التوت فيحتوي على مضاد الأكسدة وهو يساعد على صحة فروة الرأس وزيادة نمو الشعر، أما الأفوكادو فهو يحتوي على الدهون الغير مشبعة وفيتامين E وذلك يساعد أيضًا على نمو الشعر بطريقة صحية.
  7. القرفة: تساعد على مرور الدم ببصيلات الشعر والجزر يحتوي بكثرة على فيتامين أ وكلاهما يساعد على نمو الشعر وتقويته.

ولمعرفة كل ما هو جديد في عالم الصحة والجمال يرجى زيارة موقعنا كل يوم.

قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد