أضرار عصير البرتقال على الحامل وفوائده

0 1٬454

يعرف الكثير من الناس بأن من فوائد عصير البرتقال مفيد جداً لأنه يحتوي على فيتامين سي الذي يعمل علي تقوية المناعة في الجسم، وقد يعد البرتقال من الفاكهة الأكثر شيوعاً لأنه متوفر طوال السنة ويعشق الكثيرين هذه الثمرة كمشروب متميز من عصير البرتقال، وقد تعادل ثمرة واحدة من البرتقال 100٪من فيتامين سي الذي يحتاجه الجسم طول اليوم .

فوائد البرتقال للجسم :

1: من أهم فوائد البرتقال ان هو مصدر مهم ومفيد لحمض الفوليك الذي يساعد علي التنمية السليمة للعقل.

2: يساعد عصير البرتقال علي التخلص من حصوات الكلى التي يتعرض لها الناس :واثبتت الدراسات ان من يتناول البرتقال أقل عرضا لحصوات الكلى.

3: تناول البرتقال يساعد في التخلص من  الإمساك،لأنه يحتوي علي الألياف التي تساعد في تحفيز العصارات الهضمية التي تقلل من حدوث الإمساك.

4: قد يفعل البرتقال علي الحفاظ علي الجلد ولأنة يحتوي علي المواد المضاده للأكسده التي تحمي طبقة الجلد.

اقرأ ايضاً:

أضرار عصير البرتقال هي:

1: أكد الخبراء في العديد من المؤتمرات العلمية بباريس أن عصير البرتقال الذي يحتوي على فيتامين سي  إلا أنه قد يحتوي علي نسبة السكر العالية، ومن المعروف طبياً أن تناول نسبة عالية من السكر قد تضر بالصحه.

2: عدم الأكثار من عصير البرتقال لأنه يجعل الفم وسطاً لنمو الجراثيم بسبب وجود السكر فيه بكثرة شديدة.

3:يجب علي مريض السكر عدم تناول عصير البرتقال لأنه يحتوي علي نسبة السكر العاليه التي تضره.

فوائد البرتقال وأهمية علي المرأة الحامل وجنينها :

ينصح الأطباء الأم الحامل بتناول البرتقال الطازج ، لأنه من ضمن فوائد البرتقال انه يحتوي علي عناصر غذائية قد تفيد الأم والجنين، كما وضح الدكتور محمد إبراهيم استشارى أمراض النساء والتوليد أن كوب واحد من عصير البرتقال الطازج يضمن طفل سليم تماماً، ويقوي جهاز المناعة عند الأم ويحمي الجنين من أي تشوهات.

ولمعرفة المزيد الوصفات والمعلومات القيمة زوروا صفحة الصحة والجمال كل يوم.

قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد