أشهر الجزر الموجودة في اليونان

اليونان أحد الدول الموجود  في قارة أوروبا وهي تقع في الجهة الشرقية من أوروبا وهي تعتبر أكبر مدينة موجودة في قارة أوروبا وتحتوي على العديد من الجزر التي سنوضح بعضها في هذا المقال حيث تعتبر جزر اليونان من أشهر الوجهات السياحية حول العالم.

الجزر الموجودة في اليونان :-

أشهر الجزر الموجودة في اليونان
أشهر الجزر الموجودة في اليونان

واليونان تقع على متفرق بين ثلاث قارات أوروبا وآسيا وأفريقيا وتحتوي على مجموعة كبيرة من الجزر الخلابة المنظر وهذا من أكثر الأسباب التي جعلتها أحد الدول السياحية في أوروبا.

ويبلغ عدد الجزر في اليونان ما يقرب من 227 جزيرة وتعتبر جزيرة كريت هي أشهر هذه الجزر في اليونان.

جزيرة ساموس :-

وهي أحد الجزر الموجود في مدينة اليونان وهي تعد من أجمل جزر اليونان وهي تسمى واجهة الشمس في قارة أوروبا وتتميز بشواطئها الخلابة ومياهها الصافية كما يمكن ممارسة العديد من الأنشطة فيها مثل الغوص والغطس وغيرها من الرياضات المائية.

جزيرة باروس :-

هي من أكثر الجزر اليونانية سحرًا وهي تتميز بشواطئها المليئة بالحصى ويوجد بها عدد كبير من المباني البيضاء وعدد من المطاعم والشواطئ الهادئة.

جزيرة خيوس :-

هي جزيرة تحتوي على الكثير من الآثار التاريخية التي تعود أصولها إلى القرن الحادي عشر.

اقرأ ايضاً:

أجمل جزر اليونان :-

أجمل جزر اليونان
أجمل جزر اليونان

جزيرة كورفو :-

عند البدء في رحلة سفر وسياحة أدعوك لزيارة هذه الجزيرة تتميز هذه الجزيرة بمناظرها الخلابة ومقام عليها مجموعة من المباني الرائعة ذات الطراز المعماري اليوناني أو الفرنسي وتحتوي على العديد من الشواطئ والمتاحف.

جزيرة سانتوريني :-

تشتهر هذه الجزيرة بمناظرها الخلابة التي يوجد بها العديد من المتاجر والمقاهي والفنادق وتتميز هذه الجزيرة بشوارعها المرصوفة بالحصى الأبيض.

جزيرة كريت :-

هي أكبر جزر اليونان ومن أجمل الجزر اليونان في نفس الوقت وهي تحتوي على عدد كبير من الفنادق والمطاعم والمحلات التجارية وتتميز بمعالمها التاريخية المميزة مثل قصر كنوسوس التي يأتي إليها الكثير من السياح كل عام.

جزيرة كوس :-

هي أحد الجزر الموجود في اليونان وتتميز بشواطئها الطويلة ذات اللون الأبيض النظيفة وهي تحتوي على مجموعة كبيرة من الأراضي الزراعية التي تزرع فيها العنب والتين والزيتون والقمح غيرها من المحاصيل.

جزيرة سكياثوس :-

تقع هذه الجزيرة على الجهة الشمالية من اليونان، وتحتوي على عدد كبير من التلال الواسعة وتحتوي على عدد كبيرة من أشجار الصنوبر الخضراء والشواطئ الرملية ويوجد بها العديد من الأماكن الساحلية، وهذه كانت مجموعة من أشهر الجزر الموجودة في اليونان بالإضافة إلى أعداد كثيرة أخرى.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...