أشهر الجزر الأفريقية

أشهر الجزر الأفريقية

قارة أفريقيا أحد قارات العالم التي تحتل المرتبة الثانية من حيث المساحة بعد قارة آسيا وتحتوي على العديد من الجزر الأفريقية وتبلغ مساحة قارة أفريقيا حوالي 30 مليون كيلو متر مربع وهذه هي مساحتها مساحة الجزر المحيطة بها وتحتوي على العديد من الجزر التي سوف نوضحها.

أشهر الجزر الأفريقية :-

أشهر الجزر الأفريقية
أشهر الجزر الأفريقية

جزر سال :-

تعتبر جزر سال من الجزر المميزة في الجزر الأفريقية وهي تتكون من عشرة جزر واقعة في المحيط الأطلسي وتحتوي على عدد من الشواطئ الرملية.

وتعد مدينة سانتا ماريا من أهم المدن الواقعة في هذه الجزر وتحتوي جزر سال على عدد كبير من المطاعم والحانات والموسيقى وتزدهر فيها الحياة الليلية بشكل أكبر حيث يأتي إليها أعداد كبيرة من الزائرين.

جزيرة ساو تومي وبرينسيبي :-

تتميز هذه الجزر على وقوعها على أطراف خط الاستواء في الجهة المقابلة للساحل الأفريقي ويمكن للزائر أن يقوم بالعديد من النشاطات على هذه الجزيرة مثل الغوص والصيد وزيارة الأماكن الخاصة ببعض المصنع مثل مصنع الشوكولاتة وشرب القهوة التي تتميز بأنها أفضل قهوة في العالم.

جزيرة موهيلي :-

وهي أحد الجزر الجذابة للكثير من الزائرين الذي يفضلون السباحة والغوص هذا لأنها تحتوي على مناظر خلابة وعلى الشعاب المرجانية ذات الألوان المختلفة مما يجعل هذه الجزيرة أحد المزارات السياحية.

كما تحتوي جزيرة موهيلي بالإضافة إلى الشعاب المرجانية على السلاحف البحرية والحيتان التي تجمعت ووضعت في حديقة خاصة بها.

أهم الجزر الأفريقية الحالية :-

أهم الجزر الأفريقية الحالية
أهم الجزر الأفريقية الحالية

جزيرة نوزي بي :-

تعد هذه الجزر أحد الجزر التي تتميز بها مدغشقر لأنها تجذب أعداد كبيرة من السائحين كل عام الذين يأتون من كل مكان في العالم وذلك لأنها تتميز بالمياه الفيروزية كما أنها تحتوي على عدد كبير من المطاعم التي تقدم أفضل الوجبات البحرية.

جزيرة دجريا :-

وهي أحد الجزر الكبرى التي توجد في الناحية الشمالية من أفريقيا في الجهة المقابلة للسواحل التونسية وتتميز بوجود العديد من الشواطئ الرملية الرائعة ويأتي إليها أعداد كبيرة من السائحين.

جزيرة رونيون :-

تقع هذه الجزيرة في الناحية الشرقية من مدغشقر ويبلغ عدد سكانها 80 ألف نسمة ويأتي إليها السكان من جميع أنحاء العالم لمشاهدة تلك الجزيرة الرائعة حيث يضمها الكثيرين عند وضع قائمة سفر وسياحة ممتعة ومميزة.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...