أسهل طرق لمعرفة نوع الجنين في المنزل


أسهل طرق لمعرفة نوع الجنين في المنزل ، من نعم الله على الإنسان نعمة الإنجاب والتي لا تقدر بثمن، حيث قال الله تعالى: “الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِندَ رَبِّكَ ثَوَاباً وَخَيْرٌ أَمَلاً” { الكهف:46}، بالإضافة إلى أن غريزة الأمومة من أقوى الغرائز التي خلقها الله في النساء.

بشكل عام بمجرد أن يتم الحمل تكون المرأة شغوفة لمعرفة نوع الجنين من اول شهر من الحمل، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف علي بعض الطرق البسيطة والسهلة والتي تكون أحيانا مؤكدة، لمعرفة نوع الجنين في المنزل .

أسهل طرق لمعرفة نوع الجنين في المنزل :-

يوجد طرق عديدة كأن يقوموا بها أجدادنا لمعرفة نوع الجنين واليكم البعض منها:

شكل بطن الحامل :-

إذا كانت السيدة الحامل لديها بطن دائرية مثل الكوره ولا يوجد زيادة فى الوزن فى حجم الفخذين والارداف فإن الجنين ذكرا، واذا ازداد وزن الحامل من الفخذين والأرداف و ايضا الوجه يكون المولود انثى.

كيفية معرفة نوع الجنين من الشهر الاول من الوحام :-

تظهر أعراض الحمل على الأم فى الأيام الأولى من الشهر الأول، عن طريق الوحام، حيث يشتهر هذا برفض النساء الحوامل للطعام، أو تفضيلها لنوع معين من الأكل الذي تتناوله.

اقرأ ايضاً:

كما يعرف الوحام بطلب الحامل لبعض الأكلات المالحة أو اللاذعة مثل المخللات والليمون، وفي هذه الحالة يكون الجنين ذكرا، واذا كانت ترغب في تناول الأطعمة المليئة بالسكر الحلويات والفاكهة فإن الجنين أنثي.

معرفة نوع الجنين من البول :-

عند الاستيقاظ من النوم صباحا يتم أخذ عينة من بول المرأة الحامل في وعاء شفاف وتترك لمدة لا تقل عن خمس ساعات فإذا كانت الترسبات فى البول لأعلى فإن الجنين ذكرا واذا كانت تلك الترسبات لأسفل فهذا دليل على أن الجنين أنثى.

معرفة نوع الجنين بالجدول الصيني : الطريقة الحسابية :-

يمكن ايضًا معرفة نوع الجنين بالجدول الصيني أو عن طريق استخدام الطريقة الحسابية، وذلك من خلال تلك  جمع سن المرأة الحامل مع شهر ولادتها.

مثال إذا كانت الحامل تبلغ من العمر ٢٤عام وسوف تلد شهر٥  ٢٤+٥= ٢٩ إذا كان المجموع فردي فالجنين انثى، واذا كان المجموع زوجي فإن الجنين ذكرا.

قياس حموضة البول :-

وذلك عن طريق استخدام طرق طبيعية ومنها: سلق أوراق الكرنب البنفسجي على نار هادئة لمدة عشر دقائق ونقوم بتصفيتها ويتم خلط كمية من بول المرأة الحامل مع كمية متساوية من ماء الكرنب البنفسجي المصفى.

فإن لم يتغير لون المياه البنفسجي فإن الجنين أنثى وأن تغير لون الماء إلى اللون الأحمر فإن الجنين ذكرا، وتستخدم هذه الطريقة بداية الشهر الثاني من الحمل.

ويمكن الآن عن طريق الدخول على موقعنا كل يوم معرفة المزيد عن الحمل .

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...