أسهل طرق علاج الشخير بالزيوت الطبيعية

0 97

هل يزعجك الشخير؟ هل يمنعك الشخير من الحصول على قسط وفير من النوم؟، هل أنت من ضمن من يبحثون عن أسهل طرق علاج الشخير بالزيوت الطبيعية أو الطرق البسيطة؟، إذا فأنت تحتاج إلى قراءة هذا المقال، حيث أن الشخص المصاب بالشخير او الذي يضطر إلى سماعه طوال الليل وخاصة إذا كان أحد الاشخاص ممن لديهم هذه المشكلة يشاركك فى غرفة نومك فلا بد أنه الآن يبحث عن حل ليوقف به هذا الشخير حتى لا يؤدى إلى الكثير من المخاطر الصحية في المستقبل.

طرق علاج الشخير بالزيوت الطبيعية

يعتبر طرق علاج الشخير بالزيوت الطبيعية افضل بكثير من الأدوية الكيميائية وله طرق كثيرة فى الاستخدام حيث يمكن أن يستخدم فى بخاخ الرذاذ وذلك للعلاج عن طريق الرائحة، ومن الممكن يتم الغرغرة به قبل النوم، بالإضافة إلى أن الزيوت الناقلة كزيت جوز الهند، وزيت الزيتون، وزيت اللوز او زيت الجوجوبا، يمكن التدليك بها كشكل من أشكال علاج الشخير.

طرق علاج الشخير باستخدام الزيوت الطبيعية

  1. زيت الزيتون: يعتبر من الزيوت الطبيعية المساعدة فى فتح ممرات الانف و تقلل من الاهتزازات فى الحلق اثناء النوم، وذلك عن طريق اخذ ملعقة زيت زيتون بكر صغيرة مضاف اليها ملعقة عسل لسهولة البلع، مع تكرار الوصفة ليلا قبل الخلود الى النوم.
  2. زيت اللافندر: يتميز زيت اللافندر رائحته المميزة والجميلة ويعد من بين الزيوت الاساسية لمعالجة الشخير حيث يعالج الكثير من مشاكل الجهاز التنفسى و يساعد على النوم السريع ويحد من مشكلة الارق، وله عدة طرق فبعض الناس يضعون من 5 الى 6 قطرات على الوسائد عند النوم و ايضا يمكن ان يضاف الى البخار ويستنشق او من الممكن تدليك الحلق والصدر به.
  3. زيت المرمية: يعتبر زيت المرمية من الزيوت العطرية، فهو يساعد على تهدئة الجيوب الانفية و يقضي على الشخير الحاد الناتج عن امراض الجهاز التنفسى، وطريق استخدمه عن طريق وضع من 5 قطرات من زيت المرمية إلى ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند و يدلك بها الصدر و الحلق قبل النوم بدقائق.
اقرأ ايضاً:

علاج الشخير بزيت البردقوش

زيت البردقوش: وهو من الزيوت المشبعة بالعناصر المضادة للاكسدة حيث يعالج المسالك الهوائية داخل الصدر و يوقف الشخير اثناء النوم، ويستخدم عن طريق وضع 4-5 قطرات على زيت من الزيوت الناقلة و يدلك به الحلق والصدر قبل الخلود إلى النوم وذلك للسيطرة على الشخير ليلا.

علاج الشخير بزيت النعناع

زيت النعناع: يعتبر زيت النعناع من اقوى العلاجات الشائعة للشخير فهو يساعد على الاسترخاء والنوم بشكل سليم و يعمل على ازالة احتقان الأنف الذي يؤدي إلى الشخير، ويمكن استخدامه بطريقة البخار وذلك عن طريق غلى وعاء به ماء ونضع حوالي 5 قطرات من زيت النعناع عليها و مع منشفة على الرأس ويستنشق البخار لمدة لا تقل عن 10 دقائق قبل الذهاب إلى السرير مباشرة و يكرر ليلا.

فاذا كنت تعانى من الشخير ليلا اثناء النوم و تزعج و توقظ كل من فى البيت كل ما عليك فعله هو تطبيق احدى هذه الوصفات وذلك للحد من هذه المشكلة.

ولمعرفة كل ما هو جديد في عالم الصحة والجمال يرجى زيارة موقعنا كل يوم.

قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد