أسعار ومواصفات أشهر أنواع الكلاب


من المعروف أن أفضل الحيوانات مرافقة للإنسان هي الكلاب، وإن اختلفت أنواع الكلاب إلا أنها تتسم جميعها بصفات مشتركة وهناك فروق كبيرة بين أسعار ومواصفات أشهر أنواع الكلاب حيث أن هذا الحيوان يتصف بالوفاء وذلك لقدرته على تذكّر صاحبه حتى لو انقطع عنه مدةً طويلة، كما يتصف بالذكاء.. فالكلاب عندما تتعود على رائحة الأشياء والأشخاص المحيطة بها حتى الحيوانات الأخرى فلا تهاجمهم. على الرغم من شراستها إلا أنها تميز لكل شيء أو شخص يمر عليها رائحة معينة؛ فمهما طالت المدة ووصلت بنفس الرائحة مرة أخرى تتعرف على صاحبها دون عناء.

كل تلك الأسباب وأكثر تجعلنا نتعلق برفقت الكلاب. إليك أفضل أنواع الكلاب في العالم وأسعارها ومواصفاتها:

أسعار ومواصفات أشهر أنواع الكلاب

جيرمن شيبرد – German shepherd

أسعار الجيرمن شيبرد

وهذا النّوع منه ما يكون من الفصيلة النقيّة، ومنه الهجين، هذا الكلب مخلص وانتشاره كبير ويسهل التعامل معه ولا يحتاج إلى المعاناة في تدريبه، وتتراوح أسعار هذا الكلب ما بين 200 إلى 500 دينار أردني، بالعملة المصرية من 2000 إلى 6000 جنيه.

دوبرمان – Doberman Pinscher

أسعار كلاب دوبرمان

يعتبر الدوبرمان من الكلاب الأكثر شهرة في العالم أيضا حيث يصنف من أكثر 5 أنواع كلاب ذكاء في العالم، وهذه الكلاب بشكل عام تتميز بودها وحجمها المتوسط، ويعد هذا النوع من أشهر الكلاب الأليفة و المفعمة بالحيويّة ويستخدم في الأساس للزينة وليس الحراسة وإن كان يستطيع البعض تدريبة على الحراسة والشراسة، وهو كلب ذكي يحبّه كثيرٌ من الناس، ويتراوح سعره بالعملة المصرية من 250 الى 1500 جنيه مصرى.

.

الهاسكي – Husky

أسعار الهسكي

يتمتع هذا النوع من الكلاب بنشاط عال، وما يميزه أيضاً أنه قليل النباح، وهو مفضل لأغراض الصيد، ويتصف بأنه مغرور و عنيد، ويلزمه تدريب مستمر، يتراوح سعر الجرو من 2500 وحتى 10000 جنيه

الروت وايلر – Rottweiler

أسعار الروت وايلر

وهذه الكلاب ذات بنية قوية، ولا تستخدم للحراسة إلا إذا دربت جيداً، وتتراوح أسعارها حسب عمرها، وتبدأ من 2000 الى 10000 جنيه مصرى

الماستيف الفرنسي – Mastiff

أسعار كلاب الماستيف

يستطيع هذا الكلب شم الروائح المميزة، كما أن حركته سريعة ويستعان به للصيد، يبدأ سعر الجرو من الماستيف الفرنسى 3000 وحتى 7000 جنيه مصرى، و هي كلاب شرسة جدا تعتبر أفضل كلاب للحراسة.

 

جريت داين – Great Dane

أسعار الجريت داين

وهو كلب يتميز بجسمه الضخم، وهو لطيف ويستخدم للمراقبة والصيد، ويعد صعب التدريب، وسعر الجرو منه 2000 دينار أردني .

بيتبول

أسعار البيتبول

هو اشرس الانواع وهجين من فصائل مختلفة، كما يتميز بيتبول بقوته، وشراسته فكانت مهمته الوحيدة هي القتال فقط فهو لا يترك المنافس له على قيد الحياة فيقتله، وذلك بإقفال فمه على فريسته حتى تفارق الحياة، ويعتبر البيتبول من أخطر و أشرس أنواع الكلاب في العالم، وقد فرضت شركات الطيران قيود على السفر جوا لفصيلة البيتبول، كما رفعت شركات التأمين أسعار التأمين عليها بسبب عدوانيتها المتكررة. ويتراوح سعره بالعملة المصرية بين 1500 جنيه الى 4000 جنيه.

أنواع الكلاب من حيث التربية

كلب الصيد:

هذا النّوع من الكلاب يتم تدريبه، وينتمي إلى فصائل محددة، ومنها: كلاب السلوقة؛ وهي تقوم بتتبع الفرائس، وهي كالثعالب والأرانب البرية.

كلب مرافقة المكفوفين:

وهو كلب مدرب على إرشاد صاحبه للتحرك حيثما شاء دون مرافقة أي أحد من الأشخاص في بعض البلدان.

الكلب البوليسي:

يتم تدريب هذا الكلب لمساعدة الشرطة في حل جريمة حصلت أو أي شيء شبيه بجريمة صعب حله؛ فتقوم هذه الكلاب البوليسية أيضاً في المطارات على التحقق من حقائب الركاب والمسافرين لمعرفة إن كان هنالك أي شيء ممنوع بداخلها؛ حيث إن هذه الكلاب لديها حاسة قوية جداً وهي حاسة الشم.

كلب الحقول:

هذا النوع من الكلاب نجده في الحقول الواسعة، يعيش داخل الحقل، ويصلح هذا الكلب للحراسة والصيد كما يمتاز بأنه عداء محترف، وهو يخجل من الضيوف ونحيف جدّاً .

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...