أسرار وفوائد خفية لبذور الكتان .. تعرف عليها الآن !

0 69

تتميز بذور الكتان بفوائدها للتنحيف، ولكن استخداماتها لا تقتصر على هذا وحده ، فلبذور الكتان الكثير من المزايا الصحية المغيرة. تعرف عليها معنا في السطور التالية .

مزايا بذور الكتان وفوائده  لجسمك

مع تقدم وتطور العلم وجد لبذور الكتان الكثير من المزايا الهامة، نسبة الى محتواها وخصائصها المضادة للالتهابات، فما هي اهم مزايا بذور الكتان ؟ وما القيمة الغذائية التي تحويها تلك البذور؟

اشتهرت مزايا بذور الكتان في الكثير من الامتيازات ولعل أهمها التنحيف وتخفيف الوزن، إليك أهم الاسرار والمزايا التي ستدفعك لتناولها:

1- تخفيف الوزن

تعتبر بذور الكتان غنية بشكل كبير بالألياف الغذائية، وتحتوي علي اعداد متدنية من الكربوهيدرات (السكر) ومن هنا اشتهرت في تخفيف الوزن.

اصبحت بذور الكتان تدرج ضمن اعشاب التخسيس وتدخل ضمن تدابير تخفيف الوزن، بينما  محتوى الدهون في بذور الكتان هو في الخاتمة عالي إلا أنه من الدهون الجيدة للجسم والمفيدة للغاية لصحتك، وذلك ما جعلها خياراً ممتازاً سواء فيما يتعلق بالصحة او بخسارة الوزن.

وتحتوي بذور الكتان بالإضافة  للألياف الغذائية على مادة صمغية، والتي ستساعدنا عند نقعها بالماء وأكلها على الشعور بامتلاء المعدة وبذلك الاحساس بالشبع وتخفيض اعداد الغذاء المتناولة أثناء هذا النهار.

عادة ما ينصح بتناولها قبل وجبة الأكل بنصف ساعة حيث أن اليافها ستملأ المعدة وتعين على الإحساس بالشبع وتخفيض اعداد الأكل المتناولة لاحقاً، ولكن يلزم الحيطة الى أن الجسد لا يستفيد من مضادات الاكسدة القوية التي تحتويها، عندما يتم تناولها على شكل حبوب وإنما يلزم أخذها مطحونة.

يمكن ان يتم طحنها بواسطة ماكينة طحن القهوة أو التوابل ومن ثم يفضل حفظها في الثلاجة.

الجرعة الموصي بها من بذور الكتان هي ما يقترب من 2الى 3 ملاعق في هذا النهار، ويفضل شرب كوب من الماء قبلها او بعدها.

 

2- دواء الإمساك

اقرأ ايضاً:

بذور الكتان المطحونة تستخدم كمسهلات خفيفة وخصوصا في حالات الامساك.

ومن المحتمل تناولها عن طريق اضافتها الى الخبز والارز والحبوب التامة مثل حبوب الافطار، والسلطات واللبن.

 

3- التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب

بالإضافة إلي الدور الذي تلعبه بذور الكتان في التنحيف فقد أثبت العلم الجديد بأنها تعين في التقليل من خطر الاصابة بأمراض القلب والشرايين.

كما سيعينك غناها بالاوميغا 3 والأحماض الدهنية والالياف النافعة  في تدعيم صحة القلب وتخفيض ضغط الدم وتقليل نسبة الكولسترول السيء في الجسد.

 

4- مزايا  أخرى

الحراسة من الإصابة بالسرطان

تخفيف اعراض سن الياس

تنقيح الوظائف الادراكية

معالجة مشكلات البشرة مثل الاكزيما

مساندة جهاز المناعة

دواء السعال

دواء المشكلات الهرمونية

قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد