أسباب ظهور تجاعيد الوجه وعلاجها


ظهور تجاعيد الوجه مشكلة يعاني منها الكثير من الأشخاص ، وتعتبر من الأشياء التى تسبب القلق والخوف للإنسان فهمي تشعره بالشيخوخة وتقدم بالعمر ، وغالبا ماتظهر التجاعيد حول العينين وحول الأنف وأعلى الجبين ، و للتخلص منها لا بد من معرفة أسباب ظهورها لاختيار العلاج المناسب لها .

طرق تجنب الشيخوخة والاستمتاع بشباب دائم 

أسباب ظهور تجاعيد الوجه

تجاعيد الوجه

النظام الغذائي

تناول السكريات والكربوهيدرات , حيث تفقد السكريات الجلد ليونته ومرونته والكربوهيدرات تؤدي لارتفاع مستوى الإنسولين في الدم وبالتالي زيادة احتمال التعرض للالتهابات التي تؤدي إلي تفتيت الكولاجين ، وتسبب تجاعيد الوجه والبشرة .
كذلك زيادة الوزن ثم إنقاصه ثم زيادته مرة أخرى , يفقد الجلد مرونته ويسبب تجاعيد الجلد .

الإفراط في أداء التمارين الرياضية

التمارين الرياضية مهمة للجسم والبشرة ولكن الإفراط في ادائها يؤدي للحد من من تدفق الأكسجين والدم إلى أجزاء الجسم المختلفة خاصة الجزء العلوي ، مما يؤدي لظهور التجاعيد المبكرة .

تعرفي على تمارين شد الجسم في بالمنزل لنحت القوام

الضغط النفسي

مواجهة الضغوطات اليومية مثل الخوف من شئ ما أو القلق والتوتر الشديد , يؤدي لظهور تجاعيد الوجه والخطوط الدقيقة ويؤثر بشكل سلبي على صحة وحيوية البشرة .

عدم إزالة المكياج

من العادات الضارة بالبشرة عدم إزالة المكياج وتنظيف البشرة جيدا , والذي يعد السبب الرئيسي لظهور تجاعيد الوجه ، حيث تتراكم بقايا المكياج على البشرة وتغلق المسام وتكسر الكولاجين ، لذلك ينصح دائما بغسل الوجه بالغسول المناسب لنوع البشرة بعد إزالة المكياج , ثم ترطيبها بالمرطب المناسب .

تعرفي على مزيل مكياج بمكونات بسيطة ومتوفرة في المنزل 

التدخين

هو من أكثر الأسباب المؤدية لظهور التجاعيد على البشرة في وقت مبكر هو التدخين .

علاج تجاعيد الوجه

تجاعيد الوجه

التغذية السليمة

يجب الاهتمام بالتغذية السليمة ، عن طريق تناول الأسماك وخاصة السلمون , تناول الفواكه كالفراولة والكيوي والتفاح , و تناول الخضروات مثل الخص والسبانخ والطماطم , والإكثار من تناول الفيتامينات وخاصة فيتامين E , C .

تعرفي على 4 وصفات حلويات بالفراولة 

زيت الزيتون

زيت الزيتون يعالج مشاكل البشرة المختلفة , ويساعد على التخلص من التجاعيد المتراكمة على الوجه ، لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة ، ويستخدم لعلاج تجاعيد الوجه , عن طريق وضع كمية منه على الوجه , والتدليك لمدة عشر دقائق باستخدام أصابع اليد , ثم تركه لمدة ربع ساعة , ويغسل بالماء الدافئ , تكرار هذه الوصفة مرتين يوميا للحصول على نتائج فعالة .

تعرفي على أهم استخدامات زيت الزيتون للبشرة والشعر والأظافر

قناع الموز

هرس حبة من الموز ووضعها علي الوجه بعد تنظيفه جيدا , تترك لمدة لا تقل عن نصف ساعة , ثم غسل الوجه بالماء الفاتر .

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...