أسباب انخفاض ضغط الدم للحامل

0 69

من المظاهر المنتشرة بين الأمهات الحوامل انخفاض ضغط الدم، ونتعرض في موضوعنا اليوم عن الحديث لأسباب ذلك؟ وهل يمكن أن يصاحب انخفاض ضغط الدم أي أعراض أخرى خطيرة؟، فمن الهام تقديم بعض المعلومات عن انخفاض ضغط دم المرأة الحامل تتمكن الحامل من معرفة أن انخفاض ضغط الدم أثناء فترة الحمل يعتبر أمراً طبيعياً خلال هذه الفترة يحدث لمعظم السيدات الحوامل ولا يستحق القلق الشديد أو الخوف المبالغ فيه,

يمكن أن يكون السبب في انخفاض ضغط الدم اضطراب مستويات الهرمونات بشكل مستمر دائم في هذه الفترة إضافة إلى تغيير الدورة الدموية من شأنه أن يتسبب في انخفاض ضغط الدم وخاصة في الفترة خلال الثلث الأول والثلث الثاني من الحمل.

أسباب انخفاض ضغط الدم أثناء فترة الحمل:

يؤثر الحمل على صحة المرأة الحامل بأشكال تختلف من مرأة لآخري، وذلك لأن الجسم يقوم ببعض العمليات ليساعد في التأقلم مع تشكيل الجنين داخل الرحم، ولهذا السبب خصوصًا من الضروري أن تخضع المرأة الحامل للفحوصات والتحاليل والمتابعة المنتظمة المستمرة خلال جميع فترات الحمل.

اقرأ ايضاً:

وفيما يخص ضغط الدم أثناء فترة الحمل، فإنه يتغير بشكل بسيط بسبب اعتماده على مستويات الطاقة والتوتر ونمط الحياة الخاص بالمرأة الحامل، كما انه من الممكن أن ينخفض ضغط دم المرأة الحامل أو حتى يرتفع بنسبة قليلة في نفس اليوم، وخلال الأسابيع الأربع وعشرين الأولى من فترة الحمل، ينخفض في العادي ضغط دم المرأة الحامل، ويعود السبب وراء ذلك إلى جهاز الدوران، إذ أن في هذه الفترة تتوسع الأوعية الدموية الموجودة في الجسم لتساعد الدم في التدفق إلى الرحم.

خطر انخفاض ضغط الدم للحامل:

هناك بعض العوامل التي تساهم في رفع خطر انخفاض ضغط الدم لدى الحامل، والتي تتشكل في:

الوقوف والنهوض بسرعة بصورة مفاجئة والجلوس لفترة طويلة في الحمام الساخن ورد الفعل التحسسي تجاه الأشياء والإصابة بعدوى أو فيروس ما والراحة الطويلة أو النوم لفترة كبيرة في الفراش والجفاف وقلة شرب الماء وسوء التغذية والنزيف الداخلي ومشاكل في القلب واضطراب في الغدد الصماء وتناول بعض أنواع الأدوية.

وفي بعض الأوقات قد يكون انخفاض ضغط الدم الكبير لدى الحامل عرض من أعراض الإصابة بمضاعفات الحمل الحمل خارج الرحم.

ولمزيد من أمتع المواضيع المتعلقة بشأن الصحة والجمال يرجى زيارة موقعنا كل يوم.

قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد