أرخص وجبات سحور رمضانية

نقدم لكم اليوم أكلات رمضانية 2018: أرخص وجبات سحور رمضان حيث أن وجبة السحور لابد أن تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المتنوعة حتى تمد الجسم على الاحتياجات اللازمة له لتحمل مشقة الصيام دون أن يحدث له ضعف أو هبوط

وسوف نقدم لكم مجموعة  من الأطعمة تعتبر من أرخص وجبات سحور رمضان وفي نفس الوقت تحتوي على عناصر غذائية متعددة.

أكلات رمضانية 2018: أرخص وجبات سحور :-

أكلات رمضانية 2018: أرخص وجبات سحور
أكلات رمضانية 2018

الخضر والفواكه :-

تعتبر الخضروات والفواكه من أكثر المأكولات التي تؤدي إلى الشعور بالشبع وفي نفس الوقت تمد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة، ولا تحتوي الفواكه والخضروات على نسبة دهون أو سعرات حرارية لذلك فهي لا تتسبب في الزيادة في الوزن مهما تناولنا الكثير منها

كما أن هناك أنواع من الفواكه تمد الجسم باحتياجاته من الماء مثل البطيخ والكريز ولكنتالوب والخيار والخس وغيرها من الأطعمة التي تمد الجسم بالماء.

مشتقات القمح :-

القمح يعتبر من أرخص أنواع الطعام ويدخل في العديد من الأكلات مثل الخبز والنخالة ودقيق الشوفان والقمح يمد الجسم بالحديد والمغنيسيوم وفيتامين ب وفي نفس الوقت يعد من أرخص وجبات سحور لرمضان.

اقرأ ايضاً:

الجبن والألبان :-

يساعد تناول الجبن والألبان على إمداد الجسم بفيتامين ب ولا تتسبب في الحموضة في المعدة التي يعاني منها معظم  الصائمون، وكذلك فهي تساعد الصائم على الصمود خلال ساعات الصيام وتساعده على تخزين كمية المياه في الجسم.

أرخص أكلات رمضانية 2018 :-

أرخص أكلات رمضانية 2018
أرخص أكلات رمضانية 2018

البيض :-

يحتوي البيض على العديد من العناصر الغذائية العامة مثل البروتين الذي يولد النشاط، ويحتوي ايضًا على عنصر الكولين الذي يعمل على تناغم أجهزة الجسم المختلفة، كما أن البيض يعمل تقليل نسبة الدهون والكولسترول ولذلك فهو من أكثر الأكلات الصحية في السحور.

العصائر :-

يجب شرب بعض من العصائر في شهر رمضان مثل الخروب والتمر هندي وغيرها من العصائر التي تعطي النشاط والحيوية وتمد الجسم بالسوائل اللازمة له.

ويفضل العصائر الطبيعية الطازجة من المطبخ المنزلي حتى لا يحدث له جفاف من الصيام لساعات طويلة ولكن لابد من شرب العصائر الطبيعية والبعد عن العصائر الجاهزة أو المعلبة لأنها تحتوي على مواد حافظة سواء في الإفطار أو في وجبة السحور.

وبذلك قدمنا لكم مجموعة من أرخص وجبات سحور لرمضان تساعد الصائم على الصمود خلال ساعات الصوم الكثيرة وخاصة أثناء فصل الصيف وتسبب له الشعور بالشبع دون الزيادة في الوزن أو الحموضة وسوء الهضم.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...