أدعية رمضان: دعاء ثالث يوم رمضان

نقدم لكم اليوم دعاء ثالث يوم رمضان: شهر رمضان هو شهر الرحمة التي ينتظرونه المسلمون بشغف كبير، وشهر رمضان من الشهور المباركة التي يُستجاب فيها الدعاء، كما أنه من أحب الشهور لله سبحانه وتعالى وشهر رمضان هو شهر القرآن ولكل يوم من أيام رمضان دعاء معين واليوم سوف نتكلم من خلال هذا المقال عن فضل دعاء ثالث يوم رمضان.

دعاء ثالث يوم رمضان :-

دعاء ثالث يوم رمضان
دعاء ثالث يوم رمضان

الدعاء من أفضل العبادات، والدعاء في رمضان من أكثر العبادات أهمية، لأن رمضان هو من أفضل الشهور التي يستجيب فيها الله سبحانه وتعالى الدعاء من عباده، شهر رمضان هو شهر الخيرات والبركات، والدعاء على الإفطار من الأدعية المستجابة، لذلك فلابد من الحرص على الدعاء بكثرة خلال شهر رمضان.

نص دعاء ثالث يوم من رمضان :-

اقرأ ايضاً:

لكل يوم من أيام رمضان أدعية مخصصة، دعاء ثالث يوم من رمضان هو ” اَللّـهُمَّ ارْزُقْني فيهِ الذِّهْنَ وَالتَّنْبيهَ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالَّتمْويهِ، وَاجْعَلْ لى نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْر تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودِكَ يا اَجْوَدَ الاَجْوَدينَ”.

أدعية رمضان: فضل دعاء ثالث يوم رمضان :-

فضل دعاء ثالث يوم رمضان
فضل دعاء ثالث يوم رمضان

من دعي بهذا الدعاء في رمضان، بني الله تعالى له بيتا في جنة الفردوس، وفي هذا البيت سبعون ألف غرفة بنور ساطع، ويوجد في كل غرفة ألف سرير على كل سرير حورية، ويدخل عليه كل يوم ألف ملك بالعطايا من عند الله سبحانه وتعالى، لذلك فإن فضل دعاء ثالث يوم رمضان كبير.

أدعية أخري مستحبة في رمضان :-

يوجد الكثير من الأدعية الأخرى المستحبة في رمضان، ولابد على كل مسلم يرغب في التقرب من الله سبحانه وتعالى أن يدعي بيها، ولأن الدعاء ركن أساسي من العبادة لأنه يجعل العبد يتقرب من الله سبحانه وتعالى ومن هذه الأدعية:

  • اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزَحْزِحْني فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ.
  • اَللّهُمَّ أعِنّي على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِلّينَ. وقَرِّبْني إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ ، وإطْعامَ الطَّعامِ ، وَإفْشاءَ السَّلامِ ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلَيَّ الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلَيَّ الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَيَّ سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.
  • اَللّهُمَّ واجْعَل لي نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْني فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، واَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ.
قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...