أخطاء يجب تجنبها في الانترفيو

أخطاء يجب تجنبها في الانترفيو ، عند ذهابك إلى مقابلة عمل ما هناك مجموعة من الأمور التي يجب عليك الالتزام بها وعلى الجانب الآخر هناك امور أخرى يجب تجنبها حتى لا تقع في مشكلة او تقل فرصة قبولك في العمل الذي تقدمت إليه، موقع كل يوم نيوز يعرفكم على مجموعة أخطاء يجب تجنبها في الانترفيو من خلال هذا المقال الهام.

أخطاء يجب تجنبها في الانترفيو

اقرأ أيضا: أفضل طرق كتابة السيرة الذاتية

لا تركز على نفسك

لا تحاول خلال الانترفيو أن تكثر من الحديث من الحديث عن نفسك باستخدام كلمة أنا طوال الوقت فذلك لا يزيد موقفك قوة وإنما يدل على قلة الثقة، حاول أن تركز في كلامك على على التحدث عن الشركة والإنجازات التي ستقدمها لها بدلاص من الحديث عن نفسك ومدحها طوال الوقت إلا إذا طلب منك الشخص التكلم عن نفسك.

لا تفكر في الإجابات لفترة طويلة

حاول أن تكون سريع البديهة في ردودك ولا تأخذ وقت طويل في التفكير في الإجابة حتى لا تعطي شعور بأنك شخص متردد وغير قادر على الإجابة بشكل صريح وذلك لا يعني أن تتسرع في الإجابة فتعطي أي إجابة غير منطقية توحي بالتسرع وعدم التريث في كلامك فعليك ان تكون حذر تأخذ وقت في التفكير دون إطالة أو ملل.

احرص على تقديم إجابات واضحة وصريحة

حاول أن تحترس بقدر الإمكان من التلاعب في الإجابة يجب أن تكون صريح محددا في تقديم إجابة سؤالك دون أن تضيع الوقت في مقدمات لا فائدة منها.

عدم فهم طبيعة العمل والشركة

من الأخطاء الفادحة التي يقع فيها الشخص المتقدم للعمل ألا يعرف الشركة وطبيعة العمل فيها ووبالتالي عند سؤاله عن أي أمر متعلق بها لا يستطيع الإجابة فيضعه ذلك في موقف حرج للغاية، حيث أن هذا الأمر يعطي انطباع بعدم اهتمام الشخص المتقدم بالشركة التي تقدم للعمل فيها وبالتالي يجب عليك أن تقوم بالاطلاع على الشركة وتفاصيلها ومعرفة بعض الأسألة التي يحتمل أن يتم سؤالك فيها.

حاول ألا تكون ممل

حاول التصرف على طبيعتك بعفوية مع الحذر والحرص دون أن تتصنع المثالية بشكل مبالغ فيه قد يصل بك لمرحلة أن تكون شخص ممل.

لا تتسول الوظيفة

قد تصبح أثناء محاولتك في الحصول على الوظيفة بأي شكل غير مدرك للتصرفات التي تقوم بها وبالتلي تبالغ في تصرفاتك فيظهر وكأنك تتسول بأي شكل للحصول على الوظيفة وهذا الأسلوب قد يقلب النتيجة بصورة عكسية جدا ولا يتم قبولك بسببه.

لا تسأل عن الراتب أبدا

مهما كنت مهتم بالرغبة في معرفة الراتب الخاص بك فلا يصح أبدا أن تسأل عن الراتب بأي شكل من الأشكال فذلك يعطي إيحاء بأنك تتقدم للوظيفة بهدف الحصول على المال فقط وليس تقديم الفائدة لها وهو مالا يحبه أصحاب لعمل على الإطلاق.

عدم طرح الأسألة

طرح الأسألة من الأمور المحببة التي يفضل القيام بها لأنها تحول المقابلة من تحقيق إلى حوار ودي بينك وبين الشخص الذي يجري المقابلة ولكن يجب عليك أن تقوم بانتقاء الأسألة المناسبة دون تجاوز.

التحدث بسلبية عن عملك السابق

يجب ألا تذكر أي كلام سيء عن عملك السابق أو تتحدث عنه بصورة غير لائقة لأن ذلك الأمر يدلل على أنك شخص هاوي وغير محترف ولا تحفظ أسرار العمل وبالتلي لا يستطيع صاحب العمل الجديدك أن يستأمنك على عمله.

قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...